LOADING

Type to search

كيف يمكن اللجوء إلى الـsolarium دون التعرض لأضراره؟

Featured الجمال

كيف يمكن اللجوء إلى الـsolarium دون التعرض لأضراره؟

ElleMaraa يوليو 29, 2021
Share

تتجه الكثير من السيدات إلى اكساب بشرتهن اللون البرونزي سواءً كان بالطرق الطبيعية عن طريق التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل، أو باستخدام بعض الوسائل الصناعية، مثل الحصول على جلسات سولاريوم Solarium أو استخدام بعض مستحضرات التجميل، لذلك نقدم لكِ اليوم بعض الحقائق حول فوائد وأضرار الـSolarium للبشرة.

تعطي جلسات الـSolarium نفس تأثير التعرض لأشعة الشمس، وتعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق ملائمةً للأشخاص الذين لا يملكون الوقت الكافي للتعرض لأشعة الشمس بشكل طبيعيٍ ، وتسمير البشرة.

كيف يمكن اللجوء إلى الـsolarium دون التعرض لأضراره؟

يكثر الحديث عن أضرار الـsolarium بشكل مبالغ فيه، بينما تكثر المشاكل التي يمكن مواجهتها لدى التعرض لأشعة الشمس أيضاً، لفترة طويلة. انطلاقاً من ذلك هناك نصائح يجب التقيّد بها مع ضرورة الاعتدال دائماً لأن الأضرار لا تنتج إلا عن المبالغة.

 يمكن اللجوء إلى الـSolarium  في جلسات تراوح مدتها بين 5 دقائق و20 دقيقة لا أكثر. أما من يلجأ إليه لمدة نصف ساعة فهو يؤذي نفسه حكماً.

– يمنع على الحامل اللجوء إلى الـSolarium فيما يمكن أن تتعرض لأشعة الشمس باعتدال دون مشكلة.

– لا يضر اللجوء إلى 3 جلسات من الـSolarium  للحصول على اللون البرونزي نفسه الذي يمكن الحصول عليه جراء التعرض لأشعة الشمس طوال أسبوع. مع الإشارة إلى أن اللون البرونزي الذي يمكن الحصول عليه في الـSolarium  يدوم بمعدل أقل مقارنةً بذاك الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. أما المبالغة في اللجوء إلى الـSolarium  فيضر دائماً. تعتبر 3 جلسات كافية ثم يمكن القيام بجلسة من وقت إلى آخر حفاظاً على اللون البرونزي المكتسب.

– على المراكز التي يوجد فيها solarium  تغيير “اللمبات” من وقت إلى آخر للحد من الأذى عندما تترك لمدة طويلة. 

 يجب وضع النظارات الخاصة لحماية العينين في جلسة الـSolarium.

 على الأشخاص المعرضين أكثر للإصابة بسرطان الجلد الامتناع عن اللجوء إلى الـSolarium وأن يتجنبوا التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان أيضاً.

متى يجب على السيدات تجنب التعرض لأشعة الشمس؟

يجب على السيدات تجنب التعرض لأشعة الشمس مهما كان مصدرها إذا كانت تتناول أدوية لعلاج حب الشباب والزوان، أو بعض مضادات الالتهابات وأدوية الأعصاب، كما يجب على السيدات الحوامل تجنب التعرض لفترات طويلة لهذه الأشعّة، لأن المرأة الحامل أكثر عرضة للإصابة بالكلف.

Tags:

You Might also Like