LOADING

Type to search

5 أخطاء عليكِ تجنبها عند تطبيق الـFoundation

Featured الجمال

5 أخطاء عليكِ تجنبها عند تطبيق الـFoundation

ElleMaraa أغسطس 17, 2021
Share

يشكّل الـFoundation ، القاعدة الأساسية للمكياج. لكن يبدو الأمر كما لو أن الـFoundation يحب أن يتسبب بمشاكل، فاليوم يكون داكناً جداً بالنسبة إلى لون بشرتك، وفي اليوم التالي تبدو إطلالتك كالمهرّج بسبب طبقاته الكثيرة. هذا أمرٌ يترك الكثير من التساؤلات: لماذا تبدو كل سيدة أخرى على إنستغرام، إطلالتها مثالية، ومكياجها لا تشوبه شائبة؟

في الحقيقة، تقع الكثير من السيدات في العديد من الأخطاء أثناء توزيع الـFoundation على بشرتهنّ، ما يُفسد إطلالاتهنّ بالكامل.

لن نضيع وقتكِ في كيفية اختيار المستحضر المناسب، أو كيفية اختيار أفضل فرشاة لتطبيق الـFoundation ، أو كيفية استخدام إسفنجة الـbeauty blender، إنما سنعرض عليك 5 أخطاء شائعة تجنّبيها عند تطبيق الـFoundation على وجهك، حتى يبدو مكياجك طبيعياً، وحيوياً وشاباً، دون أيّ مظهر لامع.

تطبيق الـFoundation بالأصابع

قد تبدو هذه أسرع طريقة لوضع الـFoundation ، لكن استخدام أصابعك يترك خطوطًا قاسية على الجلد. طريقة التطبيق هذه تجعل مكياجك الأساسي يبدو مبقعاً ومخططاً. بدلاً من ذلك، استخدمي خلاط إسفنجة الـbeauty blender الرطبة أو فرشاة المكياج الخاصة بالـFoundation ، للحصول على لمسة نهائية أكثر تناسقاً وانسيابية.

إهمال الـPrimer

عندما تكونين في عجلة من أمرك، قد يكون من المغري تجاوز بضع الخطوات في روتينك الصباحي. لكن لا تتخطي مرحلة تطبيق الـPrimer، لأنه المفتاح للحصول على لمسة نهائية ناعمة وطويلة الأمد. ومستحضر Primer ذات تركيبة من السيليكون يعتبر خياراً ممتازاً.

 

تطبيق الـFoundation بعد الترطيب مباشرة

من أبرز أخطاء تطبيق الـFoundation ، وضع الـFoundation بعد الكريم المرطب مباشرة. امنحي دائماً المرطب وقتاً (يصل إلى 15 دقيقة) لتمتصه بشرتك قبل وضع الـFoundation ، وإلا سوف ينتهي بك الأمر بتداخل المستحضرين، وبالتالي فساد المكياج.

الإسراف في استخدام الـFoundation

الهدف من استخدام الـFoundation هو الحصول على مكياج متساوٍ وبشرة موحّدة اللون، لكن زيادة تحميل وجهك بطبقة تلو الأخرى من هذا المستحضر يفسد مكياجك. إذا كنت تتعاملين مع بثور وحب شباب، إستخدمي الـconcealer قبل تطبيق الـFoundation وادمجيه جيداً بالفرشاة الخاصة.

إهمال الرقبة

إذا كنت تستخدمين Foundation بتغطية كاملة، فتأكدي من وضع البعض منه على رقبتك أيضاً. بما أن لون البشرة في هذه المنطقة عادةً ما تكون أفتح قليلاً من لون بشرة وجهك، فإن عدم دمج طلاء الأساس أسفل رقبتك يخلق فرقاً واضحاً بين لون وجهك ورقبتك. امزجي المستحضر بعيداً عن خط الفك للحصول على لمسة نهائية طبيعية وسلسة.

Tags:

You Might also Like