كيف تزيلين المكياج المقاوم للماء بأمان وسهولة؟

من المحتمل ألا يكون منظف الوجه والماء جيداً بما يكفي للتخلص من مكياجك المقاوم للماء! لذا ربما ستحتاجين إلى منتج أكثر تحديداً لإزالة المكياج ، وقد ترغبين في اعتماد تقنية التنظيف المزدوج. أدناه ، سنتأكدي من أنك تعرفين كيفية إزالة مكياجك المقاوم للماء في نهاية اليوم.

التنظيف المفرد Single Cleansing

إذا كنتِ مضطرة تماماً لتنظيف وجهك مرة واحدة فقط ، فاختاري نوع المنظف الذي يمكن أن يكسر المكياج المضاد للماء. تميل المنظفات الزيتية ومنظفات البلسم إلى أن تكون الأفضل في ذلك ، لأنها مصنوعة من الزيت ، وهو أمر رائع في تكسير مكونات المكياج المقاومة للماء.

على عكس استخدام الزيت النقي أو مزيل المكياج ، تحتوي هذه المنظفات أيضاً على مواد خفيفة تضمن شطفها بالماء. تميل المنظفات الكريمية أيضاً إلى أن تكون أفضل من المنظفات الهلامية في إزالة المكياج المضاد للماء ، لكنها ليست جيدة مثل المنظفات الزيتية والبلسم.

أفضل طريقة لاستخدام هذه المنظفات هي وضعها على وجهك وهو جاف. اضغطي قليلاً في راحة يدك ، وقومي بتدليكه على بشرتك في حركات دائرية للأعلى. ستلاحظين على الفور أن منظف الزيت أو البلسم يتكسر ويزيل مكياج بشرتك.

عندما تصلي إلى المنطقة حول العينين ، استخدمي إصبعك الدائري لتدليك المنظف برفق على منطقة العين ، كوني دقيقة بشكل خاص وحذرة حتى تجاوز خط العين والرموش.

بمجرد تغطية وجهك بالكامل بالمنظف ، وتكسر كل مكياجك المقاوم للماء واختلاطه به ، اشطفيه برذاذ الماء. بمجرد غسل معظم هذا المكياج والمنظف في المغسلة، استخدمي قطعة قماش للوجه أو إسفنجة للوجه أو بعض الفوط القطنية للتخلص من أي بقايا.

اختمي بمسحة من التونر toner أو essence وترطيب السيروم serums والكريمات creams.

التنظيف المزدوج Double Cleansing

التنظيف المزدوج هو الخيار الأفضل لتنظيف الوجه حقاً من جميع منتجات المكياج المقاومة للماء.

التنظيف المزدوج هو عملية من خطوتين حيث تقومين أولاً بتكسير المكياج باستخدام منظف زيتي أو أكثر كريميًاً، ثم تقومي بفرك الوجه سريعاً باستخدام منظف هلامي أو رغوي يعمل على تكسير تلك الزيوت أيضاً. إنها طريقة رائعة لإزالة المكياج المضاد للماء ، خاصة لمن لديهم بشرة دهنية ومعرضة لحب الشباب.

إذا كنت ترغبين في استخدام منظف بالزيت أو البلسم في أول عملية تنظيف، ما عليك سوى اتباع التعليمات المذكورة أعلاه. من ناحية أخرى ، إذا كنت تخططين للقيام بالتنظيف الأول بالزيت العادي ، مثل زيت عباد الشمس أو زيت جوز الهند ، أو باستخدام مزيل المكياج ، فأنت تريدين أن تفعلي الأشياء بشكل مختلف قليلاً.

من الأفضل استخدام يديك لفرك الزيت أو مزيل المكياج المضاد للماء على بشرتك ، على الرغم من أن بعض الناس يفضلون استخدام وسادة قطنية – في حالات بعض مزيلات الماكياج ، ستعمل الوسادة القطنية بشكل أفضل أيضاً. قومي بتدليك الزيت على بشرتك لتفكيك الماكياج ، أو امسحي بشرتك بقطعة قطن في حركات تصاعدية.

كوني حذرة للغاية حول عينيك ، باستخدام حركات لطيفة حتى لا تشد الجلد الحساس هناك. بمجرد تكسير المكياج بالكامل ، استخدمي منشفة ورقية أو قطعة قماش ناعمة وجافة للوجه أو قطنية لمسح خليط المكياج والمزيل.

بمجرد إزالة أكبر قدر ممكن من الماء ، رشي وجهك بالماء وضعي كمية بحجم النيكل من الجل أو الرغوة في يديك. دلكي المنظف على بشرتك بحركات دائرية لأعلى حتى تغطي وجهك بالكامل.

بعد ذلك ، استخدمي الماء لشطف أكبر قدر ممكن من المنظف. تأكدي من اختفاء المنظف بالكامل عن طريق مسح وجهك بقطعة قماش مبللة أو قطعة قطن مبللة.
غذي بشرتك المنظفة بـessence أو بالسيروم serums، وقومي بتغطية الأشياء بجرعة صحية من المرطب.