LOADING

Type to search

مجموعة PACO RABANNE لربيع وصيف 2023

Featured الموضة

مجموعة PACO RABANNE لربيع وصيف 2023

ElleMaraa أبريل 6, 2023
Share

منذ نشأة Paco Rabanne، كان هناك دائمًا هوس بأهمية المواد والأقمشة الجريئة والقصّات غير العضوية. ولمجموعة ربيع وصيف 2023، يستكشف Julien Dossena أعماق مفاهيم الحسيّة والقوّة ليعيد تعريفها من جديد على طريقته الخاصّة. وبفضل تميّزها بحدس تجاه المستقبل، تصبح المجموعة إسقاطًا سامياً للأنوثة في مواجهة قوى المجهول.

تبدأ المراجع المشفرة بالعبور إلى مساحة مغرية وهجينة، فتختلط لمسات الـ “غرانج” بدرجات من ألوان الأخضر الزاهي، البنفسجي، الأزرق والأحمر خاصة بالإنترنت. وتستخدم مواد مطوّرة مثل الـ PVC الشفاف، وتُدمج مع بدلة ذات تصميم رجالي، أو تظهر على شكل سترة باركا مغطاة بمسامير مثل قطرات المعدن السائل لمنحك تأثيرًا قويّا. كما نجد تطبيقات فخمة ورومانسية من الـ PVC المطبوع بالورود أو المصمم مع قطع قماش ذات أشكال هندسية مصنوعة من قماش grain de poudre المعروف، أو الموضوع فوق أقمشة متعدّدة. فعندما يندمج الـ PVC بسلاسة مع أنسجة أخرى، يبدو وكأنّه مادّة أخرى متحوّلة كلّها أناقة.

ويدخل اللاتكس المجموعة ليحول القطع بطرق غير متوقعة. فيتحوّل الانطباع الأول عنه الذي يتسّم بالغرابة إلى إحساس بالأناقة والرفاهية. فهناك فساتين مصمّمة بشكل ملاصق تمامًا للجسم وكأنها طبقة ثانية من الجلد وقد تمّ صبغها بلون ضبابي مع حواف متموّجة. أمّا في تصاميم أخرى، يبدو اللاتكس وكأنّه سائل وخفيف كالحرير للفساتين التحتيّة الانسيابية أو السراويل القصيرة ذات أطراف الدانتيل المخرّم بشكل دقيق.

وقد تمّ وضع مادة اللاتكس على شبكة معدنية، وهي ازدواجية تعمل على تطوير مادة Paco Rabanne الرمزية مرة أخرى.
ويتم موازنة الأسطح الملساء من خلال الملمس والحركة: من معطف الجلد المتشقق إلى السراويل المعدنية الفضية التي تحافظ على تجاعيدها. وتتضمّن التحديثات على قماش الزرد الشبكي إدخال الأطراف المهدّبة المعدلة عليه لتبدو وكأنها تتفكك أثناء نزولها. كما تظهر الحواف المهدّبة أيضاً على التنانير ذات الطبقات المنفوشة التي تشبه تنانير الـ “tutu” المبالغ فيها.

كما تم اعتماد الأصفاد والأساور الجلدية التي تلف الجسم للتمكين ومنح الإحساس بالقوّة، بينما تشهد الثقوب المنقوشة عبر الأحزمة على حرفية الصناعة اليدوية. ولمزيد من الحماية، تمّ تغليف حقائب العام 1969 الأيقونية المصنوعة من قماش الزّرد الشبكي بواسطة الـ PVC. ولإطلالة كلها جاذبية، تم تصميم فساتين من الشاش مع فتحة عنق منسدلة عند الكتفين وقطع علوية محبوكة مع ثقوب تكشف عن الجلد.

وتعزز الأحذية القتالية المبالغ فيها قوة لا بد منها: استعداد لجميع الظروف، مرونة لأغراض تكتيكية، وأسلوب متعلّق بالثقافة. هنا، وضمن هذا الفضاء الصناعي، يصل Dossena إلى بيان يقاوم الوصف الاختزالي؛ فنرى انتقال العناصر الأساسية لـ Paco Rabanne إلى واقع يتطور بسرعة أمام أعيننا.

Tags:

You Might also Like