LOADING

Type to search

حوار مع المصمم اللبناني كميل شمعون للسيدة التي تبحث عن أناقة استثنائية

Featured الموضة

حوار مع المصمم اللبناني كميل شمعون للسيدة التي تبحث عن أناقة استثنائية

ElleMaraa مايو 20, 2021
Share

المصمم اللبناني كميل شمعون يتمتع بلقب فخامة المصمم، كون تصميماته تمتاز بأناقة ورقي وبجمال لافت، يجعل المرأة التي ترتدي منها تشعر بالراحة بإطلالات رائعة وبسيطة في الوقت نفسه.

فرض كميل نفسه ببراعة في مهنة التصميم وتنفيذ الأزياء في لبنان والعالم العربي، ويطلع على كل الأذواق والخيارات المطروحة أمامه، ليختار الأفضل منها، ليرتقي بما يناسب المرأة وتختاره ليكون الأجمل عليها، ويدمج بين القديم والحديث في التصاميم وبما يواكب أحدث الصيحات بنمط واضح لبصمته الرائعة.

وقد كان لنا مقابلة خاصة مع المصمم كميل شمعون وسألناه بعض الأسئلة:

ظهر حبك لتصميم الأزياء وأنت على مقاعد الدراسة ومنذ كان عمرك 14 عاماً ذهبت إلى بيروت لتعلم مبادىء الخياطة رغم معارضة أهلك في البداية لهذه المهنة

فماالذي جذبك إلى تصميم الأزياء وجعلك تتحدى الجميع؟

طبعاً الاهل يفكرون من منظارهم ويريدون أن يكون ابنهم بصورة معينة لكني أصريت على قراري بتعلّم مهنة الأزياء لكي أعطي بقدر ماأستطيع فيها ، والذي جذبني لهذه المهنة أنني كنت أحبها كثيراً وأشعر انني أجد نفسي وأستطيع أن أبرع فيها ، وشعرت أنني لاأستطيع أن أنجح بمهنة أخرى .

تدربت لفترة تسعة أشهر على يد المصمم الفرنسي العالمي Lacroix في باريس .. ماذا أضافت لك هذه الفترة؟

في الحقيقة أضافت هذه الفترة لي الكثير واستفدت كثيراً سواء بالأفكار أو طريقة العمل والتنفيذ وكانت بالنسبة لي أهم من أي شيء درسته في تصميم الأزياء من قبل.

كيف كانت انطلاقتك من لبنان إلى دول المنطقة والعالم ؟

كما تعرفين من قبل لم يكن هناك مواقع التواصل الاجتماعي التي تستطيعين من خلالها الوصول للعالم بشكل سريع كما اليوم، كان هناك المجلات والجرائد والتلفزيون والايفنتات والمعارض والمناسبات في دول الخليج ، وقد ساعدني كثيراً على الانتشار رؤية الناس لتصاميمي من خلال المناسيات الكبيرة مثل الأعراس وإعجابهم بها وأدى ذلك مع الوقت إلى الانطلاق من لبنان إلى الخليج ودول أوروبا.

برأيك ماالذي يميز تصاميمك عن غيرها من التصاميم؟

اللمسة الكلاسيكية هي أكثر مايميز تصاميمي فالقطعة التي أصممها تدوم ولاتموت ،وتستطيع أن ترتديها السيدة أكثر من مرة دون أن تمل منها .

ماهي نصيحتك للسيدات اليوم للاستفادة من ملابسهن وملاحقة الموضة في نفس الوقت؟

نصيحتي لكل سيدة أن لا تنجرّ وراء الموضة ولاتهتم لها لأنه ليس كل الموضة مناسبة ، فذلك يختلف من سيدة لأخرى حسب شكل جسمها ولون شعرها وبشرتها ،فنرى أحياناً فستان على عارضة أزياء يكون جميلاً ،لكنه يحتاج لمقاييس معينة للسيدة ليكون جميلاً عليها ، فباختصار على كل سيدة ان تنسق مع مصممها وتختار مايناسبها .

وقد وضع المصمم كميل شمعون مؤخراً تصاميمه الجديدة في عهدة السيدات الباحثات عن أناقة استثنائية، والمفعمات بالحياة من خلال مجموعة “هوت كوتور” مميزة تغطي كافة الاطلالات والمناسبات الاجتماعية. أعدّت التصاميم لموسم خريف وشتاء 2020 – 2021 وقدمها شمعون بالتوازي مع عروض أسبوع الموضة الفرنسي وحملت اسم “Come Back“.

وقدّم شمعون مجموعة متكاملة، تتضمن 30 تصميماً مميّزاً، وفستانيْ زفاف، جَمَع فيها بين تصاميم “الهوت كوتور” والتصاميم الجاهزة Prêt-à-porter، وتضمنت “أنسامبل” و”تايورات” تلبي تطلعات السيدة العصرية في اطلالاتها الاجتماعية، وفساتين طويلة تضفي طابع الفخامة على إطلالة السيدة الانيقة في المناسبات المميزة، إضافة الى فساتين سهرة قصيرة للصبايا المفعمات بالحيوية والنشاط والحركة.

 

Tags:

Trending & Hot