ملابس الساتان تتصدر صيحات الموضة في صيف 2024

يرتكز تأثير الساتان على الاتجاه الجمالي الجذاب الذي يجتاح عالم الموضة هذا الموسم، ويثبت نفسه كواحد من الاتجاهات الرئيسية لربيع وصيف 2024. والدليل هو أن عدد كبير من دور الأزياء والمصممين قد حرصوا على استعمال هذه الخامة اللامعة في تصاميمهم لهذا الصيف.

الساتان في الفساتين والسراويل والأحذية…

هذا الصيف يبدو الساتان موجوداً في كل مكان. فبفضل انعكاساته المموّجة وملمسه الحريري، سيكون الساتان بجميع أشكاله نجم الموسم، فهو لطيف على البشرة وسهل الارتداء والتنسيق، كما يرتقي بشياكة السيدة في مختلف المناسبات.

فستان الساتان

القطعة الأكثر انتشاراً هي حتماً الفستان: إذ يحضر الساتان في تشكيلة من الفساتين الجريئة بصيحة Cut Out تكشف البطن بالكامل في مجموعة Acne Studios، وتتألق بلوحة ألوان حارة وقويّة تشمل الأحمر والنيلي والأخضر.

كما يبرز أيضاً في فساتين أكثر أنوثةً ونعومة في تشكيلة Simone Rocha التي تتزيّن بأشكال الورود الكبيرة وعقدة الفراشة الضخمة، لتضفي المزيد من الرومانسية على الإطلالة الصيفية.

تجدين الساتان أيضاً في فساتين انسيابيّة وراقية مثالية للمناسبات المميّزة، مثل فستان Carven بخطوطه المستقيمة ولونه الأبيض النقي.

سترة الساتان

من المؤكد أن القطعة الأكثر جرأة تظل هي سترة الساتان، والتي ظهرت في عرض Givenchy على شكل معطف متوسّط الطول، تميز بقصته الواسعة وخطوطه المستقيمة التي أضفت عليه المزيد من الشياكة.

أما عرض Tom Ford، فقدّم سترة البليزر مع البنطلون المطابق، في أطقم عصرية شيك، تألقت بخامتها اللامعة وألوانها الأنثوية التي شملت البنفسجي والذهبي وغيرها من الألوان. ويمكن لهذه الأطقم أن تكون حليفتك في مناسبات الصيف الكاجول شيك، مثل عشاء مسائي في مطعم راقٍ، أو حفل شاي ما بعد الظهيرة برفقة صديقاتك المفضلات.

أحذية الساتان

رصدنا في عروض أزياء ربيع وصيف 2024، الكثير من الأحذية المثيرة للاهتمام، من بينها الأحذية الملوّنة الجميلة التي قدّمتها ميوتشيا برادا وراف سيمونز في عرض Prada لهذا الصيف، وهي عبارة عن صنادل بكعب مربع وقليل الارتفاع، وأحذية كعب عالٍ في غاية الشياكة، استُعمل فيها قماش الساتان الحريري اللامع. وقد تميّزت هذه الأحذية بألوانها العذبة التي شملت الزهري، الأصفر، الأخضر، الأحمر وغيرها، علماً أنها ستشكّل إضافة رائعة إلى فساتين حفلات الخطوبة والزفاف هذا الصيف، أو حفلات الـBall الراقصة في أحد القصور التاريخية العريقة.