LOADING

Type to search

أوديمار بيغه تعلنُ عن برنامجٍ موسيقيّ جديد مع مارك رونسون يُقدم فيه لاكي داي

Featured فن - مشاهير

أوديمار بيغه تعلنُ عن برنامجٍ موسيقيّ جديد مع مارك رونسون يُقدم فيه لاكي داي

ElleMaraa مايو 11, 2022
Share

Dubai : Ali Jaffal

احتفلَت أوديمار بيغه، الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات الفاخرة، ببداية شراكتها مع “مارك رونسون” من خلال إطلاقِ برنامجٍ تعاوني مُخصص طويل الأمد يدورُ حول عملية خلق ورعاية المواهب البشرية. يسرّ الشركة المُصنّعة تقديمَ الفصل الأول من هذه الشراكة الدائمة، والذي يتألف من سلسلة مُكوّنة من ثلاث حلقات بعنوان ” Syncing Sounds– مزامنة الأصوات” والتي تسترجع العملية الإبداعية للفنان والمنتِج الحائز على جائزة “Grammy – غرامي” سبع مرات حيث يعمل مع “لاكي داي – Lucky Daye” فنان الـ R&B (Rhythm & Blues) الذي كان مُرشحاً ست مرّات لجائزة “Grammy – غرامي” من أجل تأليفِ وإنتاج أغنية. يندرجُ هذا التعاون طويل الأمد مع مارك رونسون ضمن نطاق البرنامج الموسيقي لأوديمار بيغه، الذي أُطلِقَ للمرة الأولى في العام 2019، ويعلن عن العديد من اللقاءات الموسيقة الثرية في السنوات القادمة.

“الخيمياء الإبداعية” للأصوات المتزامنة
تستحضر “الأصوات المتزامنة – Syncing Sounds” جمهور الحضور مباشرةً إلى قلب العملية التعاونية المنسقة والتي يصفها مارك رونسون بأسماء “الخيمياء الإبداعية” و”الإثارة” و”الأفكار” التي يغذيها الفنانون لبعضهم البعض، “تماماً مثل واحد زائد واحد يساوي ألف”.

“القاعدة الوحيدة التي تُطبَّق دائماً لكونك المنتِج هي مُجرّد الانفتاح على أيّ نوعٍ من غريزة الإبداع التي يمكن أن تحدُث في أيّ لحظة. في كلّ مرةٍ ألتقي فيها شخصاً ما لأول مرّة، يبدأ كلانا على نفس المستوى بما يشبه اللوحة البيضاء الفارغة. وفي اللحظة التي يمشي فيها شخصٌ ما في الغرفة لأول مرّة، لن يكون لديك أيّ فكرة عمّا ستبدو عليه الأمور بعد ثماني ساعات أو يومين من الآن. الفكرة من إبداع الموسيقى هي أنكما ستُفاجِئان نفسيكما أو ربّما العديد من الأشخاص في الغرفة. بالنسبة لي، هذا هو الأكثر إثارةً بالتأكيد”

مارك رونسون

منسّق موسيقي، كاتب أغاني، ومنتج تسجيلات

يقدّم المسلسل المُؤَلَف من 3 حلقات مصادر الإلهام التي تدفع أعمال مارك رونسون وتمنحها شكلها وتكوينها، وفي الوقت نفسه تفتح هذه الحلقات الأبواب إلى استوديو التسجيلات الخاص به في مدينة نيويورك. لقد شَهِد هذا المكان على العديد من مشاريعه التعاونية التنسيقية السابقة، بما في ذلك تسجيل ألبوم “إيمي واينهاوس – Amy Winehouse” الحائز على جائزة “غرامي – Grammy” تحت عنوان Back to Black (2006)، بالإضافة إلى الألبوم الثاني لمارك، إصدار (2007)، وقد عاد مارك مؤخراً إلى هذا الاستوديو بعد أن تم تجديده أثناء فترة الوباء، مما يُعتَبَرُ بدايةً لفصلٍ جديدٍ آخَر في حياته المهنية.

في هذا الفضاء المفعم بالأصداء العاطفية الغامرة، حيث سيتَتَبَع الجمهور العملية الإبداعية المشتركة بين مارك رونسون و لاكي داي. وباعتباره مُنتِجاً، يقوم مارك بمساعدة لاكي في التعبير عن مواهبهِ على أكمل وجه واستكشاف أبعادٍ إبداعيةٍ جديدة. يُعوّل هذا اللقاء الفني على تعاونٍ سابق بين الفنانَين اللذين عملا معاً على تسجيل موسيقي تصويري، ولكن ستكون هذه المرة الأولى التي تُتاح فيها الفرصة لكلّ من مارك و لاكي لتأليف وإبداع أغنيةٍ معاً من نقطة الصفر. تُعدُّ هذه الأغنية مشروعاً مثيراً لكلا الفنانَين، حيث يصِفانها بأنها “أغنية بوب ستجعلك تشعر بالانتعاش مرةً أخرى؛ بوب كبير سيُعيد عقارب الوقت إلى الوراء”، وسيتم الكشف عن هذا العمل الفني في 13 مايو/أيار مع عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل قبل بثّهِ على منصاتٍ الكترونيةٍ مختلفة تتضمن يوتيوب وسبوتيفاي – YouTube، Spotify.

 

“الكل يُريد أن يكون مارك رونسون، كل مُنتِج. هذا شرفٌ بالنسبة لي أن يراني الناس بهذه الطريقة، الناس الذين اعتبرهم قِمّةَ كينونة شغفي، إنه نوعٌ من السريالية، ومثل فرصة بنسبة واحد في المليون. والأمر الذي يأتي في صدارة كل شيء هو عندما أكون في الغرفة معه، لا يُضطَرُ أبداً لتذكيري باستمرار بأنه أسطورة بكل معنى الكلمة، ولا يتعيّن عليّ أيضاً أن أُذكّر نفسي بذلك. يمكنني أن أشعر بالحيوية النابضة حرفياً، ونشعر معاً كأنه لا شيء هناك، إذ في كل مرّة نعمل معاً تتدفق الأمور بسلاسةٍ وسهولة”.

لاكي داي

كاتب أغانٍ ومغنٍ

Lucky Daye

 

سيتم الكشف عن الحلقات الثلاث لمسلسل “الأصوات المتزامنة – Syncing Sounds” في 5 مايو/أيار، 2022 وستكون متاحةً على الموقع الالكتروني للعلامة التجارية وعلى القنوات الاجتماعية، بالإضافة إلى يوتيوب. لا تُفوتوا الفرصة!

تعرفوا على الموهبة الصاعدة في عالم الإيقاع والبلوز، لاكي داي

لهذا المشروع التعاوني الفريد، اختار مارك رونسون بعناية فنّاناً بأسلوب الإيقاع والبلوز R&B، فكان الفنان الصاعد لاكي داي من نيو أورليانز الذي كان قد تلقّى ستة ترشيحات لجائزة “غرامي – Grammy” منذ ألبومه الأول “Painted” الذي تم إصدارُهُ في العام 2019.

بعد توقيعه مع تسجيلات “Keep Cool / RCA” حقق نجاحهُ الضارب مع ألبوم “Roll Some Mo” الذي أكسبهُ ترشيحين لجائزة “غرامي – Grammy” عن فئة أفضل أغنية إيقاع وبلوز، وفئة أفضل أداء إيقاع وبلوز وقد حصدَ 121 مليون بثّاً متدفقاً في جميع أنحاء العالم، كما تم ترشيح ألبومه الأول “Painted” لأفضل ألبوم من فئة “الإيقاع والبلوز”، بينما حصل ألبومه “Real Games” على تنويه عن فئة أفضل أداء تقليدي  في “الإيقاع والبلوز – R&B“.

يشتهر لاكي بعمل التعاوني مع فنانين مثل KAYTRANADA وBuddy وSG Lewis وBig Freedia و Kehlaniو Kiana Lede و Babyfaceو Victoria Monet وEarth, Wind & Fire.

جاء ألبومه الأخير EP Table for Two (2021)، والذي يتضمن العديد من أشكال التعاون مع فنانينَ موهوبين مثل Tiana Major9، على خُطى الألبوم Painted حيث حاز على ترشيحين لجائزة “غرامي – Grammy” عن فئة أفضل ألبوم تقدمي بأسلوب R&B، وفئة أفضل أداء تقليدي  في “الإيقاع والبلوز – R&B” لأغنيتهِ “How Much Can a Heart Take” مع Yebba. كذلك جمَع هذا المشروع أكثر من 20 مليون بث تدفقي على Spotify.

وأخيراً، جاء نجاح أغنِيَتي لاكي المنفردتين الجديدتين “Over” و“Candy Drip” ليُبشر بالخير لألبومه الذي طال انتظاره Candy Drip الذي تم إصدارهُ في العاشر من مارس/آذار.

APXMUSIC: تعزيزُ المواهب والعواطف

أُطلِقَ برنامج أوديمار بيغه الموسيقي لأول مرّة في العام 2019، وهو برنامجٌ يدعمُ المواهب الموسيقية الصاعدة من خلال أشكال التعاون التي تفيد بشكل مباشر ممارسات الفنانين وتطورهم. ومن خلال هذا البرنامج تسعى أوديمار بيغه إلى تعزيز اللقاءات بين الفنانين وإلى دعوة جميع عُشاق الموسيقى لعَيْشِ تجاربَ موسيقية فريدة مفعمة بالعواطف والمشاعر.

في خريف عام 2020، أطلَقت علامة أوديمار بيغه التجارية مسلسلاً صغيراً بعنوان 180 تم من خلاله منحُ فنانين موسيقيين دوليين صاعدين من خلفياتٍ متنوعة تفويضاً كاملاً وثلاثةَ أيامٍ لابتكار وتسجيل مقطعٍ صوتي تعاوني أصيل، والتُقِطَ كل لقاءٍ من قِبَل مُخرجٍ سينمائي مختلف. وفي متابعةٍ لهذه التحديات الإبداعية، قامت العلامة التجارية أيضاً بتعزيز أشكال التعاون الفردي والمخصص مع الفنانين النجوم الصاعدين ومنهم THe Lyonz، ذلك بهدف مساعدتهم على استكشاف مناطق مختلفة والوصول إلى آفاقٍ جديدة في حياتهم المهنية.

“الأصوات المتزامنة – Syncing Sounds” هو الفصل الأول في شراكة أوديمار بيغه الجديدة مع مارك رونسون، ويوسع هذا المسعى التعاوني. إن هذا المشروع هو الأول من نوعه في شراكة طويلة تعِدُ بالكثير من المفاجآت خلال الأشهُر والسنوات القادمة! وبصفتهِ سفيراً للعلامة التجارية، سيرافق مارك رونسون أوديمار بيغه في مهمتها المتمثلة في دفع المواهب البشرية إلى ما هو أبعد لابتكار ما هو استثنائي ويلامس قلوب الناس بتأثيره – وهي مهمة تَلقى صدىً لها في مجتمع الحِرَفيين الفنانين الموهوبين الذين دعمهم المصنع وترعرعوا في فالي دو جو منذ العام 1875.

أوديمار بيغه والموسيقى: علاقةٌ راسخةٌ

يرتكزُ برنامج أوديمار بيغه الموسيقي على أوجُه التضافر الإبداعي التي خطتها العلامة التجارية على مرّ السنين بين صناعة الساعات الفاخرة وعالم الموسيقى من خلال التعاون مع خبراء في هذا المجال، ففي العام 2006 بدأ أحد أشكال تعاونها الرئيسية عندما شرَعت أوديمار بيغه في برنامجٍ بحثيّ امتد لثماني سنوات مع المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في لوزان (EPFL) ومجموعةٍ من الخبراء تضمنت موسيقيين لاستعادة النغمات الصوتية لساعات القرن التاسع عشر.

لقد عززت أوديمار بيغه أيضاً علاقات طويلة الأمد مع فنانين موسيقيين، ومنهم جّاي – زد Jay-Z (2005)، وكوينسي جونز اللذين يشاركان قِيَم المصنع، مثل الإتقان التكنولوجي والدقة بالإضافة إلى ذائقة الابتكار والإبداع.

وفي إثراءٍ لانخراطها في عالم الموسيقى، بدأت أوديمار بيغه مساهمتها طويلة الأمد في مشروع مونترو لموسيقى الجاز الرقمية في العام 2010، مع كل من مؤسسة كلود نوبس و(EPFL) في الابتكار والكفاءات البحثية حيث مكّن هذا المشروع الضخم من التخزين الرقمي لأرشيفات المهرجان الصوتية والبصرية بأكملها وترميمها والحفاظ عليها، وهي التي صنّفتها منظمة اليونسكو كجزءٍ من “ذاكرة العالم”. ولتوسيع هذا التعاون أصبحَت أوديمار بيغه شريكاً عالماً لمهرجان مونترو للجاز عام 2019.

شاهد الحلقة الأولى من “الأصوات المتزامنة – Syncing Sounds”

https://www.audemarspiguet.com/com/en/news/music/syncing-sounds-a-new-music-programme-with-mark-ronson.html

انضموا إلى الحوار

@AudemarsPiguet

تابعونا على:

#AudemarsPiguet

Facebook                        https://www.facebook.com/audemarspiguet

Instagram                      https://www.instagram.com/audemarspiguet

LinkedIn           https://www.linkedin.com/company/audemars-piguet

Pinterest                          https://www.pinterest.com/audemarspiguet/

Twitter                               https://www.twitter.com/AudemarsPiguet

Weibo                              https://e.weibo.com/audemarspiguetchina

Youku                                                https://i.youku.com/aptvofficial

YouTube                       https://www.youtube.com/c/audemarspiguet

نبذة عن مارك رونسون – Mark Ronson

مارك رونسون منسق الموسيقى المشهور عالمياً والحاصل على جوائز الأوسكار وجولدن جلوب، والفنان والمنتج الحائز على جائزة “غرامي – Grammy” 7 مرّات، كان مفتوناً بالموسيقى منذ نعومة أظفاره، وكان ظهوره الأول كمنسق موسيقى في نيويورك في أواخر التسعينيات من القرن الماضي، ولقِيَ الكثير من الإشادة لمزيجه من أنواع الموسيقى الذي تضمن الفانك والهيب هوب والروك. وفي عام 2003، أصدَرَ ألبومه الأول “Here Comes The Fuzz”، ولكن ألبومه الضارب “Version” كان في عام 2007 وهو الذي دفع به إلى الساحة العالمية.

تعاون مارك رونسون مع مجموعةٍ متنوعةٍ من الفنانين ومن ضمنهم Amy Winehouse وAdele وLady Gaga وMiley Cyrus وQueens of the Stone Age على سبيل المثال لا الحصر. تشمل جوائز “غرامي – Grammy” التي حصل عليها: منتِج العام عن ألبوم “Back To Black” لإيمي واينهاوس (2006) وتسجيل العام عن تعاونه مع Bruno Mars في “Uptown Funk”. في العام 2018، فاز بجائزة أوسكار عن مشاركته في كتابة “Shallow” من فيلم “A Star Is Born”.

في العام 2021، شارك مارك في إنتاج واستضافة المسلسل الوثائقي الشهير “Watch the Sound with Mark Ronson” على Apple TV+ الذي وضعه Morgan Neville. استكشف ذلك المسلسل العملية الإبداعية بالإضافة إلى الدور الذي تلعبهُ التكنولوجيا الجديدة في الإبداع الموسيقي. كذلك استضافَ الموسمين 1 و2 من البودكاست الناجح “Fader Uncovered”. تضم كل حلقة محادثاتٍ وحواراتٍ مُعمّقة مع الموسيقيين الأكثر تأثيراً في العالم لمناقشة ماضي وحاضر ومستقبل الموسيقى والفن. – www.markronson.co.uk

نبذة عن لاكي داي – Lucky Daye

لاكي داي من نيو أورليانز فنان الـ R&B (الإيقاع والبلوز) الصاعد الذي كان قد تلقّى ستة ترشيحات لجائزة “غرامي – Grammy” منذ ألبومه الأول “Painted” الذي تم إصدارُهُ في العام 2019.

بعد توقيعه مع تسجيلات “Keep Cool / RCA” حقق نجاحهُ الضارب مع ألبوم “Roll Some Mo” الذي أكسبهُ ترشيحين لجائزة “غرامي – Grammy” عن فئة أفضل أغنية إيقاع وبلوز، وفئة أفضل أداء إيقاع وبلوز وقد حصدَ 121 مليون بثّاً متدفقاً في جميع أنحاء العالم، كما تم ترشيح ألبومه الأول “Painted” لأفضل ألبوم من فئة “الإيقاع والبلوز”، بينما حصل ألبومه “Real Games” على تنويه عن فئة أفضل أداء تقليدي  في “الإيقاع والبلوز – R&B“.

يشتهر لاكي بعمل التعاوني مع فنانين مثل KAYTRANADA وBuddy وSG Lewis وBig Freedia و Kehlaniو Kiana Lede و Babyfaceو Victoria Monet وEarth, Wind & Fire.

جاء ألبومه الأخير EP Table for Two (2021)، والذي يتضمن العديد من أشكال التعاون مع فنانينَ موهوبين مثل Tiana Major9، على خُطى الألبوم Painted حيث حاز على ترشيحين لجائزة “غرامي – Grammy” عن فئة أفضل ألبوم تقدمي بأسلوب R&B، وفئة أفضل أداء تقليدي  في “الإيقاع والبلوز – R&B” لأغنيتهِ “How Much Can a Heart Take” مع Yebba. كذلك جمَع هذا المشروع أكثر من 20 مليون بث تدفقي على Spotify.

وأخيراً، جاء نجاح أغنِيَتي لاكي المنفردتين الجديدتين “Over” و”Candy Drip” ليُبشر بالخير لألبومه الذي طال انتظاره Candy Drip الذي تم إصدارهُ في العاشر من مارس/آذار. www.luckydaye.com/

نبذة عن أوديمار بيغه – Audemars Piguet

أوديمار بيغه واحدةٌ من أقدم الشركات المُصنِّعة للساعات الراقية التي لاتزال تُدار من قبل العائلتين اللتين قامتا بتأسيسها (أوديمار وبيغه). مقرّها في لوبراسّو منذ عام 1875، لقد قامت الشركة برعاية أجيالٍ من الحرفيّين الموهوبين الذين طوّروا باستمرار مهاراتٍ وتقنياتٍ جديدة، حيث اتسعت معارفهم وخبراتهم لفَرضِ اتجاهات تخرق القواعد وتتخطاها. في فالي دو جو وسط جبال جورا السويسريّة، ابتكرت أوديمار بيغه الكثير من القطع المتميّزة التي تشهد على الحِرَفية العريقة التي يتمتع بها المصنع والتي توارثتها الأجيال، وتُجسّد روح التفكير المستقبلي التي تتميّز بها الدار. تُشاركُ أوديمار بيغه شغفها ودرايتها مع عشّاق الساعات حول العالم من خلال لغة المشاعر، كما عقدت تبادلات ثرية في مجالات الممارسة الإبداعية، وقدّمت الرعاية والتشجيع لمُجتَمعٍ مُلهَم.  أوديمار بيغه، Born in Le Brassus, raised around the world.

https://www.audemarspiguet.com

 

 

 

 

© Audemars Piguet 2022

Tags:

You Might also Like