LOADING

Type to search

المدربة Manal Naboulsi مدربة حياة وعلاقات ومؤسسة THE COACHING LOUNGE@

Featured المرأة

المدربة Manal Naboulsi مدربة حياة وعلاقات ومؤسسة THE COACHING LOUNGE@

ElleMaraa مايو 13, 2020
Share

المدربة Manal Naboulsi مدربة حياة وعلاقات ، ومؤسسة صالة التدريب The Coaching Lounge@ في بيروت.

علاوة على ذلك ، حاصلة على دكتوراه. في إدارة الأعمال من المدرسة الدولية للإدارة (ISM) في باريس / نيويورك. مع أكثر من 18 عاماً من الخبرة في المجال الأكاديمي ، حصلت المدربة Manal على شهادات وخبرة في التدريب والتوجيه وكذلك في التدريب ومهارات التطوير.

تعمل المدربة Manal مع المراهقين والبالغين للمساعدة في مواءمة رؤيتهم الشخصية مع التزامات حياتهم المهنية والشخصية. بعد ذلك ، تساعدهم على تحقيق اختراق في فعاليتهم الشخصية حيث يكشفون عن نماذجهم المحدودة ويزيدون من قدرتهم على العيش حياة استثنائية.

كما أنها تدرب الناس على تغيير وتحسين حياتهم ، سواء من الناحية الشخصية أو العاطفية أو المهنية أو الجسدية. بالإضافة إلى أنها تجري دورات تدريبية وورش عمل في مجالات التنمية الشخصية وإدارة الضغط العصبي.

صالة التدريب The Coaching Lounge@ التي تملكها

يجري في صالة التدريب التدريب الفردي والتدريب الجماعي وورش العمل في مجال الرفاهية العاطفية والجسدية ، وتدريب الوالدين على الحب والعلاقة الصحيحة ، وخلق عادات صحية ، وإدارة الضغط العصبي، وتحديد وتحقيق الأهداف الذكية ، وصفاء الذهن والتأمل من خلال ممارسات اليوغا.

تقول المدربة Manal :”فلسفتنا بسيطة: نحن نوجه الناس لتغيير حياتهم وتحسينها ، سواء كانت شخصية أو عاطفية أو مهنية أو مادية. أي شخص يحتاج إلى الهيكل والمساءلة ونصيحة الخبراء ودعم المدرب للوصول إلى هناك ، سنساعدك في مواءمة رؤيتك الشخصية مع التزامات حياتك المهنية وحياتك الشخصية.

ستساعدك صالة التدريب بلا شك في تحقيق اختراق في فعاليتك الشخصية حيث تكشف عن نماذجك المحدودة نحو حياة استثنائية”

وفي حوار أجراه موقع Ellemaraa  مع المدربة Manal Naboulsi أخبرتنا عن تجربتها الشخصية في الحياة ومعاناتها والخبرات التي اكتسبتها وجعلتها تفكر في مساعدة غيرها .

تقول المدربة Manal :”كنت ضعيفة الشخصية ولم اكن أعرف أنني أملك القدرة والقوة في داخلي ، فكانت عواطفي تجرّني في الحياة ولم أكن أفكر بمنطقية ، ولم أكن أدري أنني أستطيع أن أتخطى كل المشاكل التي تحصل معي وأتابع حياتي بشكل طبيعي ، إن كان بقضية طلاقي من زوجي أو وفاة والدي فبعد هه الفترات القاسية أصبحت ضعيفة كثبراً ومقيدة ، لكنني بعدها حصلت على ابنتي وربّيتها لوحدي في مجتمع ذكوري وتحديت المجتمع وكل شيء ، وبدأت أخرج عن كل التقاليد والمعتقدات الخاطئة التي من الممكن أن يزرعها الناس في عقلكِ بمجرد أنكِ امرأة مطلقة خصوصاً أنه حصل منذ 14 عاماً ولم يكن هناك حالات طلاق كثيرة وكان الناس ينعتون المرأة المطلقة بكلمات بذيئة ” لأ.. عيب .. وياعيب الشوم … الخ” ، لكن دعم أهلي ووقوفهم بجانبي ساعدني كثيراً .

وتتابع :” إن المعتقدات في مجتمعاتنا الشرقية بحد ذاتها تقيّدنا ، وتجعلنا نخاف من كلام الناس وكيف ينظرون لنا .. فالمرأة المطلقة بنظرهم غير جيدة والمرأة التي تعيش في منزل لوحدها دوماً مشكوك في أمرها والمرأة التي كبرت بالسن ولم تتزوج عانس .. يضعون المرأة دوماً في قالب معين لكي تبقى ضعيفة ولاتخرج منه .. نحن اليوم بحاجة إلى الوقوف مع الذات واكتشاف أنفسنا وقدراتنا ومن ثم تحدي كل تقاليد المجتمع البالية للعيش حياة كريمة وتحقيق ذاتنا وسعادتنا ”

وتضيف الدكتورة Manal :” تلك المعتقدات جعلتني أشعر أني ضعيفة واكتشفت لاحقاً أنها معتقدات خاطئة نتجت عن المجتمع ، وأي إنسان يستطيع أن يزيل هذه المعتقدات الخاطئة الموجودة في عقله ، والتي تترسخ أحياناً بسبب المجتمع أو بسبب وجود الأشخاص الخطأ في حياته ، ويعود ويقوي نفسه بمعتقدات إيجابية وقوية، لذلك قررت الدخول في مجال التدريب لأنني استطعت تغيير نفسي ونجحت في التجربة وتخلصت من قيود المجتمع التي كنت أعيش فيها وتحررت من كل المخاوف الموجودة بداخلي ، وعندها علمت أن العقل قادر أن يغير كل شيء في حياتنا .. فإذا غيرنا طريقة تفكيرنا نستطيع أن نغير حياتنا.

ومن هذا المنطلق افتتحت صالة التدريب The Coaching Lounge@ فقد أردت من خلالها مساعدة الكثير من الناس إن كانوا رجالاً أو نساء ومن مختلف الفئات العمرية سواءً مراهقين أو بالغين ، لكي يصبحوا قادرين على تغيير المعتقدات الخاطئة التي بداخلهم ويستطيعوا أن يعيشوا حياة فيها حب وغرام لأنفسهم وقوة ، ويستطيعوا أن يصلوا لأهدافهم بطريقة أحلى ، وينسوا كل ماحصل معهم في الماضي .. ويعتبرونه درس يتعلمون منه ويتابعون حياتهم لأن السعادة الحقيقية هي في الحاضر”.

Tags:

You Might also Like