LOADING

Type to search

كيف تتخلصين من التعرّق الدائم في فصل الصيف؟

Featured الجمال

كيف تتخلصين من التعرّق الدائم في فصل الصيف؟

ElleMaraa يوليو 23, 2023
Share

عملية التعرّق تحت الإبط تعتبر أمراً مزعجاً لأي فتاة، وأحياناً قد تسبب لها الإحراج الكبير في الوسط الإجتماعي، لذا من الجيّد التخلص من هذه المشكلة دون استخدام الأدوية أو العلاجات، خصوصاً في فصل الصيف الحارّ. فكل ما تحتاجينه هو تغيير نمط الحياة والعادات الصحية التي تتبعينها، والتقليل من الظروف التي تسبب رائحة العرق، إلى جانب تطبيق بعض الخطوات السهلة والبسيطة، لتفادي التعرّق تحت الإبط خصوصاً، في خلال فصل الصيف.

1- استخدام مضادات التعرّق الموضعية

استبدال مزيل العرق العادي، والتحول إلى مضادّ التعرّق، مع تطبيقه على بشرة جافة ونظيفة. قد يقتل مزيل العرق الرائحة تحت الإبطين، لكنه غير مصمّم لمنع الشخص من التعرّق تماماً. تقتل مضادات التعرّق البكتيريا المسببة للرائحة وتمنع الغدد العرقية من إفراز العرق تحت الإبط، مما يساعد على تخفيف الانزعاج.

2- حلق شعر الإبط

حلق شعر الإبط له تأثير في تقليل التعرّق، خاصة للّواتي يعانين من التعرّق المفرط والرائحة المزعجة؛ لذلك قومي بهذه الخطوة بشكل دوري، لتبقى المنطقة نظيفة.

3- ارتداء ملابس مقاومة للعرق

يجب ارتداء الأقمشة التي تمتصّ الرطوبة، كتلك المصنوعة من ألياف طبيعية، مسامية، مثل القطن، الكتان أو الرايون من الخيزران. في المقابل الابتعاد عن أقمشة البوليستر، والنايلون، والحرير الصناعي أو مزيج القطن مع الليكرا.

4- التنبّه إلى النظام الغذائي اليومي

يمكن أن يؤثر نظامك الغذائي على مقدار التعرّق، فبعض الأطعمة والمشروبات قد تسبّب التعرق، كالأطعمة الساخنة، مثل الحساء، والأطعمة الحارّة مثل الصلصة الحارّة والأطعمة الغنية بالتوابل اللاذعة مثل الكاري والثوم، والتي تطلق رائحة من خلال التعرّق عند تناولها.

5- استخدام البطاطس لفرك منطقة تحت الإبط

من المعروف أن البطاطس تمتص الماء الزائد وتساعد في تخفيف التعرق. فما يجب فعله ببساطة، فهو فرك منطقة تحت الإبطين بشريحة بطاطس نيئة لبضع دقائق يوميًاً، لتجربة آثار التجفيف.

6- شرب كمية كافية من الماء

إن شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يمكن أن يحافظ على برودة الجسم ويمنع التعرّق المفرط تحت الإبط.

7- التوقف عن التدخين

يرفع النيكوتين درجة حرارة الجسم، ويجعل ضربات القلب أسرع، مما يؤدي إلى عمل الغدد العرقية لوقت إضافي. لذا، ولتقليل العرق الزائد وتحسين الصحة، فقد يكون الإقلاع عن التدخين هو الحل المناسب.

8- استخدام زيت جوز الهند

يبدو أن زيت جوز الهند يعالج العرق والرائحة الكريهة، ذلك لأن فاكهة جوز الهند تحتوي على حمض اللوريك، الذي يقتل البكتيريا المسببة للعرق بسبب خصائصه المضادة للميكروبات. أما طريقة الاستخدام فهي على النحو التالي:

امزجي 10 جرامات من الكافور المسحوق مع كوب من زيت جوز الهند، ثمّ ضعي الخليط على منطقة تحت الإبط.
دعي الخليط يعمل على بشرتك لمدة 45 دقيقة إلى ساعة. ثمَّ اغسلي المنطقة بالماء البارد.

 

 

Tags:

You Might also Like