LOADING

Type to search

50 نصيحة وخدعة ماكياج عليكِ أن تعرفيها.. إليك أول 9 نصائح

Featured الجمال

50 نصيحة وخدعة ماكياج عليكِ أن تعرفيها.. إليك أول 9 نصائح

Christel Stephan سبتمبر 3, 2019
Share

ألقِِ نظرة على خزانة الماكياج الخاصة بكِ وفكري في كل الروائع التي يمكنك إنشاؤها باستخدامها.

ماذا لو أخبرناك أنه يمكن استخدام لوحة ظلال عينيك لأكثر من مجرد إضافة لون إلى الجفون؟ أو دعينا نعلمك بعض الحيل التي من شأنها بالتأكيد أن تجعل من عيون وأجنحة القطة الخاصة بك فاتنة كل مرة؟ لا يهم إذا كنتِ مبتدئة أو محترفة في الماكياج ، فالنصائح في متناول يديك دائماً.

ومن الذكاء أن تحصلي على قيمة أموالك باستخدام نفس المنتج بطرق متعددة.. فيما يلي 50 نصيحة مكياج من شأنها أن تجعلك تبدين أفضل في جميع الأوقات.

نصائح ماكياج لتطبيق الـPrimer

1 . تأكدي من أن الـPrimer الخاص بك يكمل الـFoundation خاصتك .

سواء الزيت أو الماء ، يجب أن يتشارك الـprimer والـFoundation.. القاعدة نفسها ؛ وإلا ، فإنهم سيصدون بعضهم البعض أو ينزلقون على وجهك ، مما يجعل من الصعب المزج.

2. اجعلي التجاعيد تختفي.

التقليل من كمية الـprimer حول عينيك يقلل بشكل كبير من ظهورالتجاعيد.

نصائح ماكياج لتطبيق الـFoundation

3 . التطبيق الصحيح من أجل التغطية الصحيحة.

أثناء وضع الـFoundation الخاص بك ، إذا كنت تريدين تغطية شفافة ، استخدمي أصابعك. ولكن ، إذا كنت تريدين تغطية كاملة ، فاستخدمي فرشاة الـFoundation .

4 . تجنبي إبراز شعر الوجه

دائما طبقي الـFoundation متجهة نحو أسفل الوجه. فمعظمنا لديه طبقة رقيقة من الشعر على وجهنا ، وتطبيق الـFoundation باتجاه الأعلى سوف يجعل خيوط الشعر بارزة. قد يكون هدفك هو أن تبدو بشرتك منعشة و وردية مثل الخوخ ، ولكن بالتأكيد لا ينبغي إظهار شعرالوحه.

نصائح ماكياج لتطبيق الـConcealer

5 . إنشاء شكل مخروطي Conical Shape

معظمنا معتاد على تطبيق Concealer في نمط شبه دائري تحت أعيننا لتقليل ظهور الأكياس أو الانتفاخات. ومع ذلك ، للحصول على أفضل النتائج ، ضعي الـConcealer الخاص بك في نمط مخروطي تحت العينين وقومي بتمديده إلى حيث ينتهي أنفك تقريباً. لا يؤدي هذا الأمر دوراً أفضل في الإخفاء فقط لأنه سهل الخلط ، ولكنه يساعد أيضاً في تحديد جوانب أنفك.

6 . استخدمي  لوحة تصحيح الألوان الـColor Correcting Palette

ربما ، الآن ، سمعت عن عجب بما يسمى لوحة تصحيح الألوان. تستخدم هذه الـconcealers بأشكال مختلفة لإلغاء العيوب على وجهك.

على سبيل المثال ، يتم استخدام concealer أخضر لإلغاء أي احمرار أو خزامى لتغير لونه باللون الأصفر أو خوخي للكدمات أو منغم باللون الأزرق تحت دوائر العين ، إلخ.

ولكن إذا وجدتِ نفسك فجأة دون لوحة تصحيح الألوان أو تريدين فقط توفير المال ، ما عليك سوى مزج ظلال العيون بالألوان التي تريدين أن يكون الـconcealer الخاص بك مع الـconcealer العادي – وإليكِ ذلك! لديكِ color corrector concealer palette الذكية والرخيصة.

7 . معرفة النقاط المحورية الهامة.

هذه الخدعة هي لتلك الأيام التي تتأخرين فيها أو تشعرين بالكسل الشديد بحيث لا تتمكنين من تطبيق خافي العيوب بشكل صحيح. ما عليك سوى أن ترتبي القليل من الـconcealer ، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام فرشاة ، وتحت عينيك ، وعلى زوايا فمك ، وبالقرب من أنفك ، وستكوني على ما يرام.

نصائح تطبيق الـFace Powder

8 . معرفة الوظيفة الصحيحة.

يوجد بشكل أساسي نوعان من بودرة الوجه face powderالـloose powder والـpressed powder ، وكلاهما يأتي بنهايات ناعمة غير لامعة. من المهم أن تعرفي كل منها يستخدم لأي غرض. يستخدم الـloose powder في الأساس لتثبيت الماكياج في مكانه وجعله طويل الأمد. على الرغم من أنه يأتي بأشكال ملونة وشفافة ، إلا أنه من الأفضل استخدام هذا اللون الشفاف عديم اللون لإعداد الماكياج لأنه لن يزعج لون الأساس والـconcealer .

غيرأن الـpressed powder الأنسب لللمسات أثناء التنقل. أيضاً ، تمنح اللمسة النهائية مظهراً متوهجاً للجلد ، وتوفر اللمسة النهائية مظهراً مضيئاً ذو قوام ناعم.

9 . اختاري الفرشاة الصحيحة.

تعتمد نتيجة أي منتج للماكياج إلى حد كبير على رأس المرهم ، وهذا ينطبق بشكل خاص على المساحيق. استخدمي دائماً فرشاة التنظيف التي يمكنك العثور عليها لوضع مسحوقك للحصول على أفضل النتائج.

يتبع …

Tags:
Christel Stephan

Beauty Consultant and TV anchor on MTV Lebanon

  • 1