LOADING

Type to search

5 طرق للسيطرة على تساقط الشعر الموسمي

Featured الجمال

5 طرق للسيطرة على تساقط الشعر الموسمي

ElleMaraa أكتوبر 8, 2021
Share

رغم أنّ بعض الخبراء يعتبرون مفهوم تساقط الشعر الموسمي عبارة عن خرافة إلّا أنّ معظمهم يجمعون على حقيقة أن الشعر يتساقط بشكل أكبر في موسمي الربيع والخريف.

عادةً ما يحدث تساقط الشعر الموسمي في الربيع. ولكن تساقط الشعر الموسمي في الخريف قد يكون أكثر وضوحاً إذ يزداد تجدّد الشعر خلال هذه الفترة، ما يجعلك عرضة لفقدان حتى 1000 شعرة في اليوم؛ فكيف يُمكنك السيطرة على تساقط الشعر الموسمي؟

اغسلي شعرك بانتظام باستخدام شامبو لطيف

يساعد غسل الشعر بانتظام على الحفاظ على نظافة الشعر وفروة الرأس، ما يقلّل من إمكانية التعرض للالتهابات أو القشرة التي قد تؤدي إلى مشاكلة تساقط الشعر. اختاري الشامبو اللطيف والمصمم خصيصاً لعلاج هذه المشكلة واحذري من أنواع الشامبو التي تحتوي على الكبريت،البارابين، السيليكون، وكحول أيزوبروبيل.

تناولي بعض الفيتامينات لتساقط الشعر

لا تتردّدي في تناول الفيتامينات المفيدة لصحة شعرك مثل فيتامين A الذي يحفز إنتاج الزيوت الصحية في فروة الرأس وفيتامين E الذي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس لمساعدة بصيلات الشعر على الحفاظ على قدرتها الإنتاجية. ولا تنسي فيتامين B الذي يساعد في الحفاظ على لون شعرك الصحي.

احرصي على أن يكون نظامك الغذائي غنياً بالبروتينات

تُعرف البروتينات بأهميتها في حماية الشعر ضدّ التساقط. لذلك، من المهم اتباع على نظام غذائي غني بالبروتينات؛ تناولي مثلاً اللحوم الخالية من الدهون والأسماك وفول الصويا التي تعزّز صحة شعرك ما يساهم بالتالي في الحد من مشكلة تساقط الشعر.

دلّكي فروة رأسك بالزيوت الأساسية

ومن أهم الطرق التي أثبتت فعاليتها في السيطرة على مشكلة تساقط الشعر، تدليك فروة الرأس بالزيوت الأساسية.لا تتردّدي مثلاً في استخدام زيوت مثل زيت الزيتون أو زيت الأرغان أو زيت اللوز المعروف بفعاليته في الحد من هذه المشكلة. قومي بتطبيق ماسكات من هذه الزيوت مرّتين على الأقل في الأسبوع.

تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل

عندما يكون الشعر مبللاً، فهو يكون في أضعف حالاته. لذلك، ننصحك بتجنّب تمشيطه مباشرةً بعد الإستحمام لاّن ذلك يزيد من احتمال تساقطه. إذا كنت تريدين فكّ تشابك شعرك، فالأفضل أن تستخدمي أصابعك بدلاً من أسنان المشط التي قد تكسّر شعرك وتعرّضه للتلف.

Tags:

You Might also Like