LOADING

Type to search

أماكن ظهور التجاعيد بالوجه و دلالاتها

Featured الجمال

أماكن ظهور التجاعيد بالوجه و دلالاتها

ElleMaraa سبتمبر 10, 2021
Share

التجاعيد على كل جزء من الوجه لها معناها الخاص ، على سبيل المثال ، خط الحاجب هو علامة على ضعف الأعضاء الداخلية ، وخاصة الكبد ، أو الخط المحيط بالفم مرتبط بالأمعاء الغليظة.

الخطوط والتجاعيد على وجهك تكشف أسرار صحتك العامة

لدينا جميعاً تجاعيد وخطوط وعيوب وهذا جزء طبيعي من الحياة يجب أن نتعامل معه للأسف ، لكن هل تعلم أن تجاعيدنا يمكن أن تجعلنا نبدو أكبر سناً مما نحن عليه بالفعل؟

مثلما يمكن أن ينقل لون عينيك معنى أعمق عن شخصيتك ، كذلك تظهر تجاعيدنا تفاصيل رائعة عن أجسامنا وصحتنا. وفقًا لخبراء رسم خرائط الوجه ، يرتبط الوجه مباشرةً ببقية الجسم.

كما في هذا القسم ، من خلال الخطوط الموجودة على الجلد وحول العينين ، يمكن لأجسامنا إرسال رسائل وعلامات تحذيرية حول صحتنا ، ويمكن أن تكون الرسائل واضحة للغاية. انظري بعناية إلى الصور أدناه .

معنى التجاعيد في كل جزء من الوجه

1. الخطوط الأفقية للجبهة:

غالباً ما يشار إلى الخطوط الأفقية على جبهتك باسم “خطوط القلق” ، حيث يشير وجود هذه الخطوط إلى أن لديك الكثير من التوتر . إنها علامة على أنك بحاجة إلى الذهاب في إجازة والراحة أو الحصول على بعض الوقت لتكون بمفردك.

ترتبط خطوط الجبهة هذه أيضاً بمعدتك مباشرةً ، وقد تكون علامة على أنك تستهلكين الكثير من السكر والدهون وليس لديك ما يكفي من الماء. إذا كانت لديك هذه الخطوط ، فأنت بحاجة إلى التركيز أكثر على ما ترميه في معدتك.

2. خط الحاجب الأيمن:

وجود خط عمودي بين الحاجبين هو علامة على أن أعضائك الداخلية قد تكون ضعيفة. خط الحاجب هذا مرتبط على وجه التحديد بالكبد. هناك بعض الأطعمة التي تجعل الكبد بصحة جيدة ، مثل الخضروات الخضراء والفواكه الحلوة والحبوب الكاملة.

إذا كانت لديك هذه الخطوط على الجانب الأيمن من حاجبيك ، يمكنك عن طريق تقليل القهوة محاربة ضعف الكبد والأطعمة الحارة والملح. وبالطبع ، إذا كنت تعانين من مشاكل خطيرة في الكبد ، فعليك مراجعة الطبيب.

3. خط الحاجب الأيسر:

نظرًا لأن خط الحاجب الأيمن يتصل بالكبد ، فإن خط الحاجب الأيسر يعتمد بشكل مباشر على الطحال ، ويمكن أن يشير خط الحاجب الأيسر البارز إلى ضعف أو مشكلة في الطحال .

إذا كنت تشكين في شيء خطير ، يجب أن تري الطبيب ، ولكن استجابة للخطوط اليسرى من حاجبيك ، يمكنك تقوية الطحال بأطعمة معينة.

يتم تحفيز البنكرياس والطحال من خلال الأطعمة السكرية ، فقط تأكدي من عدم إضافة الكثير من السكر إلى نظامك الغذائي. تعتبر بعض الفواكه الحلوة أو المجففة طريقة رائعة لتقوية هذا العضو.

4. خط جسر الأنف:

لدى بعض الأشخاص خط تجعد عبر جسر الأنف ، مما يعني غالباً أنك حساسة للحساسية الموسمية وغير الموسمية. من الغريب أن هذا الخط يمكن أيضاً ربطه بالرغبة الجنسية لديكِ. إذا كان لديك جسر أنف ، فقد تكون لديك رغبة جنسية أقل من المعتاد ، وقد يؤثر ذلك على حياتك العاطفية.

5. مخلب الغراب:

أحد أكثر أنواع خطوط الوجه شيوعاً هو مخلب الغراب. إذا لم تسمعي بها من قبل ، يجب أن تعلمي أنها خطوط صغيرة على جانب عينيك. في حين أنها يمكن أن تكون علامة على أنك تبتسمين بوجهك بالكامل (وهو بالتأكيد ليس شيئًا سيئًا) ، إلا أنها قد تكون مرتبطة أيضاً برؤيتك.

إذا كنت تغمضين عينيك باستمرار لرؤية الهاتف أو التلفاز أو شاشة الكمبيوتر ، فقد تتمكني من المساعدة في تعميق هذه الخطوط. بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط أقدام الغراب بالأعضاء الداخلية ، مثل المعدة والكلى والكبد ، ويمكن أن تكون علامة على ضعف الأطراف والحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي وبرنامج للتمارين الرياضية.

6. خطوط وانتفاخ تحت العينين:

قضينا جميعاً في الصباح عندما لم نحصل على قسط كافٍ من النوم ولاحظنا أن أعيننا كانت منتفخة ، لكن هذا الانتفاخ تحت العينين يرتبط أيضاً بكليتنا. قد تشير هذه الأكياس إلى ضعف الكلى الذي يستفيد من الفواكه والخضروات والكثير من السوائل ، كما أنها مرتبطة بجهاز الدورة الدموية في الجسم ويمكن أن تعني ضعف الدورة الدموية .

يمكنك بطبيعة الحال تجربة اليوجا مع هذه المشكلة وحتى التدليك ؛ إذا أصبحت هذه مشكلة خطيرة ، فعليك بالتأكيد مراجعة طبيبك.

7. الخطوط أو التجاعيد حول الفم:

كثير من الناس لديهم خطوط عمودية على جانبي الفم ، ويتصل هذا الجزء من الفم بالأمعاء الغليظة. في حين أن صحة القناة الهضمية ليست دائماً في أذهان الجميع ، إلا أنها مهمة جداً ، خاصة في الحياة المستقبلية.

لحسن الحظ ، من السهل نسبياً دعم هذا الجزء من الجسم. تعتبر الألياف وفيتامينD والتمارين الرياضية والكثير من السوائل طرقاً بسيطة لتعزيز صحة القولون.

8. خط الضحك :

من المؤكد أن خطوط الضحك لها معنيان مختلفان ، إذا كنت شخصاً يضحك باستمرار ، فمن المحتمل أن يكون لديك خطوط عميقة من الضحك في هذه الحالة ، استمري في الضحك ولا تخجلي منه ، ومع ذلك ، إذا كنت لا تعتقدي أن الضحك هو السبب. فهذه الخطوط ، قد تكون هذه إشارة من البنكرياس الضعيف.بعض الأطعمة التي تعزز صحة البنكرياس تشمل التوت الأزرق والكرز والعنب والثوم والسبانخ ، لذا يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي.

11. خط الشفة العليا:

ليس لدى الجميع خطوط عمودية عميقة في منطقة الشفة العليا ، لكنها أكثر شيوعاً عند الأشخاص الذين يدخنون كثيراً. يعد التدخين أحد أسباب ظهور خطوط غير طبيعية على الشفة العليا ، ولكن هذه المنطقة مرتبطة أيضاً بالطحال.

لمكافحة ضعف الطحال ، جربي اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الجذرية مثل القرع والراوند والجزر . الوجبات الصغيرة والمتكررة مفيدة أيضاً لصحة الطحال على المدى الطويل.

12. خط الشفة السفلى:

 

كثير من الناس لديهم شق في الذقن يشبه غمازة صغيرة في الذقن ، ولكن إذا كان لديك خط أسفل الشفة السفلية مباشرة وفوق الذقن مباشرة ، فستشعري بمشاعر سلبية .

التمسك بالمشاعر السلبية ليس جيداً أبداً لصحتك على المدى الطويل ، ولكن يمكن التعبير عنه في خط الشفة السفلى هذا. لا يستغرق الأمر سوى وقت لتبديد أي إحباط أو غضب ينشأ بداخلك.

13. خطوط العنق:

في بعض الأحيان يمكن أن تتشكل الخطوط على طول الرقبة ، والتي يسميها الناس “الذقن المزدوجة”. هذا شائع جداً ويمكن أن يكون نتيجة زيادة الوزن ، ومع ذلك ، يمكن أن تلتصق خطوط العنق هذه أيضاً بالغدة الدرقية .

هناك عدة طرق لتحسين صحة الغدة الدرقية ، بما في ذلك تناول حبوب الزنك والتخلص من الغلوتين من نظامك الغذائي ، كما أن مساعدة الغدة الدرقية قد تساعدك أيضاً على إنقاص الوزن.

Tags: