LOADING

Type to search

حمض الـ Polyglutamic .. المرطب الجديد للعناية بالبشرة

Featured الجمال

حمض الـ Polyglutamic .. المرطب الجديد للعناية بالبشرة

ElleMaraa يوليو 15, 2021
Share

يعتبر حمض الـ Polyglutamic من ماصات الرطوبة. وماصات الرطوبة هي مكونات تسحب المرطبات الموجودة في البيئة إلى البشرة. يحمل حمض الـ Polyglutamic ما يزيد عن 5000 ضعف وزنه في الماء، فيساعد على تخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتعزيز ليونة وامتلاء بشرتك من خلال سحب المرطبات الموجودة في البيئة والاحتفاظ بها في البشرة.

كما أن حمض الـ Polyglutamic يساعد في حماية مخزون حمض الهيالورونيك الموجود في الطبقات العميقة للبشرة. ويفعل ذلك من خلال تثبيط عمل انزيم يفكك حمض الهيالورونيك في البشرة ويدعى بالـHyaluronidase. وهذا رائع لأنه يحافظ على جمال ونضارة ورطوبة بشرتك ويحميها من أن تبدو جافة وباهته، كما أنه يزيد انتاج الأحماض المرطبة في البشرة مثل حمض اللبنيك وحمض الـ urocanic.

كيفية استخدامه؟
إذا كانت بشرتك جافه، فمزج حمض الهيالورنيك مع حمض الـ polyglutamic سيصنع العجائب لها. أما في حال كانت بشرتك دهنية، يكفي أن تستخدمي حمض الـ polyglutamic لتحافظي على توازنها. أفضل شكل لهذه الأحماض هو السيروم كونه يحتوي على أعلى نسبة من المادة النشطة. طبقي السيروم على بشرتك بضربات خفيفة قبل استخدام المرطب اليومي.

هل تحتاجين لاستخدام أي مكونات أخرى معه؟

لتحصلي على أفضل النتائج يمكنكِ مزج حمض الـ polyglutamic مع السكوالاين لتقوية حاجز البشرة وبالتالي منع المرطب من الخروج منها. كما يمكنكِ الاستفادة من مزجه مع مستحضرات تحتوي على الجليسيرين، وهو ماص رطوبة يساعد في الاحتفاظ بالماء داخل البشرة. مع كل ذلك، احتفظي بحمض الهيالورونيك لأنكِ ستحتاجين كلاهما.

أفضل المستحضرات التي تحتوي على حمض الـ Polyglutamic:

Tags:

Trending & Hot