كيف تعتني بصحتكِ العقلية أثناء الوباء ؟.. الإعلامية :إيفا مقدسي

مع وجود العالم في حالة اضطراب ، من الصعب التركيز على أي شيء ، وبينما ينفجر هاتفك باستمرار بإشعارات دفع من نوع نهاية العالم مع ما يبدو أنه تيار لا ينتهي من الأخبار السيئة حول فيروس كورونا.

بالنسبة للكثيرين ، فقد أصبح وقتاً قلقاً بشكل لا يصدق. لذا تحدثنا رئيسة تحرير موقع المرأة والإعلامية إيفا مقدسي ، حول كيفية الاعتناء بنفسكِ وصحتك العقليةِ في مثل هذه الأوقات غير المسبوقة.

1 . ابقِ على اتصال…

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة مفيدة ، خاصة في الوقت الحاضر لأنها توفر القدرة على البقاء على اتصال والتفاعل بنشاط مع أحبائكِ في جميع أنحاء العالم.

يمكن أن يجلب أيضاً أخباراً إيجابية وسط تفشي المرض – ضعي إشارة مرجعية على بعض مواقعك المفضلة التي تجلب لك السعادة كل يوم عند تسجيل الدخول لقراءة محتوى جديد.

2 . اطلبي المساعدة المهنية …

عندما لا نشعرين بالأمان بشكل عام ، من الطبيعي أن نشعري بالضغط. وقد نشعر بالعجز حول ما سيحدث في أوقات مثل هذه ويمكن أن نعاني من صحتنا العقلية.

من المهم التحدث إلى شخص موثوق به أو مع معالجكِ للحصول على دعم للأشخاص الذين يشعرون بالقلق ويكافحون أثناء تفشي المرض.

3 . اعترفي بمشاعرك …

السمة المميزة للوسواس القهري هي أن الشخص يعاني من أفكار هوس متطفلة وغير مرغوب فيها بشكل متكرر.

بما أن هذه الأفكار مزعجة للغاية ، فإن الشخص سيقوم بسلوكيات أو طقوس متكررة لتحقيق الراحة المؤقتة. لذا من المهم الاعتراف بهذه المشاعر وعدم تجاهلها أبداً.

4 . خذي استراحة …

خذي قسطاً من الراحة من خلال إيجاد توازن بين التعرض للأخبار التي تناسبك ، وإذا أمكن ، افصلي مادياً وعقلياً.

5 . الراحة…

احصلي على قسط كافٍ من الراحة والنوم لمساعدتك على مواصلة التركيز على العمل وعلى إدارة الضغط الذي يمكن أن يسببه التفشي الحالي للفيروس. ستزداد مشاعركِ إذا كنتِ متعبة وقلقة.