LOADING

Type to search

بين فيلر الشفتين وخيار قلبهما Lip Flip.. كيف تعرفين أيهما تناسبك أكثر؟

Featured الجمال

بين فيلر الشفتين وخيار قلبهما Lip Flip.. كيف تعرفين أيهما تناسبك أكثر؟

ElleMaraa نوفمبر 1, 2022
Share

هناك العديد من الطرق التي يمكنك صنعها بنفسك لتزييف مظهر الشفاه الممتلئة، بدءاً من المبالغة في رسم شفتيك بالكونتور إلى وضع ملمع الشفاه. ولكن إذا كنت تبحثين عن شيء أكثر ديمومة، فلديك الكثير من الخيارات. أصبحت العلاجات السريعة، مثل قلب الشفاه وفيلر الشفاه، على سبيل المثال، من أكثر الخدمات المطلوبة في السنوات الأخيرة.

لهذا السبب قررنا تقسيم المظهرين لشرح الفرق بين قلب الشفاه وفيلر الشفاه، من عملية العلاج إلى الآثار الجانبية المحتملة.

ما هو إجراء قلب الشفاه أو Lip Flip؟
قلب الشفة هي بديل غير جراحي لحشوات الشفاه وشد الشفاه. وهي تتضمن حقن السم العصبي في حواف الشفة العلوية مما يريح العضلات مما يؤدي إلى انقلاب الشفة أو جعلها تبدو أكثر امتلاءً وحيوية.

بالإضافة إلى ذلك، إنّ قلب الشفاه يعد خياراً جيداً للأشخاص ذوي الابتسامات “اللثوية” لأن السم العصبي يريح العضلات حتى لا تلتف شفتك العليا كثيراً عند الابتسام.

في حين أن البوتوكس هو السم العصبي الأساسي المستخدم في تقلب الشفاه ، فقد يفضل الحاقن بدائل مثل Dysport أو Xeomin أو Jeuveau اعتماداً على احتياجاتك الفريدة. وكما هو الحال مع جميع السموم العصبية، تستمر النتائج في أي مكان ما بين شهرين إلى أربعة أشهر اعتماداً على كمية الحقن ومدى سرعة استقلاب الجسم لها.

من المهم أيضاً ملاحظة أنه نظراً لاستخدام مثل هذه الكمية الصغيرة من السموم العصبية، إن تكلفة قلب الشفاه عادة ما تكون أقل من جلسة كاملة. بالنسبة للبوتوكس، يقدر النطاق السعري بين 200 دولار و 300 دولار.

ما هو إجراء فيلر الشفاه؟
على عكس قلب الشفاه، التي تحقن فقط سماً عصبياً ولكنها لا تضيف حجماً، فإن حشوات الشفاه تفعل بالضبط ما يلمح إليه اسمها – فهي تملأ شفتيك. إنّ مادة حشو جلدي يتم حقنها في حدود الشفاه وداخل الشفاه وأحيانًا في النثرة لتصحيح الشكل أو شفاه أكثر امتلاءً وأكثر حسية.

يستخدم أكثر أنواع الحشو شيوعاً حمض الهيالورونيك، وهو مادة يتم إنشاؤها بشكل طبيعي في الجسم والتي، عند استخدامها في منطقة الشفاه، تعطي نتيجة وحركة طبيعية المظهر. مثل هذه الحشوات تشمل Restylane ، Juvederm ، RHA ، و Belotero.

وتعتبر Restylane Kysse (حشو حمض الهيالورونيك) واحدة من أحدث العلامات التجارية المصممة خصيصًا للشفاه ، وقد تم الإشادة بها بشكل خاص لقدراتها الطبيعية في تكبير الشفاه.

عادة، تستمر النتائج في أي مكان ما بين ستة أشهر إلى سنة. تمت الموافقة على إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمدة تصل إلى 12 شهرًا، ولكن يمكن أن تعتمد حقًا على الاختلافات التشريحية الفردية بالإضافة إلى مقدار مادة الحشو المستخدمة. ومع ذلك، إذا كنت غير راضية عن نتيجة حشو الشفاه الخاص بك، بإمكانكِ إذابتها.

بالنسبة للتكلفة، يقول الخبراء أنه يمكنك توقع دفع ما بين 500 دولار و 2000 دولار.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة لعملية قلب الشفاه؟
قد يفترض البعض أن قلب الشفاه أقل خطورة من الآثار الجانبية ، لكن هذا ليس هو الحال بالضرورة. الآثار الجانبية عديدة ولا يمكن عكسها بأي علاج. جميع الآثار الجانبية مرتبطة بضعف عضلة الشفة العليا.
تشمل الآثار الجانبية تغييرات في نمط الكلام، وعدم القدرة على الصافرة والشرب من القش ، أو في الحالات الشديدة ، سيلان اللعاب أو عدم القدرة على نطق كلمات معينة. إذا كنت تعانين من آثار جانبية غير محتملة، فيتوقع أن تستمر ما بين شهر إلى شهرين.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة للحصول على فيلر الشفاه؟
نظرًا لأنه يمكن إذابة حمض الهيالورونيك ، فلا توجد الكثير من الآثار الجانبية التي يجب القلق بشأنها – طالما أنك بين أيادي أمينة أي أخصائي جيّد.
بعد الحقن مباشرة، من الممكن حدوث كدمات وتورم في الشفاه ولكنها نادرة إلى حد ما. أيضًا ، قد تتشكل عقيدات صغيرة وقد تحدث هجرة حشو ، لكن هذه الآثار الجانبية أقل احتمالا. إنّ العلاج بعد الحقن ليس ضروريًا في العادة.

ما هو الخيار الأفضل بالنسبة لي؟
في النهاية، يعتمد ذلك على النتائج التي تريدينها. إذا كان كل ما تريده هو فم متلئ قليلاً، فقد يكون قلب الشفاه هو السبيل للذهاب. إذا كنت تبحثين عن الحجم ، فإن فيلر الشفاه هو الخطوة الصحيحة. يمكنك أيضا أن تفعلي كلاهما. وبحسب الخبراء، يختار العملاء عادة قلب الشفاه وحشو الشفاه معًا لأنهما مكملان للغاية.

Tags:

You Might also Like