كيفية إزالة الماسكارا المقاومة للماء.. هذه هي الطرق الخمس الأكثر فعالية!

هناك الكثير من المنتجات المقاومة للماء التي تجعلنا نبدو رائعين. إحداها هي الماسكارا المقاومة للماء! لكن… كيف نزيلها بنجاح دون الإضرار برموشنا؟ هيا نتعرف على كيفية إزالة الماسكارا المقاومة للماء !

في البداية، من المهم حقًا معرفة كيفية إزالة مكياجك بالطريقة الصحيحة لأنك يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لبشرتك أو رموشك. خاصة عندما تضعين مكياجاً مقاوماً للماء، عليك أن تكوني حذرة لأنه يصعب إزالته قليلاً. لهذا السبب، سنعرض لكِ اليوم بعض أفضل الطرق لإزالة الماسكارا المقاومة للماء.

ما الذي يجعل الماسكارا مقاومة للماء؟

أنتِ تعرفين مدى تطور صناعة الماكياج مؤخراً ويمكننا أن نقول بأمان أن هناك عدداً لا يحصى من الصيغ المختلفة للماسكارا المقاومة للماء. وهي عادة لا تحتوي على زيت ولكنها مصنوعة بشكل أساسي من السيليكون والشمع ومكون يسمى دايميثيكون كوبوليول dimethicone copolyol. إذا كنتِ تريدين إزالته بنجاح، عليكِ استخدام المنتجات التي تعتمد على الزيت والتي من شأنها تحلل السيليكون والشمع.

كيفية إزالة الماسكارا المقاومة للماء بدون مزيل المكياج؟

تحاول العديد من النساء إزالة الماسكارا المقاومة للماء بالماء وفرك أعينهن بقطعة قطن. ومع ذلك، قد يكون هذا ضاراً جداً لجفونك، نظراً لأن الجلد حساس جداً في هذه المنطقة بالذات. حتى لو لم يكن لديك مزيل مكياج مقاوم للماء، لا يزال بإمكانك تحلل الماسكارا بسهولة. الزيوت هي الحل! يمكنك تناول زيت جوز الهند، وزيت الأطفال، وزيت الزيتون، وما إلى ذلك.

كيفية إزالة الماسكارا المقاومة للماء بسهولة؟

في الوقت الحاضر، لدينا جميعاً ماء ميسيلار في المنزل نستخدمه يومياً لإزالة المكياج وتنظيف وجهنا. سيصبح ماء ميسيلار أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بإزالة الماسكارا المقاومة للماء. كل ما ستحتاجين إليه هو القليل منه وضمادات مكياج أو أعواد قطنية لإزالته بنجاح.

كريم بارد للماسكارا المقاومة للماء

على عكس الكريمات العادية، الكريم البارد عبارة عن مستحلب من كميات صغيرة من الماء في كمية أكبر من الزيت. يشير مصطلح “الكريم البارد” إلى الإحساس بالخدر الذي يتركه الكريم على الجلد. بسبب وجود كميات كبيرة من الزيت، يعد الكريم البارد رائعاً لإزالة أي نوع من المكياج، وخاصة الماسكارا المقاومة للماء. كل ما تحتاجينه هو فرك القليل على رموشك وتدليكها بلطف. سترين كيف ستذوب الماسكارا ببطء. ثم عليك أن تغسلي وجهك بالماء لإزالته. يمكنك القيام بروتين العناية بالبشرة المعتاد بعد ذلك.

هل يزيل الفازلين الماسكارا المقاومة للماء؟

نحن نعلم أن الفازلين له فوائد عديدة، خاصة في الأيام الباردة عندما تتشقق شفاهنا، أو تجف بشرتنا، أو تجف أظافرنا. لكن هل تعلمين أنه يمكن بالفعل استخدامها لإزالة الماسكارا المقاومة للماء؟ نعم هذا صحيح! بسبب قوامه الزيتي، يمكن أن يكون الفازلين مفيداً جداً ويمكنه بسهولة إزالة أي مكياج مقاوم للماء. يمكنك ببساطة أخذ كمية صغيرة منه وفرك رموشك بعناية فائقة. امسحيه بقطعة قطن أو اشطفيه بالماء.

قومي بإزالة الماسكارا المقاومة للماء بمزيل مكياج العيون

أخيراً وليس آخراً، يمكنك أيضاً اتباع الطريقة الواضحة واستخدام مزيل مكياج العيون الكلاسيكي وإزالة الماسكارا المقاومة للماء. هناك العديد من الإصدارات من هذه المنتجات التي يمكنك تجربتها في عام 2023. توصيتنا الوحيدة هي استخدام شيء مرطب أيضاً، لأن بعض المنتجات يمكن أن تجعل جفونك جافة. من المهم أيضاً ملاحظة أنك لست بحاجة إلى فرك عينيك بقوة. اتركي المنتج على عينيك لبضع ثوان قبل غسله بالكامل.