LOADING

Type to search

نصائح وأسرار لماكياج طبيعي في رمضان مع إيفا

Featured الجمال

نصائح وأسرار لماكياج طبيعي في رمضان مع إيفا

ElleMaraa أبريل 3, 2024
Share

اختيار المكياج المناسب للنهار في رمضان، من الخطوات الهامة التي تمنحك طلة مميزة، غير مبالغ فيها، وفي نفس الوقت يمنحك إشراقة طبيعية، مما يتطلب ضرورة اختيار الألوان المناسبة، والتي تعتمد بشكل أساسي على الألوان الهادئة والفاتحة، وتقدم لك خبيرة الجمال إيفا مقدسي أهم النصائح لمكياج مناسب لنهار رمضان، يعتمد على الطلة الطبيعية و اختيار الألوان القريبة من لون البشرة.

بعض النصائح لاختيار المكياج المناسب في رمضان:

حافظي على البساطة:

المظهر الطبيعي والماكياج الخفيف هو الأفضل في رمضان. تجنبي وضع كريم الأساس الثقيل واستبدليه بمرطب بلون البشرة أو بي بي كريم. واستخدمي بودرة خفيفة  لتثبيت المكياج وإطفاء اللمعان غير المرغوب فيه لأن البشرة خلال الصيام ستكون جافة.

استخدام كريم أساس معزز بواقي الشمس: 

استخدمي كريم أساس بلون قريب من لون بشرتك ومعزز بواقي الشمس لحماية البشرة من الحروق والجفاف.

مكياج العيون:

ركزي على العيون وأبقي ماكياج باقي الوجه في حده الأدنى. استخدمي لوحة ظلال عيون بتدرجات محايدة ذات ظلال ناعمة مثل البيج أو الرمادي الداكن أو البني. كما ننصحك باختيار الآيلاينر المجنح أو برسمة عين القطة لإطلالة بسيطة ولكن ساحرة. تجنبي استخدام الرموش الصناعية الثقيلة أو الماسكارا الكثيفة، واستخدمي الماسكارا المضادة للماء لأنها ستحمي عيونك من مشاكل الرطوبة والعرق في فصل الصيف.

لون الشفاه:

لون الشفاه البسيط والطبيعي هو الأفضل في رمضان. اختاري مرطب شفاه أو أحمر شفاه بدرجة محايدة، مثل اللون النيود أو الوردي. تجنبي الألوان الجريئة أو الزاهية التي قد تلفت الانتباه.

أحمر الخدود:

يمكن أن يضيف أحمر الخدود الخفيف على الخدين توهجاً صحياً للوجه. اختاري ظلاً قريباُ من لون بشرتك مثل اللون البرونزي أو الوردي الفاتح وقومي بتطبيقه برفق.

مرحلة تثبيت المكياج النهائية:

مرحلة تثبيت المكياج برش رذاذ مستحضر التثبيت والذي يشعرنا بالانتعاش والترطيب وتشير إيفا إلى أنه يمكن استخدامه أكثر من مرة.

اللمسات الأخيرة:

أحضري معك مجموعة مكياج صغيرة لإصلاح مكياجك إذا لزم الأمر. يجب أن تحتوي على أوراق التنشيف، ومرآة مدمجة، وبلسم الشفاه، وكلها أمور ضرورية يجب أن تبقيها في متناول يدك.

اصنعي مزيلات المكياج بنفسك

تؤكد خبيرة الجمال إيفا مقدسي، أن إزالة المكياج في رمضان بعد العودة من الخارج مباشرة، من أهم الخطوات التي تحافظ على بشرتك، وأفضل مزيلات المكياج، هي التي يتم تصنيعها في البيت، بمواد طبيعية.

وإليكِ أفضل مزيلات طبيعية للمكياج، من مكونات موجودة في مطبخك.

زيت الزيتون وزيت الأطفال

أعدي خليط متساوي النسب من كل من زيت الزيتون وزيت الأطفال، وباستخدام قطعة قطن صغيرة مبللة بالخليط، أزيلي كل أنواع المكياج سواء مكياج العيون، أو الوجه.
هذا المزيل الرائع سيترك بشرتك نضرة ورطبة، خالية من أي شوائب أو ترسبات دهنية.

زيت اللوز

زيت اللوز النقي هو أفضل أنواع مزيلات المكياج الطبيعية، فهو غني بفيتامين E الذي يغذي البشرة ويجعلها رطبة ومشرقة دائماً. ويمكنك استخدام زيت اللوز مباشرة من خلال تمرير قطعة قطن نظيفة ومبللة بالزيت على وجهك.

عصير الخيار وزيت الأطفال

استخدمي ثمرة خيار طازجة، وانزعي القشر قبل استخدامها، ثم قومي بعصرها، وأضيفي إليها بعد عصرها القليل من زيت الأطفال. بللي قطعة قطن صغيرة من الخليط، وأزيلي مكياجك بكل سهولة، وحافظي على بشرتك نظيفة ورطبة.

Tags:

You Might also Like