مجموعة المصمّم ساهر ضيا لشتاء 2025 من وحي الأيقونة الإيطاليّة صوفيا لورين

قدّم المصمّم ساهر ضيا SAHER DIA مجموعته الأخيرة لموسم خريف وشتاء 2024-2025 والتي حملت اسم Sophie، يزاوج فيها بين التصميم الجاهز والأزياء الراقية المستوحاة من أناقة أيقونة السينما الإيطالية Sophia Loren، حوّل ضيا من خلالها السحر الخارجي إلى ثقة وقوّة وحضور، مستلهماً الثقة والنجوميّة من النجمة المشهورة.

تُعدُّ المجموعة مخصّصة للمرأة العصريّة والعمليّة، التي اعتمد فيها بشكل أساسي على إبراز منطقة الصدر لدفع التصاميم إلى بُعد فائق الأنوثة، في ما ركّز على تضييق منطقة الخصر، وذلك استلهاماً لحقبة الخمسينيات والستينيات التي اكتسبت فيها الممثّلة والمغنية الإيطاليّة شهرتها الواسعة، وتميّزت بإطلالتها الجريئة.

امتداداً لتجربته، يهتمّ المصمم ساهر ضيا في مجموعة Sophie بالتطريز اليدوي الناعم الذي اعتمد فيه الخرز والأحجار الكريمة من المقاس الصغير، واتخذ التطريز أشكال الورود الصغيرة وأوراق الشجر، وذلك لمنح التصاميم روحاً متجدّدة وانطباع الحياة، لتبدو التصاميم مطواعة إلى حد كبير.

ويتعزّز هذا الجانب بأقمشة الـ«Mikado» التي استخدمها المصمم ساهر ضيا، إضافة إلى أقمشة الـ«تافتا» التي تزيد الإطلالة بريقاً، كذلك أقمشة الـ«تول» Tulle التي تضفي جرأة وأنوثة على التصاميم، وقد أدخل «الكورسيه» الى جميع التصاميم.

كما استخدم بالتطريز تدرّجات لونيّة متنوّعة و خلّابة، بين «البيج» و«Royal Blue» و«الموف» ولون الـ«ستيفاني» والأخضر العشبي، و«الفوشيا» والـ«Blue Gray».