3وصفات طبيعية لعلاج إحمرار البشرة بعد إزالة الشعر الزائد

إزالة الشعر الزائد من أكثر الاجراءات التي قد تعرض البشرة للإحمرار والتهيج أو حتى قد تؤدي الى ظهور الحبوب على الجلد، لكن من خلال الوصفات الطبيعية يمكنك علاج هذا الإحمرار بطرق آمنة.

3 وصفات طبيعية لعلاج إحمرار البشرة بعد إزالة الشعر الزائد

تهدئة الوجه بمكعبات الثلج
علاج البشرة بعد إزالة الشعر تشمل تهدئة الجلد من التهيج والإحمرار. فالثلج يعد من الوصفات الطبيعية الفعالة في تهدئة البشرة من الإحمرار، وحتى الألم الناتج عن إزالة الشعر.

ضعي مكعب واحد من الثلج داخل منشفة وقومي بتمريرها على أماكن تهيج الجلد، واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم سوف تلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر إحمراراً وبعد دقائق سوف يهدأ الجلد وتختفي آثار الإحمرار.

الألوفيرا لتهدئة البشرة
علاج البشرة بعد إزالة الشعر تشمل تطبيق جل الألوفيرا وذلك لأن الألوفيرا معروف بتأثيره على الجلد إذ يعمل على تهدئة البشرة والتخلص من الإحمرار. بالإضافة الى ذلك يساعد الالوفيرا على تخفيف الألم الناتج عن إزالة الشعر الزائد.

قومي باستخراج الجل من الألوفيرا ومن ثم قومي بتدليك الجل على المناطق التي يظهر عليها الإحمرار. بعدها اتركي الجل لفترة من الوقت حتى يتم إمتصاصه من قبل البشرة. يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات في النهار للحصول على بشرة صافية دون شوائب.

خلطة ماء الورد مع النشا لتهدئة البشرة
علاج البشرة بعد إزالة الشعر تشمل خلط ماء الورد مع النشا. فماء الورد يعد من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على تخفيف تهيج البشرة واحمرارها. بالإضافة الى ذلك يعد خلطها مع النشا فعال جداً إذ يمنحك بشرة هادئة وفاتحة.

اخلطي القليل من النشا مع ماء الورد وطبقيها على أماكن إحمرار البشرة وبعد 15 دقيقة قومي بإزالتها بالماء البارد وتمتعي ببشرة مشرقة وصافية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.