LOADING

Type to search

مجموعة سكياباريلي Schiaparelli لخريف 2024.. تصاميم فنية بامتياز

Featured الموضة

مجموعة سكياباريلي Schiaparelli لخريف 2024.. تصاميم فنية بامتياز

ElleMaraa أغسطس 6, 2023
Share

يعود المصمم دانيال روزبيري Daniel Roseberry ليقدم أحدث إبداعاته ضمن مجموعة سكياباريلي Schiaparelli لخريف 2024 في أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس.

قدّم المصمم 30 إطلالة في هذه المجموعة، ويقول في وصفها: “وجدت حريتي في تصاميم الملابس المختلفة – قميص أبيض، وسراويل نموذجية مذهلة، ومعاطف ضخمة منفوخة وحتى الملابس الأساسية من التريكو كالسترات الصوفية والتنانير الأنبوبية. كنت أرغب في ابتكار خزانة ملابس ساحرة مستحيلة – ليس فقط لأنها غير قابلة للارتداء، إنما لأنها بعيدةً كل البعد عن الملابس العادية، تفسير سريالي بامتياز لأساسيات خزانة الملابس الخاصة بالمرأة”.

في محاولة لتقديم نسخة متجددة لإطلالات الأساسية في خزانة كل سيدة، استمد Daniel Roseberry إلهامه من لذّة معاناة ونشوة الإبداع، فضمت كل قطعة بطريقة أو بأخرى لمسة من فنان ما، أكان في عصر إلسا، أو في منتصف القرن، أو في عصرنا هذا. فقد رسم جسد امرأة يدويًا على الملابس الحريرية بطريقة مستوحاة من أعمالLucian Freud ، وتحولت قطع الفسيفساء المميزة للنحات Jack Whitten إلى إطلالة مكونة من تنورة وكارديغان. مع إشارات لأعمال فنانين معروفين أمثال Dali وYves Klein وآخرين.

وانتقلت هذه اللمسات الفنية إلى الاكسسوارات الساحرة التي استخدمت في ابتكارها نباتات في منزل المصمم نفسه، إذ يقول: “كنت أقطع ورقة، أجلبها وأجعل منها نموذجاً معدنياً، عملنا على تزيينها بأنماط حرفية مميزة لدينا في الاستوديو.”.

وقد ضمت هذه المجموعة إكسسوارات خشبية لأول مرة، أبرزها أيادي Burl wood الخشبية، وحمامة الافتتاحية، التي تمثل الوعد بالأمل، وقد غمست يالذهب عيار 24 قيراطًا.

Tags: