LOADING

Type to search

المصمم اللبناني جان لوي سباجي يحتفي بقوة الطبيعة والخيال في مجموعة شتاء 2024 -2025

Featured الموضة

المصمم اللبناني جان لوي سباجي يحتفي بقوة الطبيعة والخيال في مجموعة شتاء 2024 -2025

ElleMaraa يوليو 16, 2024
Share

يذهب المصمم اللبناني جان لوي سباجي Jean-Louis Sabaji في مجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2024 -2025 إلى استكشاف تحوّلات العناصر الطبيعية من بتلات الأزهار الخلابة إلى الريش المتطاير، لتأتي كل قطعة مفعمة بالحيويّة تحتوي على تفاصيل ديناميكية تجعل الفستان كما اللوحة المتحركة بفضل تقنياته من الصور الظلية الأثيرية والتفاصيل المعقدة.

تلتقط تصاميم مجموعة جان لوي سباجي هذا التحوّل الساحر للعناصر الطبيعية بدقة، تبرز في الزخارف والتطريزات كما في زخارف الأزهار والنباتات التي تتخذ أشكالًا متعدّدة مثل: الفستان الأسود المطرز بالكريستالات مع تنورة مرفقة من بتلات الأزهار الأورغانزا المقطوعة بالليزر، الفستان الأسود بقصّة مستقيمة يزدان بأوراق شجر مطرّزة بالخرز والكريستالات بدت كالنباتات المتسلّقة، فستان أسود من التول مزيّن بتطريز ذهبي لأوراق النباتات مع تنورة دراماتيكية من قماش التفتا الحريري الأسود، وفستان أحمر قصير يتّخذ شكل الزهرة من الأورغانزا المقطوعة بالليزر.

ينتقل جان لوي سباجي من الأزهار إلى الريش، هذا العنصر الطبيعي الذي يرمز إلى الخفة والحركة الدائمة، ويضفي عليه لمسة ملكيّة مترفة باللون الذهبي مثل: الكورسيه من الريش الذهبي مع تنورة دراماتيكية من الكريب الحريري باللون الأسود، فستان مطرّز بالريش الذهبي مع ياقة بارزة، وكذلك كورسيه الدرع المطلي بالذهب، مصنوع يدويًا من النحاس الصلب مع تنورة من الكريب الحريري الأسود.

تتميّز لوحة الألوان للمجموعة بالتنوع، كما في عالم الطبيعة، إذ تمتزج ألوان الباستيل الناعمة بسلاسة مع الألوان النابضة بالحياة مثل الأحمر والأرجواني بجانب كلاسيكيّة الأبيض والأسود، مما يعكس الفصول المتغيّرة وجمال العالم الطبيعي المتطوّر باستمرار. بينما تلاعب بالأقمشة الفاخرة مثل الحرير، الأورغانزا، ساتان الدوقة، والشيفون لابتكار أنسجة أثيريّة وملموسة تترجم فكرته عن الحركة، مما يضيف عمقًا وبعدًا إلى كل قطعة.

تعتبر المجموعة بمثابة تكريم لقوة الطبيعة وإمكانيات الخيال التي لا نهاية لها لابتكار قطع لا تعرض فقط الحرفيّة، ولكنها تثير أيضًا إحساسًا بالدهشة.

Tags: