فاشن ترست ارابيا تكشف عن انضمام مؤسسة علامة مالون سولييه ماري أليس إلى المجلس الاستشاري لحفل جوائزها السنوي

Dubai : Ali Jaffal

أعلنت فاشن ترست ارابيا عن انضمام ماري أليس مالون، المؤسِسة والمديرة الإبداعية لعلامة مالون سولييه، إلى أعضاء المجلس الاستشاري المرموقين ضمن حفل جوائز المنظمة، الفعالية السنوية الدولية التي ستقام في العاصمة القطرية بتاريخ 26 أكتوبر 2022.

وتنضم ماري أليس الخبيرة في الموضة إلى أبرز الشخصيات في هذا القطاع، مثل إرديم موراليوجلو وأوليفييه تيسكينس وجايا ريبوسي وبيير إمبيليه وبيرجورجيو ديل مورو، الذين تمّ اختيارهم ضمن المجلس الاستشاري للنسخة الرابعة من حفل توزيع الجوائز المخصّص لمصممي الأزياء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتحيي المنظمة غير الربحية  مراسم الحفل هذا العام في الدوحة بتاريخ 26 أكتوبر المقبل، حيث سيختار المجلس الاستشاري 24 مرشحاً نهائياً ليقدموا أعمالهم أمام لجنة الفعالية. وسيحصل الفائزون في الفئات الأربع الرئيسية على جائزة مالية تتراوح قيمتها بين 100 ألف و200 ألف دولار أميركي، بينما يحصل الحائز على جائزة فرانكا سوزاني على مبلغ 25 ألف دولار وفرصة للمشاركة ببرنامجٍ تدريبي. كما سيتمكّن المصممون الفائزون من التعاون مع منصة ماتشس فاشن البريطانية الفاخرة لمدة سنة، مع برنامجٍ تدريبي وفرصةٍ لعرض مجموعاتهم على جميع قنوات المنصة، فضلاً عن تلقيهم الإرشاد حول الممارسات المستدامة من قبل علامة ميزون دو موند التي تولي قيم الاستدامة وأخلاقيات الموضة اهتماماً كبيراً.

وتُعدّ تركيا الدولة الضيفة في هذه النسخة من الفعالية، حيث سيتمّ تقديم جائزة منفصلة لمصمم أزياء تركي مختص بملابس السيدات الجاهزة، ويتولى المجلس الاستشاري مسؤولية إنشاء قائمة بالمصممين الأتراك المرشحين لنيل جائزة الدولة الضيفة التي ستُقدم بالتعاون مع جمعية مصدري الملابس في اسطنبول.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ماري أليس أسّست مالون سولييه في عام 2014 لتصبح اليوم من أشهر العلامات العالمية، حيث التزمت بنهجٍ متميز ارتقى بجميع جوانب الشركة منذ بداياتها، لتستحق بجدارة الانضمام إلى المجلس الاستشاري وتساهم بدعم المصممين الموهوبين والواعدين.

لمحة عن ماري أليس:

نشأت ماري أليس في مزرعة عائلتها لتربية الخيول في بنسلفانيا، وكانت مروضة خيول متميزة تمّ اختيارها للانضمام إلى فريق الفروسية الأولمبي للناشئين في الولايات المتحدة. ساهمت جدة أليس في شدّ انتباهها إلى القوة التي يحملها عالم الموضة، إلا أن شغفها بعلم النفس قادها إلى دراسة العلوم السياسية، لتكتشف لاحقاً موهبتها في الابتكار وتلتحق بمدرسة الفنون في كولورادو. واتجهت أليس إلى صناعة الأحذية من خلال دورة تخصصية في كوردوينرز بكلية لندن مدفوعةً بحبها للحرف اليدوية والأشكال الإبداعية، وتواصل اليوم الاعتماد على خبراتها في علم النفس كمصدرٍ للإلهام، لتقدّم تصاميم تحمل مفاهيم عميقة تتجاوز مواضيع الأزياء التقليدية.

حول علامة مالون سولييه

تتخصص علامة مالون سولييه في تصميم أحذية مبتكرة تعيد رسم ملامح فن صناعة الأحذية النسائية والرجالية، حيث تركز على تقديم قطع عصرية فاخرة بقياسات دقيقة وتصاميم جذابة. وتتميز علامة مالون سولييه، المرخصة من قبل مجموعة عمل الجلود، بالحرفية العالية والنزاهة والشغف في ابتكار قطع أنيقة وفق نهج مستدام.