“إن البساطة والدقة والشعر في فيلم Cocteau حثني على ابتكار مجموعة أنيقة للغاية، بلونين متميزين للغاية، وهما الأبيض الناصع والأسود الغامق “.
ليس هناك ما هو أفضل لالتقاط الضوء وعكسه، الذي يعشقه Cocteau وChanel ، من هذه التناقضات بين البياض الناصع لفستان طويل وكيب بتصميم المكرمية أسود، وبين هذه السترة من التويد الأبيض المُطرّزة بحلي جالبة للحظ وفستان أسود من المخمل والجلد.
“أردت أن أعكس الجانب العصري البارز في فيلم Cocteau ، أردت تقديم مجموعة بطابع روك واضح. أضفت إلى القطع كثير من الشراريب، من الجلد، والخرز والترتر، والقمصان التي تحمل وجه عارضة الأزياء Lola Nicon كنجمة روك ، وتم تنسيق القمصان مع بدلات من التويد مزينة بحواف زخرفية عريضة. فضلاً عن ذلك، اخترت أحذية Mary Jane فضية اللون ومدببة لإكمال الإطلالة، وتُذكرنا هذه الإطلالة بحداثة الستينيات وحداثة الأسلوب البانك …”.
في شقة Gabrielle Chanel التي تم تجديدها مؤخراً في 31 شارع كامبون، التقط المصوران Inez وVinoodh صور ست إطلالات لمجموعة المواد الصحفية.
وتوضح Virginie Viard: “هذا هو المكان الذي عرضت فيه Gabrielle Chanel حيواناتها المفضلة والأسود وأنثى أبو الهول والغزلان، فضلاً عن رموز أخرى للدار .
ونجد كل هذه الرموز والأشكال مطبوعة على فستان طويل بتصميم ثوب من الكريب باللون الأسود والبيج الوردي.
وفي هذه الشقة أيضاً استقبلت المقربين منها، بمن فيهم Jean Cocteau .” وتختتم: “في النهاية، بفضل صداقاتها، يزداد حبي لـChanel ، المرأة، أكثر فأكثر، فحياتها تتيح لنا الوصول إلى شخصيات استثنائية مثلها.”