LOADING

Type to search

حقن النانوفات .. أحدث حقن نمو الشعر التي يستخدمها الأطباء

Featured الجمال

حقن النانوفات .. أحدث حقن نمو الشعر التي يستخدمها الأطباء

ElleMaraa أغسطس 15, 2021
Share

حقن  النانوفات تُستخرج من أجسادنا أيضاً تماماً وهي عبارة عن حقن تعزز نمو الشعر وتعتبر من أحدث وأفضل حلول تساقط الشعر. تتضمن هذه العملية التي لن تحتاجي للقيام بها إلا مرة واحدة “على عكس حقن البلازما التي تحتاج على الأقل ثلاث جلسات” حقن مادة النانوفات والتي يتم استخراجها من الأنسجة الدهنية.

حيثُ يتم استخراج 20 – 30 ميللي متر من الدهون – غالباً ما يتم استخراجها من البطن- ومن ثم معالجتها في فلاتر ميكانيكية قبل حقنها في فروة رأس المريض. ومن الجدير بالذكر أن النانوفات لا تحتوي على أية دهون، بل على عوامل نمو وخلايا جذعية فقط.

 

وقد لاحظ الخبراء نتائج لا مثيل لها لإبر النانوفات، ولكن لدى الأشخاص الذين لا زالو يحتفظون بالقليل من الشعر على فروة رأسهم. أما بالنسبة للأشخاص الصلع، فلا يبدو أن العلاج يناسبهم. ومثل إبر البلازما، تساعد إبر النانوفات في تجديد بشرة الوجه والرقبه وشق الصدر.

وتعالج قضايا التلف الناتج عن الشمس وتصبغات البشرة وتخفف التجاعيد وبالطبع تساعد في نمو الشعر. وبالرغم من أن المرضى ليسوا بحاجة لفترة نقاهة بعد علاج نمو الشعر، إلا أنهم قد يحتاجون لفترة نقاهه تصل لـ 48 ساعة بعد علاج بشرة الوجه.

إذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، فلا بد أنكِ تعلمين أن هناك فرق كبير بين تخفيف تساقط الشعر ونمو الشعر. تساعد معظم المكملات الغذائية في تقوية الشعر الموجود أصلاً، من خلال منع تساقطه لفترة أطول. وقد كانت إعادة نمو الشعر مرتبطه لفتره طويلة بمركب المينوكسيديل الموجود في علاجات تساقط الشعر مثل Rogaine. وظهور حقن البلازما والآن النانوفات التي تعد بتقوية الشعر وإعادة نموه تعتبر حلاً رائعاً لمن يعانون من مشكلة التساقط.

وينصح الأطباء باستخدام العلاجين معاً، من خلال البدء بحقن النانوفات ومن ثم إضافة البلازما. وبالرغم من أن النتائج كانت جيدة، إلا أنه لا توجد معلومات أكيدة عن أمان وفعالية علاج النانوفات بعد.

Tags: