خطوات مكياج مثالي أثناء ممارسة الرياضة في الحر الشديد

كيف نحافظ على مظهر جميل بينما نمارس الرياضة في الطقس الحار والرطوبة العالية؟ لطالما تسأل انساء  اللواتي يحبنَ ممارسة الرياضة في الصيف هذا السؤال؟

وفي هذا المقال ، نأتيكِ بنصائح وخطوات تطبيق المكياج المثالي للنادي الرياضي، وتحدّي التعرّق والحر الشديد:

فكّري أولاً ببشرتك، إذ يجب أن تكون مهيأة للتعامل مع التعرّق ومع الجفاف الذي يسببه الحر. وتذكّري أن التعرّق لا يعني بشرة مرطبة، بل على العكس، فإن الإفرازات التي ترافق ظهور العرق على الوجه قد تلحق الجفاف البشرة، ولذلك عليكِ أن تهتمي جيداً باختيار المرطب المناسب الذي يحمي البشرة من دون أن يُثقلها بطبقة زيتية قد تجعلها تبدو شاحبة أو قاتمة اللون. ففي الصيف، من الأفضل اختيار كريمات الترطيب ذات التركيبة المائية بدلاً من الزيتية، لأنها كفيلة بأن تمنحك الترطيب من دون الإزعاج الذي تسببه الزيوت التي تدخل عادةً في تركيبة مستحضرات البشرة.
لا تنسي الـBase، وهو المستحضر الذي ابتُكر ليحضّر البشرة لتطبيق المكياج، إذ يمنحها حاجزاً واقياً من تسرّب الرطوبة خارج خلايا الأدمة الداخلية، ويحميها في الوقت نفسه من الأضرار التي تصاحب بعض المستحضرات التي قد تحتوي على الزيوت أو على مواد كيميائية مختلفة. اختاري الـBase بتركيبة خفيفة لا تترك طبقة كثيفة الملمس على بشرتك.
إذا كنتِ ممَن لا يستغنينَ عن كريم الأساسي في كل يوم، احرصي على تطبيق الـFoundation الخفيف بعد المرطّب والـBase. ابتعدي عن الكريمات الكثيفة وعن تلك التي تترك البشرة ماتية بحيث تبدو وكأنها خالية تماماً من الترطيب، واختاري الـFoundation الخفيف الذي يغطي الشوائب من دون أن يبدو كبشرة ثانية فوق بشرتك الحقيقة. وهنا يمكنك أن تستبدلي الـFoundation بالـConcealer لأنه عادةً ما يأتي بتركيبة أخفّ وزناً، ولكن في هذه الحالة عليكِ أن تجيدي اختيار الدرجة اللونية المناسبة لبشرتك، إذ أنه من المعروف أن الـConcealer يساهم في إضاءة البشرة وجعلها تبدو أفتح لوناً.
عندما تمارسين الرياضة، لستِ بحاجة للكثير من المكياج، بل اتبعي ما قلّ ودلّ من خطوات تبقيكِ جميلة ولكن من دون مبالغة، لذلك ننصحك بالاستغناء عن تقنية الـContouring  أو الـHighlighting، والاكتفاء بتطبيق القليل من البرونز أعلى الوجنيتن، متبوعاً بطبقة خفيفة من البلاش. ونصيحتنا لكِ أن تستبدلي البلاش بقوام البودرة بالـTint المعروف بأنه يمنح الوجنتين لوناً وردياً زاهياً يبدو طبيعياً لأنه يندمج كلياً مع البشرة ويبدو كجزء منها.
للعينين، استبدلي الـMascara السوداء بالـMascara الجل التي تتيح تقويس رموشك من دون أي لون، واستبدلي الكحل الأسود بالـEyeliner البني الذي يحدد عينيك من دون أن يترك عليهما ظلالاً سوداء كثيفة، ذلك أن التعرّق خلال ممارسة الرياضية، سيؤدي إلى سيلان الكحل الأسود من عينيك.
وفيما يتعلق بالشفاه، لا ننصحك بتطبيق الـLipstick الكثيف أو ذا اللون القوي، بل استبدليه بالقليل من الـTint وطبّقي فوقه الغلوس بلون شفاف، لتتمتعي بشفاه نضرة طوال الوقت. وتذكري أنك ستضطرين لشرب الكثير من المياه خلال ممارسة الرياضة، ولذلك لن يفيدكِ وضع أحمر شفاه ملون أو كثيف إلى النادي الرياضي.
تُعتبر البودرة الحرة أو Compact Powder من المستحضرات التي تحتاجينها بشكل يومي في فصل الصيف، فهي تساعدك على تثبيت مكياجك، كما تساعد أيضاً في التخلّص من آثار الزيوت على بشرتك، لذلك احرصي على أن تحملي معك هذا المستحضر بشكل دائم حتى تتمكني من وضع لمسات منه بشكل متكرر بعد أن تنتهي من ممارسة الرياضة.
وأخيراً، تتجلى الخطوة الأهم في إنهاء المكياج بتطبيق الرذاذ المثبت والذي يمنع سيلان المكياج ولاسيما خلال الصيف وأثناء التعرّق.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *