LOADING

Type to search

حجامه الوجه.. صيحة جمالية جديدة تسيطر على الساحات ولكن هل تناسبك؟

Featured الجمال

حجامه الوجه.. صيحة جمالية جديدة تسيطر على الساحات ولكن هل تناسبك؟

ElleMaraa أغسطس 16, 2021
Share

لا بد أنكِ سمعتِ عن الحجامه الصينية؛ العلاج القديم الذي يتضمن شفط الدم لعدة ثوانٍ ليمنح الجسم الكثير من الفوائد. انتشرت الحجامة كثيراً في الأيام الماضية، وقد ظهر شكل جديد من الحجامة مؤخراً يركز على الوجه ! وإذا كنتِ لا تتخيلين كاسات الحجامة على وجهك، فتابعي قراءة المقال.

كيفيتها؟

  • الهدف الأساسي من حجامه الوجه هو تنشيط الدورة الدموية وزيادة انتاج الكولاجين وإعادة المغذيات لسطح البشرة.
  • يساعد فعل الامتصاص في سحب الدم للمنطقة تحت الكأس لتتشبع الأنسجة بدم جديد يحفز تشكيل أوعية دموية جديدة.
  • ستؤدي الصدمة الطفيفة الناتجة عن الشفط إلى استجابة التهابية ستجلب إلى المنطقة خلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية والمغذيات.
  • سيمتلئ وجهك بالدم الغني بالأكسجين وستصبح أنسجتك أقوى وستسترخي عضلات وجهك ويزيد انتاج الكولاجين.

ما هي فوائد حجامة الوجه؟

عندما تُطَبَّق حجامة الوجه بالشكل الصحيح ستمنحك الكثير من الفوائد منها تنظيم انتاج الزيوت، وتخفيف الانتفاخات والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتحديد الذقن وخط الفكين، وتفتيح البشرة وتخفيف مظهر الندبات والتصبغات.

كيفية تطبيقها؟

ننصحك بتجربة حجامة الوجه للمرة الأولى مع مختص ليحدد حاجات بشرتك وحجم الأكواب الأنسب لوجهك. ستأخذ العملية 15 دقيقة ولا تسبب الكثير من الألم. في حال شعرت بالألم، فأنتِ لا تقومين بها بالشكل الصحيح.

ما الذي ستلاحظينه؟

ستشعرين أن بشرتك أصبحت مشدودة وأكثر تحديداً جهة خط الفكين والخدين. توقعي احمرار بشرتك أو تهيج الحبوب قليلاً ولكن هذا الأمر يختفي خلال ساعات.

الفرق بين حجامة الوجه والجسم

الكدمات هي الفرق الأساسي. الكدمات على الجسم أو الظهر تشير إلى وجود مناطق ملتهبة؛ فكلما زاد سواد الكدمة كلما كان الالتهاب أشد.

الهدف الأساسي من حجامة الجسم هو تخفيف الآلام ولكن إلى جانب ذلك فلها الكثير من الفوائد الأخرى. أما حجامة الوجه فهدفها زيادة تدفق الدم للتخلص من السموم من خلال العقد اللمفاوية وزيادة وصول المغذيات إلى سطح البشرة.

نصائح قبل وبعد حجامه الوجه

تجنبي أي شيء يعمل على تخفيف تدفق الدم قبل جلسة حجامة الوجه كبعض الأدوية والفيتامينات. ولا ينصح بالحجامة للسيدات الحوامل.

احرصي على تناول الكثير من الماء بعد العلاج لتساعدي جسمك في التخلص من السموم والدهون والماء الزائد. يُنصَح بشرب كوبين من الماء مع كل وجبة. تجنبي تناول الكحول والكافيين والأطعمة المالحة بعد الحجامة.

هل يمكنكِ القيام بها في المنزل؟

من الأفضل أن تقومي بحجامة الوجه لدى خبير مختص، إلا أن بإمكانك أن تستثمري بأدواتها المنزلية وتجربيها بنفسك باتباع التعليمات المرفقة مع الأدوات. في حال شعرتِ بألم أو بظهور أي كدمات فعليكِ أن تتوقفي فوراً. اتبعي هذه التعليمات للحصول على أفضل النتائج.

  1. اغسلي وجهك وجففيه بلطف.
  2. دلكي وجهك بيديكِ لتتخلصي من أي توتر.
  3. طبقي زيت للوجه لتسهلي تحريك الأكواب على وجهك.
  4. ابدأي من ذقنك وحول فمك. اتركي الكأس لثوانٍ قليلة وارفعيها بلطف للأعلى.
  5. بدلي حجم الأكواب حسب الحاجة؛ ستحتاجين لأكواب أكبر على الجبهة والخدين وعلى خط الفكين.
  6. تابعي إلى أن تنهي جميع المناطق.
  7. اغسلي وجهك بعد أن تنتهي.
  8. طبقي الروتين المعتاد للعناية بجمالك.
Tags:

You Might also Like