LOADING

Type to search

هل البيوتين قادر على إصلاح شعرك أو بشرتك فعلاً ؟ ولماذا يوجد في العديد من المنتجات في الوقت الحاضر ؟

Featured الجمال

هل البيوتين قادر على إصلاح شعرك أو بشرتك فعلاً ؟ ولماذا يوجد في العديد من المنتجات في الوقت الحاضر ؟

ElleMaraa يونيو 30, 2022
Share

في الآونة الأخيرة ، يبدو كما لو أن المئات من ماركات التجميل قد أدخلت منتجات مشبعة بالبيوتين إلى السوق. كل ذلك يزعم أنه يساعد في إيقاف تساقط الشعر ، ونفخ الجلد ، وتقوية الأظافر. ومع ذلك ، يقول الخبراء أنه لا يوجد ما يكفي من العلم لدعم هذه الأمور.

لفهم ماهية البيوتين بشكل أفضل ، وكيف يعمل ، ولماذا يوجد في العديد من المنتجات في الوقت الحاضر ، قمنا بالاستعانة بخبيرين لمشاركة معرفتهما.

ما هو البيوتين؟
البيوتين مركب فيتامين B المعروف أيضًا باسم فيتامين B7. على عكس العناصر الغذائية الأخرى التي يتم إنتاجها بشكل طبيعي في أجسامنا ، يتم امتصاص البيوتين من خلال الطعام والسوائل التي نتناولها. يحافظ معظم الناس على مستويات صحية من البيوتين ، الذي يعمل على تحفيز بصيلات الشعر وتغذية البشرة ومساعدة الغدد الدهنية على العمل بشكل صحيح بفضل مركب الأحماض الدهنية.

عندما يعاني شخص ما من نقص في البيوتين ، فقد يعاني من طفح جلدي ، وأظافر هشة ، وترقق الشعر وتساقط الشعر. تقول Maryanne Makredes Senna​​، أستاذة مساعدة في الأمراض الجلدية بكلية الطب بجامعة Harvard ومديرة مركز Lahey لتساقط الشعر : “ومع ذلك ، فإن نقص البيوتين نادر للغاية ، ولم يتم الإبلاغ عن نقص حاد في البيوتين لدى الأشخاص الأصحاء الذين يتناولون نظامًا غذائيًا متوازنًا”. وحدة التميز والبحث في ولاية Massachusetts. “علاوة على ذلك ، يعاني الأفراد الذين يعانون من نقص البيوتين من أكثر بكثير من ترقق الشعر ؛ لديهم التهاب الملتحمة والطفح الجلدي الكبير حول العين والأنف وحتى النوبات.”

هل منتجات البيوتين للعناية بالبشرة مفيدة بالفعل للبشرة؟
من المعتقد على نطاق واسع أن مركب الأحماض الدهنية للبيوتين يمكن أن يحسن الجلد ، وبالتالي يعمل كعنصر علاجي. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال.

تقول Desirée Stordahl ، مديرة البحوث التطبيقية والتعليم في Paula’s Choice : “لسوء الحظ ، لقد بحثنا في الأمر ولا توجد فوائد للبيوتين الموضعي” . وتتابع لتشرح أن هناك أقل من 2 ٪ زيادة في صحة الجلد بعد استخدام البيوتين الموضعي على الجلد ، وهو ليس كثيرًا على الإطلاق. وتضيف: “لقد تمت دراسة ما يكفي من أنه إذا كانت هناك نتائج حقيقية يمكن رؤيتها ، فستكون هناك دراسات لإظهارها – لكنني لم أر أيًا منها”.

توضح Stordahl كذلك أنه على الرغم من أن المنتج المشبع بالبيوتين قد يعمل ، فمن المحتمل ألا يكون ذلك بسبب البيوتين نفسه ، ولكن بسبب مزيج مكونات العناية بالبشرة التي تعمل بشكل تآزري لتحسين مظهر البشرة.

هل منتجات البيوتين للعناية بالشعر تفيد الشعر بالفعل؟

نحن نكره أن نكون حاملين لمزيد من الأخبار السيئة ، ولكن على الرغم من أن المنتجات تدعي عكس ترقق الشعر وتساقط الشعر باستخدام الصيغ الغنية بالبيوتين ، فلا يوجد دليل يدعم ذلك. تقول الدكتورة Senna: “لا يساعد البيوتين على نمو الشعر – توقفي تماماً. سواء كان عن طريق الفم أو موضعيًا ، فإنه لا يفعل أي شيء”.

وأوضحت أن السبب الشائع لتعرض الناس لتساقط الشعر هو عندما يمرون عبر تساقط الشعر الكربي ، وهي خطوة في دورة نمو الشعر تتسبب في تساقط الشعر بسبب المستويات العالية من التوتر أو المرض. سيبدأ تساقط الشعر عادةً بعد ثلاثة إلى أربعة أشهر من الحادثة الأولى ، وتقول إنهم يمكن أن يفقدوا ما بين 30 إلى 50٪ من شعرهم. نظرًا لأن تساقط الشعر يحدث بعد أشهر من الصدمة أو المرض ، تقول الدكتورة Senna ​​إن الكثير من الناس لا يربطون النقاط ، وفي حالة اليأس ، يتجهون إلى تناول مكملات البيوتين أو غيرها من المنتجات ، وعندما ينمو الشعر في النهاية ، يعتقدون أنه بفضل ذلك العلاج ، في حين أن الشعر في الواقع كان سينمو مجددًا دون أي علاج على الإطلاق.

وتوضح الدكتورة Senna ​​كذلك أن الاعتقاد بأن مكملات البيوتين تنبع من حقيقة أن نقص البيوتين يمكن أن يؤدي إلى ترقق الشعر مع التقدم إلى فقدان كل شعر الجسم – لكننا أثبتنا بالفعل أن نقص البيوتين نادر للغاية.

علاوة على ذلك ، أوضحت أن تناول مكملات البيوتين يمكن أن يكون لها في الواقع آثار جانبية طبية مخيفة لأنها يمكن أن تتداخل مع نتائج اختبار الدم. توضح الدكتورة Senna ​​أن المختبرات التي يمكن أن تتأثر بمكملات البيوتين تشمل اختبارات وظائف الغدة الدرقية ، وفيتامين D ، واختبار دم التروبونين القلبي ، وبعض اختبارات الهرمونات مثل الكورتيزول وهرمون الغدة الجار درقية والهرمون اللوتيني.

بدلاً من اللجوء إلى البيوتين لعكس الضرر ، تقترح استشارة طبيب أمراض جلدية حاصل على شهادة البورد متخصص في تساقط الشعر. تقول الدكتور Senna: “بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ترقق الشعر ، هناك عدد من العلاجات الآمنة والفعالة. فهذه تساعد بصيلات الشعر على البقاء في مرحلة النمو لفترة أطول”. “ومع ذلك ، فإن المرضى الآخرين مثل أولئك الذين يعانون من داء الثعلبة أو حالات فقدان الشعر المتندبة مثل الحزاز المسطح أو الثعلبة الليفية الأمامية أو الثعلبة الندبية المركزية الطاردة المركزية يحتاجون إلى علاج الالتهاب الذي يسبب تساقط الشعر من أجل إعادة نمو الشعر.”

لذلك أينما تسقط على طيف تساقط الشعر أو جفاف الجلد ، يمكنك التخلص من البيوتين.

Tags:

You Might also Like