LOADING

Type to search

تعرفي معنا على تقنية الهيدرا فيشل HydraFacial للوجه مع Dr. Jennifer Akl أخصائية الجلد في عيادة La clinica

Featured الجمال

تعرفي معنا على تقنية الهيدرا فيشل HydraFacial للوجه مع Dr. Jennifer Akl أخصائية الجلد في عيادة La clinica

ElleMaraa فبراير 16, 2024
Share

تقنية الهيدرا فيشل HydraFacial هي واحدة من التقنيات الطبية والعلاجية  الحديثة التي تهدف إلى التخلص من مشاكل البشرة، وقد كان لرئيسة تحرير مجلة المرأة الإعلامية “إيفا مقدسي” هذا الحوار الشيّق مع  الدكتورة “جينيفر عقل” Dr. Jennifer Akl أخصائية الأمراض الجلدية الطبية والتجميلية في عيادة La clinica في لبنان لمعرفة تفاصيل أكثر حول هذه التقنية.

بدايةً ما هي تقنية هيدرا فيشل للوجه HydraFacial وماهي آلية عملها؟

تقنية الهيدرافيشل HydraFacial هي إجراء تجميلي غير جراحي يستخدم لتحسين صحة ومظهر البشرة. يتضمن هذا العلاج استخدام جهاز يعتمد على تقنية متقدمة لتنظيف وترطيب البشرة بشكل عميق.

الهيدرافيشل HydraFacial هو أول جهاز للعناية بالبشرة معتمد من إدارة الغذاء والدواء في العالم، يقوم بإزالة الأنسجة الميتة والشوائب الموجودة على الجلد باستخدام قوة الذوبان للمحاليل عالية السرعة، وتكتمل جلسة العناية بالبشرة التي تعمل بالشفط بدون ألم تماماً.

تعمل تقنية الهيدرافيشل HydraFacial على صنفرة البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت على سطحها، لكنها تختلف عن الصنفرة التقليدية للبشرة بكونها تتم من خلال تأثير الماء، لهذا فهي تعتبر أكثر لطفاً على البشرة وأقل قسوة عليها، حيث لا تترك تقنية الهيدرافيشل HydraFacial أي جروح أو تصبغات على البشرة، كما هو الحال مع صنفرة البشرة بالطرق التقليدية.

تتم جلسات الهيدرافيشل HydraFacial للبشرة من خلال مجموعة من الخطوات، بداية من استخدام حمض الهيالورونيك في تنقية وترطيب البشرة، مع مضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك التي تقلل من تصبغات البشرة والبقع الداكنة على سطحها بجانب HydraFacial ، إلى جانب فوائد التقشير الماسي والكريستالي التي تعطي بشرتك مظهراً أكثر شباباً واشراقاً.

هل تقنية الهيدرافيشل HydraFacial مناسبة لجميع أنواع البشرة؟

تعتبر تقنية الهيدرافيشل HydraFacial من التقنيات التي تتلاءم مع مختلف أنواع البشرة، حيث تتناسب مع السيدات من مختلف الأعمار، سواءً الفتيات في مراحل المراهقة الأولى أو السيدات، وهي تؤتي نتائج فعالة في علاج مشاكل البثور وحب الشباب التي تمتاز بها البشرة الدهنية، كما أنها تعد خياراً فعالاً للسيدات ذوات البشرة الجافة، والسيدات اللواتي يعانين من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

وتعد تقنية الهيدرافيشل HydraFacial كذلك من التقنيات الآمنة بالنسبة للحوامل، لكن من الضروري استشارة الطبيب مسبقاً قبل إجراء هذه التقنية، تفيد هذه التقنية كذلك في علاج البشرة التي تعاني من فرط التصبغ أو آثار حب الشباب، لكن من الضروري علاج أي جروح مفتوحة بشكل مسبق قبل الخضوع للجلسة.

كم تستغرق جلسة هيدرا فيشل HydraFacial للوجه؟

يستمر العلاج ما بين 30 و 45 دقيقة، وفي نهاية الجلسة، يمكن بالفعل ملاحظة نتائج على البشرة فتبدو أكثر إشراقًا ويمكن رؤية المسام نقية.

ماهي نصائحك للمرضى قبل القيام بجلسة الهيدرافيشل HydraFacial للوجه؟

للحصول على أقصى استفادة من جلسة الهيدرافيشل عليكِ الالتزام بتعليمات طبيب الجلدية قبل الإجراء، وتوقفي عن استخدام أي من منتجات تريتينوين- Isotretinoin، لمدة ستة أشهر قبل العلاج ما لم تحصلي على تصريح من الطبيب ، كما توقفي عن استخدام الريتينول الموضعي مدة 48 ساعة على الأقل قبل العلاج.

لا تستخدمي أي علاجات تقشير منزلي في المنطقة التي سيتم علاجها مدة 48 ساعة على الأقل قبل العلاج وتجنبي التقشير الكيميائي وعلاجات الليزر مدة أسبوعين على الأقل قبل إجراء جلسة هيدرافيشل ، ولا تستخدمي الشمع أو مزيلات الشعر مدة 48 ساعة على الأقل قبل العلاج.

توقفي عن استخدام كريمات حب الشباب، مثل البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك، لمدة 48 ساعة على الأقل قبل الهيدرافيشل.

تجنبي التعرض المفرط للشمس لمدة 72 ساعة على الأقل قبل العلاج وتجنبي حقن البوتوكس لمدة أسبوعين على الأقل قبل الهيدرافيشل.

لا تستخدمي الشفرات على وجهك قبل الإجراء ب 48 ساعة.

بماذا تنصحين بعد استخدام تقنية هيدرا فيشل HydraFacial لتنظيف الوجه؟

من أجل الحصول على أفضل نتائج الهيدرافيشل HydraFacial أنصح بالحرص على ترطيب بشرتك مرتين يومياً باستخدام الكريم المرطب المناسب والحذر من استخدام المستحضرات الطبية التي تحتوي على حمض الساليسيليك والجليكوليك والريتينول لمدة لا تقل عن 10 أيام من الجلسة والابتعاد تماماً عن التعرض لأشعة الشمس طوال الفترة اللاحقة للجلسات.

كما أفضّل التقليل من استخدام مستحضرات تجميل البشرة لمدة 3 أيام من الجلسة والابتعاد عن استخدام تونر وغسول البشرة طوال الساعات التالية للجلسات والحرص على التواصل الدائم مع الطبيب من أجل متابعة حالة البشرة.

Tags: