LOADING

Type to search

فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

Featured الجمال

فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية وكيفية استخدامه

ElleMaraa أغسطس 13, 2021
Share

زيت جنين القمح له مجموعة من الخصائص التي تؤهله لأن يصبح مكون أساسي من مكونات حماية بشرتك، خاصة في فصل الصيف وتعرضك للكثير من المشكلات، فيحتوي زيت جنين القمح على الكثير من المعادن والفيتامينات اللازمة لحماية البشرة وعلاجها من كثير من الأمور وعلى رأسها مشكلات تباين اللون والإحمرار وحب الشباب.

فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية لها مشكلاتها الخاصة، ومن أبرزها ظهور الزيوت بشكل واضح خاصة في منطقة ما حول الأنف والفم والجبهة، وذلك إلى جانب مشكلات حب الشباب والرؤوس السوداء،ولكن زيت جنين القمح سيساعد في تقليل حدة هذه المشكلات، وسيساعد الانتظام في استخدامه على إمداد بشرتك بالعناصر اللازمة لمكافحة مشكلات البشرة الدهنية المختلفة، ومن أهم فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية:

  • تهدئة الإحمرار والحكة الناتجة عن الأسباب المختلفة ومنها الأسباب المتعلقة بعوامل الجو المختلفة.
  • التقليل من ظهور الزيوت على البشرة الدهنية.
  • حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس وعوامل الجو المختلفة.
  • يساعد زيت جنين القمح على توحيد لون البشرة والتخلص من الكلف والبقع التي تظهر نتيجة التعرض للشمس لفترات طويلة.
  • تطهير البشرة وتخليصها من العوامل التي تزيد من إحتمالية التعرض لمشكلات حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • تضييق المسام والتخلص من المظهر المزعج للمسام الواسعة.
  • ترطيب البشرة وهو ما يساعدك في تجنب الكثير من المشكلات وعلى رأسها مشكلات حب الشباب.

ماسكات زيت جنين القمح للبشرة الدهنية

وللحصول على فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية يمكنك إدخاله كمكون اساسي من مكونات ماسكاات البشرة التي تفضلينها، ومن بين هذه الماسكات:

ماسك زيت جنين القمح والنشا والليمون:

وهنا اخلطي المكونات كلها حتى  يتكون لديك خليط متماسك،  ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، وابدأي في غسل وجهك بالماء الفاتر، وهذا الماسك يعد من أفضل ماسكات تفتيح البشرة التي يمكنك الاعتماد عليها.

ماسك زيت جنين القمح واللترمس المطحون:

اخلطي المكونات السابقة، ويمكنك إضافة ملعقتان من الحليب إليهم، ثم طبقي الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، هذا الخليط يساعدك في التخلص من مشكلة حب الشباب إلى جانب أنه يمنحك بشرة رطبة مرنة خالية من المشكلات المختلفة.

وللحصول على نتائج ملحوظة، احرصي على تطبيق الماسكات السابقة على بشرتك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً، واحرصي أيضاً على وضع كريم الترطيب المناسب لبشرتك بعد إزالة الماسكات المختلفة من عليها.

استخدامات زيت جنين القمح

  • تطويل الشعر، فبعد الاستحمام بشامبو طبيعي قومي بتجفيف شعرك باستخدام المنشفة من ثم ضعي القليل من زيت جنين القمح على يديك وقومي بتدليك شعرك بالكامل من فروة الرأس حتى أطراف الشعر من الأسفل ثم ابدأي في تسريح شعرك باستخدام مشط واسع.
  • يعالج زيت جنين القمح الالتهاب في فروة رأسك ،عليك بعمل مساج لفروة الرأس باستخدام زيت جنين القمح للتخلص من الالتهاب حيث أنه يعمل على تنعيم وترطيب فروة الرأس وتخليصها من الالتهاب والإحمرار.
  • يساعد زيت جنين القمح في تطويل الرموش أضيفي قليلاً من الزيت إلى عبوة الماسكرا القديمة كي تتمكني من وضعه بطريقة صحيحة باستخدام فرشاة الماسكرا، قومي بتكرار هذه العملية قبل النوم مباشرة للحصول على نتيجة سريعة.
  • لإزالة المكياج، يمكنك استخدام زيت جنين القمح على قطنة نظيفة وخلطه بزيت اللوز الحلو، فيعمل على التخلص من بقايا المكياج بشكل جيد، إلى جانب أنه يساعدك في ترطيب البشرة.
  • يساعد في تأخير ظهور علامات تقدم العمر، فزيت جنين القمح له خصائصه المذهلة في تقليل ظهور علامات العمر على بشرتك، خاصة مناطق حول الفم والعينين.
Tags:

You Might also Like