LOADING

Type to search

كيف تحافظين على شباب عنقك مع التقدم في العمر؟

Featured الجمال

كيف تحافظين على شباب عنقك مع التقدم في العمر؟

ElleMaraa يوليو 13, 2021
Share

بشرة عنقك رقيقة جداً وتظهر عليها علامات التقدم في السن أسرع من غيرها ما لم توليها العناية اللازمة، فمع التقدم في العمر، نحاول جاهدين أن نتخلص من التجاعيد، وهناك بعض الطرق المجربة والمضمونه والتي تستهدف الرقبة تعرفي عليها اليوم معنا في هذا الموضوع:

الحماية

مجددًا، نؤكد على أهمية تطبيق واقي الشمس المعدني على الوجه والعنق وجهة الصدر. اختاري واقي شمس بخاصية الـ broad-spectrum ليحمي بشرتك من إشعاعات الـ UVA والـ UVB. تذكري أن بشرتك عرضة لثلاث أنواع من الإشعاعات؛ إشعاعات الشمس المرئية والغير مرئية والإشعاعات المنبعثه من شاشات الهاتف وأجهزة الحاسوب.

الشد

أول علامات التقدم في السن تكون بترهل بشرة العنق وخط الفكين. وهما مرتبطين ويجب العناية بهما معاً. تقنية الـ Ultherapy هي تقنيه غير جراحية لشد العنق وخط الفكين. هي عبارة عن علاج بالموجات الفوق صوتيه ويساعد في تعزيز انتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم.

أفضل ما في هذه التقنيه هو أن نتائجها تستمر من 3-6 أشهر. وينصح بالقيام بها كل ستة أشهر.

إعادة التسطيح

يُنصح بالقيام بتقنية إعادة التسطيح للعنق لسببين؛ الأول علامات التلف الناتجه عن الشمس، وعلامات التقدم في السن. التقشير الجزئي، المعروف باسم Fraxel هو ضوء ليزر مجهري يستخدم لاستهداف مناطق معينة تحت سطح الجلد. وحرارة الليزر تجدد الطبقات السطحية للبشرة، مما يخلصك من آثار التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، كما يعزز عملية الشفاء الطبيعيه تحت الجلد، ويعزز انتاج الكولاجين.

تهدئة البشرة

يتعرض العنق وخط الفك للكثير من شد العضلات الذي يؤثر على ملمس وجودة الجلد، مما يؤدي إلى تكوين أربطة عمودية أو أفقية. يمكنكِ حل ذلك من خلال حقن البوتوكس. تساعد حقن البوتوكس على شل العضلات في المنطقة التي يحقن بها مما يجعلها تسترخي وبالتالي يمنع أي شد بها. ولا بد أن نذكر أن الكثير من الأشخاص يشعرون بالانزعاج من حقن البوتوكس، والسبب يعود لحقنها في طبقات عميقة من الجلد. عضلات الرقبه سطحية وبالتالي في حال حقن البوتوكس بشكل عميق فقد يعيق ذلك عملية التنفس أو البلع لفترة قصيرة من الوقت.

التجديد

جددي بشرة عنقك وخط فكيكِ عن طريق استخدام كريمات الوجه والببتيدات ومضادات الأكسدة وعوامل النمو التي تساعد في حماية وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. تعتبر عوامل النمو مهمة عند التقدم في العمر عندما تحتاج البشرة لمساعدة إضافية لإنتاج الكولاجين والإيلاستين. استخدام عوامل النمو يساعد في شد البشرة وتحسين لونها وملمسها.

إذًا ما هي عوامل النمو؟ تأتي على شكل سيروم وهي بروتينات تنظم نمو الخلايا وتقسيمها في البشرة. وتعزز تجدد الأنسجة وإنتاج الكولاجين والإيلاستين. كما أنها تسهل امتصاص الببتيدات ومضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح البشرة.

Tags:

You Might also Like