LOADING

Type to search

أفضل 3 كريمات لإزالة آثار الجروح والحروق ومتى وكيف تستخدمينها؟

Featured الجمال

أفضل 3 كريمات لإزالة آثار الجروح والحروق ومتى وكيف تستخدمينها؟

ElleMaraa أغسطس 13, 2020
Share
جميعنا نتعرض للحوادث التي تسبب لنا الجروح في حياتنا اليومية،كالانفجار الي أصاب مرفأ بيروت مؤخراً وقد يُزعجك الأمر كثيراً عندما يكون ذلك الجرح في مكان واضح كوجهك مثلاً، والمُزعج أكثر هو أن يكون ذلك الجرح من النوعية التي تترك أثر لا يزول بسهولة إلا عن طريق الكريمات.لذا في هذا الموضوع سوف نساعدك على التخلص من أثار الجروح، عن طريق استعراض أفضل كريمات التجميل للجروح والحروق وإخفاء آثارها.أفضل كريمات التجميل للجروح والجروح
هناك العديد من كريمات التجميل الطبية التي تُساعد في تجميل الجروح. قد تكونين استخدمي العديد من الكريمات ولكن دون جدوى ويرجع ذلك لاختيارك الخاطئ لنوع كريم التجميل، أو لاستخدامك الخاطئ له وفيما يلي سنوضح لكِ أفضل كريمات التجميل للجروح وكيفية استخدامها.كريم ميبو MEBO لإزالة آثار الجروح والحروق

يعتبر كريم MEBO من أفضل الكريمات التي أثبتت نفسها في إزالة آثار الجروح والحروق، فهو من أنواع الكريمات الفريدة التي تُساعد على تجديد وتحفيز الخلايا الجذعية، بالإضافة إلى أنه مصنوع من مكونات طبيعية إذ أن تكوينه من خلاصة الاعشاب التي تساعد في علاج آثار الجروح والحروق.

أنواع كريم ميبو أحد أفضل كريمات التجميل للجروح والحروق

MEBO العادي

تكون أنبوبته بيضاء بها خطوط خضراء وحمراء ويعمل هذا النوع على علاج جميع أنواع الحروق وإزالة آثارها سواء كانت حروق من النار، أو حروق الشمس، أو الحروق التي تُسببها حفاضات الأطفال، أو الطفح الجلدي.

 

MEBO SCAR

تكون أنبوبته بيضاء بها دائرة وردية والذي يساعد في علاج آثار الجروح سواء كانت جروح الولادة كما أنه يساعد في إزالة أثار الخياطة بعد الولادة القيصرية، أو جروح التقرحات السكرية، أو جروح التي تُسببها عمليات التجميل، والتهابات الجلد الإشعاعي.

وتساعد كلاً من كريمات MEBO في علاج الجروح أو الحروق دون ترك اثار لها لأنها تعمل على إبقاء الجروح في بيئة رطبة ونظيفة، وذلك يرجع لمكوناته الطبيعية التي يغلب عليها زيت السمسم وشمع العسل كما أنه يعمل على تخفيف الألم ويساعد على التئام الجروح وإزالة طبيقة الجلد الميت لذا يجعل الجروح تلتئم دون أي آثار.

طريقة استخدام كريم MEBO

  • يتم غسل المنطقة المصابة من البشرة وتجفيفها جيداً
  • يتم دهان المنطقة بكمية صغيرة من كريم MEBO وتدليكه حتى يتم امتصاصه جيداً
  • يستخدم كريم MEBO مرتين يومياً
  • قد يستمر العلاج لعدة أسابيع أو أشهر

كريم HYCOM GEL لإزالة آثار الجروح والحروق

هو كريم مُعالج للحروق ومساعد في تجميلها وإزالة أثارها بالإضافة إلى أنه يعمل على تهدئة وتخفيف الألم الذي يسببه الحرق من الدرجة الثانية.

ويُعتبر HYCOM GEL هو البديل لمرهم MEBO لعلاج الحروق، فإذا لم تجدي MEBO فمن الممكن أن تستخدمي بدلا منه كريم HYCOM GEL ولكنه أضعف إلى حد ما من الـMEBO .

ويتكون HYCOM GEL من مكونات طبيعية أيضاً مثل الـMEBO ، وبجانب علاجه للحروق يُستخدم أيضاً لإزالة أثار الحروق القديمة، وأثار حب الشباب كُل ما يجب عليكِ فعله هو تنظيف مكان الندبة ودهن HYCOM GEL عليها مرتان باليوم صباحاً ومساءاً.

كريم SCARO لإزالة آثار الجروح والحروق

يُعتبر كريم SCARO من أفضل كريمات التجميل للجروح، والندبات وإزالة آثار حب الشباب. إذ يوجد منه نوعانSCARO جيل والذي يستخدم لإزالة أثار الجروح والندبات، وSCARO كريم والذي يُستعمل لإزالة أثار حب الشباب والحروق.

ومن أفضل مميزات SCARO أنه من المستحضرات الطبية التي تعمل على تنعيم وتحسين ملمس الجلد وهو مرطب رائع يحتوي على زيوت طبيعية مواد تعطي مظهر ناعم للجلد ويتكون من فيتامين E، وفيتامين A، والسيليكون وزيت الزيتون ومواد كلها طبيعية آمنة على الجلد ولا يوجد منها أضرار.

ويساعد SCARO على تجميل الجروح لأنه يعمل على المحافظة على رطوبة الجلد، يساعد في إزالة انكماشات الجلد التي تسببها الجروح أو أثار الخياطة الجراحية.

طريقة وضع كريم SCARO

يوضع كريم SCARO على الجروح بعد تمام التئامها، كما أنه عندما يوضع على الجرح أو الندبة يٌفرد في اتجاه واحد، بمعنى أنه إذا كانت الندبة أو الخياطة من اليسار إلى اليمين يُفرد الكريم عليها من اليمين إلى اليسار فقط.

موانع استعمال كريم إزالة اثار الحروق والجروح

  • لا يُستخدم الكريم فى حالة إذا كانت لديك حساسية تجاه أيٍّ من العناصر في الدواء.
  • لا يُستخدم الكريم على الجروح المفتوحة و التقرحات.
  • يمنع استخدامه حول العين والفم.

متى ابدأ باستخدام الكريم ؟
العمليات : بعد مضى 14 يوماً على العملية
الجروح : بعد التئام الجرح
الحروق: بعد شفاء الحرق و التئامه

هل يمكن استخدام المكياج بعد الكريم ؟

نعم يمكن بعد وضع الكريم و لكن يجب التأكد أولاً من جفاف الكريم من على البشرة

هل يمكن استخدام الكريم فى حالة وجود الغرز ؟

يجب إزالة الغرز أولاً قبل استخدام الكريم  و يستخدم بعد 14 يوم من العملية

Tags:

Next Up