LOADING

Type to search

موقع أزرق دليل الموضة المستدامة الجديد في الإمارات!

Featured الموضة

موقع أزرق دليل الموضة المستدامة الجديد في الإمارات!

ElleMaraa مايو 7, 2021
Share

موقع أزرق المنطلق من دولة الإمارات العربية المتحدة هو موقع غير ربحي يقدم دليلاً لكل الباحثين عن الأزياء المستدامة والمصنعة بأسلوب واعي وصديق للبيئة.

أزرق هي منظمة تطوعية جديدة وغير ربحية تركز على رفع الوعي وتعليم الناس حول دمار النظم البيئية؛ وتلعب دور محامي الدفاع عن العلامات التجارية الصديقة للبيئة؛ وتزود المتسوقين بالمعلومات الصحيحة لكي يأخذوا قراراهم عن اطلاع ومعرفة.

عندما نَصف “التصرف الصحيح” فيما يخص الموضة المستدامة فإن ذلك يبدأ بالبحث عن العلامات التجارية التي تهتم بحق بتحقيقها، وقد أصبحت هذه المهمة شاقة وتهدد المتعة المصحوبة بالتسوق. لحسن الحظ، وجد الآن دليل الموضة المستدامة الجديد ليرشدنا إلى الطريق لأجمل المتاجر والعلامات التي تقدر وتحب كوكب الأرض بنفس حبهم وتقديرهم للأزياء.

قائمة المتاجر هذه تم جمعها بعناية على موقع أزرق، الذين يمكن أن نقول أنهم حماة البيئة البحرية والداعيين للحفاظ عليها، وهي منظمة تطوعية غير ربحية وتركز على رفع الوعي وتعليم الناس حول دمار الحياة البرية، والحفاظ على النظام البيئي البحري والأصناف البحرية المتواجدة فيه، من خلال العمل مع الحكومة والشركات الخاصة والمجتمع.

إحدى تصاميم متجر علامة الأزياء عايشة ديبالا، والمتجر يقبع في أحد أعلى المستويات وفقاً لتصنيف دليل الموضة في موقع أزرق للتسوق المستدام

ينقسم دليل الموضة في موقع أزرق إلى درجات، ويسمح للمتسوقين الواعيين بتحديد درجة المجهود الذي قامت بعمله كل علامة تجارية. فلكي يتم تصنيف العلامة التجارية بالمستوى الأول، وهو المستوى الأعلى والأقوى، ذلك يلزم الشركات بتحقيق ثمانية معايير من المعايير الصارمة، والتي تتضمن: ممارسة الموضة البطيئة (وهي أسلوب صناعة الأزياء باستخدام مواد بجودة أفضل، وإنتاج بطريقة أبطأ وأكثر استدامة)، ومنتجات مصنوعة بطريقة أخلاقية، و منتجات صنعت من الألياف الطبيعية، وعدم استخدام البلاستيك في المواد أو التعبئة والتغليف، واستخدام الأصباغ الطبيعية واستخدام ختم العلامة من المواد سهلة التحلل.

تحتاج العلامات التجارية بأن تكون خالية من الانبعاثات الكربونية وتدعم جهود المسؤوليات المجتمعية للمؤسسات والشركات المرتبطة بالوكالات البيئية وتتصدر إعادة تدوير الملابس. أما لتصنيف العلامة التجارية بالمستوى الثاني، يلزمها أن تحقق سبعة معايير، وهناك المستوى الثالث أيضاً الذي يلزم العلامات بتحقيق ستة معايير وهكذا.. وليس بالسهولة تحقيق أي من المستويات في الدليل، ولكن هناك علامات تجارية قد حققتها تتضمن تحت فئات: الأزياء والحقائب وملابس السباحة وملابس النوم، ومن هذه العلامات: عايشة ديبالا، بي هيد. إيكو، باي م.ا.ر.ي، كوجا، فينو سبراجا.

تشعر ناتالي بانكس المؤسسة والمديرة لأزرق أن فريقها حريص للغاية في عملية التصنيف، وتقول: “فريقنا لديه معلومات واسعة عن الموضة المستدامة وتأثير قطع البلاستيك متناهية الصغر على صحة الممرات المائية المحلية.”

وتوضح: “هذا يعني أننا مؤهلين ليس فقط لوضع التصنيفات في الدليل عن الموضة المستدامة، بل لأن نحدد المستويات التي تنتمي إليها كل علامة تجارية وهذا لكي يكونوا معترف بهم ويتم التسويق لهم وفقاً لدورهم ودورنا في مهمتنا نحو الاستدامة. ونحن أيضاً شغوفين بعملنا كمستشارين للعلامات التجارية والشركات التي تسعى لزيادة جهودها من أجل الاستدامة”.

لمعلومات أكثر يرجى زيارة موقع أزرق: https://azraqme.org/uae-sustainable-fashion-directory

Tags: