LOADING

Type to search

معايير أساسية لاختيار نوع واقي الشمس المناسب لبشرتكِ في الصيف

Featured الجمال

معايير أساسية لاختيار نوع واقي الشمس المناسب لبشرتكِ في الصيف

ElleMaraa مايو 31, 2022
Share

دائما ما تحتاج البشرة لحماية خاصة من أشعة الشمس خاصة في فصل الصيف، إذ ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير.

ويعتبر وصول الصيف للكثير من الأشخاص مرادفاً للسمرة (التان) والذهاب إلى البحر وأمسيات الهواء الطلق، لكن السمرة الجيدة تتطلب حماية آمنة وفعالة للبشرة.

وفي كثير من الأحيان، يتم التعرض للشمس بطريقة خاطئة، مما يزيد من الآثار الضارة التي يمكن أن تحدثها أشعتها على الجلد.

وفي التقرير التالي، يشرح البروفيسور ليوناردو شيلللينو، طبيب الأمراض الجلدية ورئيس AIDECO (الجمعية الإيطالية للأمراض الجلدية والتجميل)، فوائد الشمس وبعض النصائح العملية المهمة التي تخص كيفية اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة.

في الواقع، الجلد، وخاصة الوجه واليدين والصدر، معرض للخطر كل يوم، وبالتالي يجب حمايته يومياً، من خلال استخدام مستحضرات التجميل مع عامل حماية مناسب من أشعة الشمس، يحتوي على فلاتر للأشعة فوق البنفسجية.

وبالإضافة إلى تطبيق واقي الشمس، يجب اتخاذ احتياطات أكبر عند التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، الأمر الذي يحدث في ظروف معينة، مثل الصيف أو على البحر أو حتى في الجبال، مثل ارتداء القبعات والنظارات والملابس الواقية.

كيفية اختيار واقي الشمس المناسب

تمثل الكريمات الواقية من الشمس واحدة من أهم المركبات لحماية البشرة وأهم سلاح دفاعي ضد أشعتها.

واختيار واقي الشمس الذي يناسب احتياجات كل شخص، ليس دائماً وليس للجميع مهمة سهلة.

والعنصر الأول الذي يجب أخذه في الاعتبار للتوجيه هو معرفة النمط الضوئي الخاص بك (هو تصنيف يستخدم في الأمراض الجلدية، ويتم تحديده بناءً على نوعية وكمية الميلانين الموجود في الجلد)، والذي يعطي مؤشراً على كيفية تفاعل الجلد أثناء التعرض لأشعة الشمس.

من بين التصنيفات المختلفة لتعريف الأنماط الضوئية المختلفة، يحدد الأكثر استخداماً 6 أنماط، تم إنشاؤها على أساس الخصائص الفردية (مثل البشرة الداكنة إلى حد ما، والعين و/ أو لون الشعر) واستجابة الجلد بعد التعرض الشمس.

ويميل الأشخاص ذوو النمط الضوئي الأول (الأشخاص من ذوي البشرة والعيون الفاتحة للغاية) والثاني (لون الشعر والجلد يتغير وتبقى العيون على حالها) والثالث لون بشرتهم وشعرهم داكن ولون العينين أزرق وبني) إلى الاحمرار والحرق بسهولة أكبر، وبالتالي يجب عليهم حماية أنفسهم باستخدام منتجات ذات عامل حماية عال أو مرتفع للغاية من أشعة الشمس (30/50 +).

وعلى العكس من ذلك، يمكن للأشخاص أصحاب النمط الضوئي الرابع (لون بشرتهم وشعرهم وعيونهم داكن) والخامس والسادس (من أصول أفريقية)، اختيار واقٍ من الشمس مع عامل حماية منخفض من الشمس.

ولأصحاب البشرة الدهنية، ينصح باختيار الواقي الكريمي أو السائل الذي يحتوي على قاعدة مائية حتى لا يتسبب في إفراز الكثير من الزيوت التي تزيد من دهون البشرة.

وعلى أصحاب البشرة الجافة، اختيار واقي الشمس الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت التي ترطب البشرة، وتحميها من الجفاف.

أما لأصحاب البشرة الحساسة، فينصح باستخدام واقي الشمس الذي لا يحتوي على روائح تزيد من تهيج البشرة واحمرارها.

Tags:

You Might also Like