LOADING

Type to search

الإعلامية اللبنانية ” هلا المرّ “..إعلامية جمعت بين الوسيلتين الإعلاميّتين.. الإذاعة والتلفزيون

Featured المرأة

الإعلامية اللبنانية ” هلا المرّ “..إعلامية جمعت بين الوسيلتين الإعلاميّتين.. الإذاعة والتلفزيون

ElleMaraa أبريل 5, 2019
Share

الإعلاميّة “هلا المرّ” هي إعلامية لبنانية من زحلة تعمل بالصحافة منذ أكثر من 38 عاماً استطاعت أن تجمع بين الوسيلتين الإعلاميّتين الأكثر التصاقاً بحياة الناس اليومية: الإذاعة والتلفزيون.

إذاعياً، صدح صوت هلا المرّ للمرّة الأولى عبر إذاعة “جبل لبنان” عام 1981 حين قدّمت برامج عدّة منها الإجتماعية والقانونية والطبية حتى تسلمها الإدارة عام 1997 قبل توقف الإذاعة عن البث، فكانت أن عملت في “راديو سكوب” لعامين أيضاً. وقدّمت برنامجاً عبر “صوت الموسيقى” بعنوان “فشّة خلق” .

وتلفزيونياً بعدما أعدّت هلا المرّ مجموعة كبيرة من برامج المنوّعات عبر الـ“MTV” و“Télé Lumière” والـ“LBC” وعبر قناة “ORBIT” في “جار القمر” و“طال السهر” و“خيمة رمضانية” و“بيانو بيانو” وسواها على مدى 6 أعوام ، وقدمت أيضاً برنامج سهرات رمضانية بعنوان “يا قمر” عبر تلفزيون الـ“MTV” تضمّنت السهرات مقابلات مع شخصيـات معروفة وفنـانين وفـقـرات متنوّعة تؤثر المرّ أن تبقى مفاجأة للمشاهدين الذين سيكتشفونها في الشهر الكريم وترافـقهم 3 سـاعـات يومياً وهي اليوم رئيسة تحرير موقع “الفن” و تقدم برنامج أسبوعي بعنوان “ما بدا هلقد”.

وقد تزوجت الاعلامية “هلا المر” عام 2016 من السيد مروان سمعان الذي يصغرها سناً زواجاً مدنياً في قبرص بحضور عدد محدود من المقربين.. ثم بعد عام عادا وتزوجا زواجاً كنسياً وقد لاقى هذا الزواج انتقادات واسعة في الشارع اللبناني نظراً لفارق السن الكبير بينهما لكن المرّ أكدت أنهما تزوجا بعد قصة حب دامت أكثر من سنتين ودرسا قرارهما جيداً وهما اليوم سعيدان ومتفاهمان .

والجدير بالذكرأن المرّ أصيبت في مرض في عيونها جعلها لا ترى كثيراً لكن ذلك لم يثنيها عن متابعة مسيرتها في مجال الإعلام والصحافة وتشارك في الكثير من الفعاليات وأصبحت أقوى وعملت على نفسها أكثر وطوّرت قدراتها وجعلت من مرضها نعمة عرفت كيف تتعامل معها وكانت مثالاً للمرأة اللبنانية القوية والمكافحة .. تقول المرّ” صحيح أنّني أرى فقط خمسة بالمئة لكنني أرى فيهم الأشياء الجميلة وأرى وجه يسوع، وأقول أنني في الـ 95% المتبقين لا أرى فيهم قباحة بعض البشر والقذارة، وكل شيء سيء”.

Tags: