LOADING

Type to search

هل مرطبات الشفاه التي تحتوي على عامل حماية من الشمس ضرورية حقًا؟ أم أنها مجرد شيء آخر يُنصح بإضافته إلى روتين العناية بالبشرة؟

Featured الجمال

هل مرطبات الشفاه التي تحتوي على عامل حماية من الشمس ضرورية حقًا؟ أم أنها مجرد شيء آخر يُنصح بإضافته إلى روتين العناية بالبشرة؟

ElleMaraa يوليو 11, 2024
Share

دعونا نكون واقعيين، مع كل المستحضرات والأمصال والمساحيق والأقنعة التي نستخدمها، قد يكون هناك الكثير مما يجب التفكير فيه وعندما يتعلق الأمر بعامل الحماية من الشمس، فيجب استخدامه 365 يومًا في السنة.

ولكن قد يكون من السهل أن ننسى شفتينا، ولكن هل يهم ذلك؟ بصراحة، نعم يهم.

عندما يتعلق الأمر بحماية شفتينا من الأشعة فوق البنفسجية، فإن استخدام أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه وحده لا يكفي.

وفقًا للدكتورة رادميلا لوكيان Dr. Radmila Lukian، أخصائية الأمراض الجلدية ، فإن استخدام مرطب الشفاه SPF بانتظام طوال العام أمر ضروري .

هل نحتاج إلى استخدام عامل حماية من الشمس على شفاهنا؟

د. لوكيان Dr. Lukian: نعم، بالتأكيد! تمامًا مثل بشرة وجوهنا، فإن وضع كريم الوقاية من أشعة الشمس على شفاهنا أمر مهم لحمايتها من الآثار الضارة للشمس. في حين أن بشرة شفاهنا أكثر حساسية ورقيًا بشكل عام، إلا أنها لا تزال عرضة للحروق والتلف بسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية. الطبيعة الرقيقة لبشرة الشفاه ومحتواها المنخفض من الميلانين يجعلان شفاهنا أكثر عرضة لحروق الشمس. لذلك، من الضروري حماية شفاهنا لمنع أضرار أشعة الشمس.

ما هي علامات حرق الشفاه؟

د. لوكيان: قد تشمل علامات حرق الشفاه الاحمرار، والألم، والتورم، والجفاف، والتقشير، وفي الحالات الشديدة ، ظهور بثور. يمكن أن تكون الشفاه المحروقة بسبب الشمس غير مريحة وحتى مؤلمة، مما يسبب صعوبات في الأكل والشرب والتحدث. من المهم اتخاذ خطوات لتهدئة الشفاه المحروقة وعلاجها، مثل وضع جل الصبار أو بلسم الشفاه بمكونات مرطبة.

كم مرة يجب علينا إعادة تطبيق عامل الحماية من الشمس على شفاهنا خلال اليوم؟

د. لوكيان: تمامًا مثل كريم الوقاية من الشمس لباقي أجزاء الجسم، يجب إعادة وضع مرطب الشفاه SPF طوال اليوم، وخاصة بعد تناول الطعام أو الشراب أو مسح شفتيك. يعتمد تكرار إعادة وضعه على المنتج المحدد الذي تستخدمه، لذا فمن الأفضل اتباع التعليمات المقدمة من قبل الشركة المصنعة.

كإرشادات عامة ، من الجيد إعادة وضعه كل ساعتين أو أكثر إذا كنت تتعرقين أو تقضين فترات طويلة في ضوء الشمس المباشر. من المهم وضعه طوال العام لأن الأشعة فوق البنفسجية لا تزال قادرة على الوصول إلى شفتيك حتى في الأيام الغائمة أو الباردة. يمكن أن يساعد الاستخدام المستمر في منع الضرر طويل الأمد، بما في ذلك الشيخوخة المبكرة والجفاف وتطور سرطان الجلد على الشفاه.

هل هناك مكونات محددة يجب أن نبحث عنها عند شراء مرطبات الشفاه ذات عامل الحماية من الشمس؟

د. لوكيان: عند اختيار مرطب الشفاه، ابحثي عن منتجات ذات حماية واسعة النطاق، أي أنها تحمي من أشعة UVA وUVB. ومن المفيد أيضًا اختيار منتجات تحتوي على مكونات مرطبة، مثل شمع العسل أو زبدة الشيا أو حمض الهيالورونيك، للحفاظ على ترطيب شفتيك ومنع الجفاف.

هل لديك أي نصائح أخرى للشفاه لنا؟

د. لوكيان: بالإضافة إلى وضع كريم الوقاية من الشمس على شفتيك، من الضروري ممارسة الحماية الشاملة من الشمس من خلال ارتداء قبعة عريضة الحواف ونظارات شمسية وملابس خفيفة الوزن تغطي بشرتك. كما أن البحث عن الظل خلال ساعات ذروة الشمس، عادةً بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تعرضك لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. تذكري أن حماية شفتيك من الشمس جزء مهم من الحفاظ على صحة الجلد وتقليل خطر الإصابة بحروق الشمس والشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.

وتوصي الدكتور لوكيان بهذه المنتجات لحماية الشفاه من أشعة الشمس الضارة:

Bondi Sands Lip Balm SPF 50+

ببلسم الشفاه Bondi Sands بعامل حماية من أشعة الشمس 50+،حيث يحتوي مرطب الشفاه النباتي الخالي من القسوة على فيتامين E وزبدة الشيا. ولا يترك طعمًا سيئًا في فمك.

Supergoop! Lip Screen SPF 40

واقي الشفاه Supergoop! بعامل حماية من أشعة الشمس 40 الذي تم تصميمه ليكون طبقة علوية لامعة من عامل الحماية من أشعة الشمس توضع فوق أحمر الشفاه المفضل لديك ، هذا الواقي للشفاه الخالي من البارابين آمن على الشعاب المرجانية وخالٍ من القسوة.

EltaMD UV Lip Balm SPF36

مرطب الشفاه EltaMD UV SPF36 ، هذا الواقي من الشمس المرطب للشفاه مقاوم للماء لمدة تصل إلى 80 دقيقة. تم تركيبه لتهدئة الشفاه المعرضة لأشعة الشمس.

Cetaphil Protective Lip Balm SPF 50+

مرطب الشفاه الواقي من Cetaphil بعامل حماية من أشعة الشمس 50+، هذه التركيبة رائعة لتهدئة الشفاه المتشققة. فهي تحمي من أشعة UVA وUVB *ولا تترك طبقة بيضاء على الشفاه.

Tags: