LOADING

Type to search

أفضل علاجات لعلامات التمدد وفقاً للخبراء

Featured الجمال

أفضل علاجات لعلامات التمدد وفقاً للخبراء

ElleMaraa يوليو 5, 2022
Share

أول الأشياء أولاً: علامات التمدد طبيعية للغاية – حوالي 90 بالمائة من النساء لديهن هذه العلامات. سبب ظهور علامات التمدد غير معروف ، ولكن بشكل عام يمكنك تكوينها خلال فترة البلوغ ، وتطويرها عندما تنمو ، وحتى تتخلصي منها بحاجة لفقدان الوزن.

ويمكن أن يختلف حجم علامات التمدد وشكلها وحتى لونها من شخص لآخر ، ولكن من المحتمل أن تظهر باللون الأحمر أو الوردي أو الأبيض. العامل المحدد الوحيد في جميع المجالات؟ علامات التمدد هي ندوب دائمة ، لذا فإن جعلها تختفي تماماً (إذا كان هذا ما تريدينه) ليس بالأمر الواقعي.

ومع ذلك ، يمكنك القيام بنزهة سريعة عبر سيفورا أو البحث في أمازون ، ومن المؤكد أنك ستجدي العشرات من الكريمات والمواد الهلامية والزيوت التي تدعي إزالة علامات التمدد. وفي حين أن هناك فوائد للمواضيع ، فإن المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية ستقلل فقط من مظهر علامات التمدد إلى حد معين.

تشرح طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتورة Dr. Shereene Idriss : “لا يوجد أي دليل قاطع على أن الكريمات الموضعية تخفي علامات التمدد بعد ظهورها” . “ومع ذلك ، من الممكن أن يساعدوا قليلاً في المظهر ، اعتمادًا على مدى الضوء أو مدى قتامة العلامة.”

استمري في القراءة.، واكتشفي كل ماتريدين أن تعرفيه عن علامات التمدد ، وما الذي تبحثين عنه في أفضل كريمات للتخلص منها؟.

ما هي علامات التمدد؟
بكل بساطة: علامة التمدد هي ندبة ناتجة عن ترقق الجلد. “على الرغم من أن الأسباب الدقيقة لعلامات التمدد غير معروفة ، إلا أنها غالبًا ما ترتبط بالحمل ، والتغيرات المفاجئة في الوزن ، والنمو السريع ، والجينات ، والاستخدام المطول للكورتيكوستيرويدات الموضعية” ، تشرح الدكتورة Dr. Marie Hayag ، طبيبة الأمراض الجلدية “وهي أكثر شيوعًا بين المراهقين والنساء الحوامل وتتشكل عادةً في البطن والأرداف والفخذين والوركين والثديين.”

يمكن أن يختلف لون وملمس علامة التمدد اعتمادًا على مكانها في دورة حياتها – ستبدو العلامة التي تم تشكيلها حديثًا مختلفة كثيرًا عن تلك الموجودة منذ عقد من الزمان. توضح الدكتورة Hayag: “يمكن أن تظهر علامات التمدد المبكرة مرتفعة قليلاً وحمراء اللون عند مقارنتها ببشرتنا الطبيعية بسبب آليات الالتهاب في أجسامنا”. “عندما يهدأ الالتهاب ، تصبح علامات التمدد أفتح لونًا وتشعري بمزيد من الاكتئاب.”

هل يمكنني منع علامة التمدد من التكوين؟
على الرغم من عدم وجود طريقة وقائية صارمة وسريعة لعلامات التمدد ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل احتمالية إصابتك بها. أهم نصيحة؟ حافظي على ترطيب البشرة وتوصلي إلى المنتجات التي يمكن أن تثبت سريريًا زيادة في الإيلاستين (النطاطة في الجلد) والكولاجين (الانتفاخ في الجلد). تنصح الدكتورة Idriss “إذا كنت تبحثين عن منع تشكل علامات التمدد ، فمن الأفضل الحفاظ على ترطيب بشرتك ، مما يساعد في النهاية على مرونة وتقوية الجلد”. “عند شراء المنتجات ، عادةً ما أبحث عن تلك المليئة بالمكونات المغذية مثل زبدة الكاكاو والجوجوبا وزبدة الشيا وجوز الهند والقنب ، بالإضافة إلى زيوت عباد الشمس والنعناع والباتشولي.”

إذا كنت تبحثين عن شيء إضافي ، يمكنك أيضًا التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك حول العلاجات المنتظمة للابر الدقيقة ، والتي ستساعد أيضًا في تعزيز الكولاجين والإيلاستين. ومع ذلك ، هناك مكون وراثي كبير لعلامات التمدد ، وإذا اقترنت بعوامل أخرى ، يمكن أن تكون علامات التمدد أمرًا لا مفر منه.

كيفية التقليل من ظهور علامات التمدد

الكريمات الموضعية

إن استخدام الكريم على بطنك أو ثدييك لن يؤذيك ، لذا استمري، ومع ذلك ، من المهم إدارة التوقعات باستخدام منتج موضعي يتم شراؤه من المتجر. يتفق كلا النوعين على أنه لا يوجد “دليل قوي” كافٍ لدعم حقيقة أن كريمات علامات التمدد سوف تخلصكِ من علامات التمدد بعد ظهورها. ولكن ، قد تلاحظي بعض التغييرات المعتدلة في اللون أو الملمس مع الاستخدام المنتظم والمطول. تقول الدكتورة Hayag: “يمكن تقليل علامات التمدد باستخدام الكريمات الموضعية ، ولكن يمكن أن تستغرق النتائج أسابيع حتى تصبح ملحوظة وتختلف من شخص لآخر”. وتشير أيضًا إلى أنه نظرًا لأن علامات التمدد هي ندوب من الناحية الفنية ، فإن التخلص منها تمامًا أمر صعب للغاية.

إذا كنت مهتمة بكريم موضعي ، فهناك عدد قليل من المكونات النشطة التي تريدين مراقبتها. توضح الدكتورة Hayag أن عنصرًا يسمى Regestril فعال في زيادة إنتاج الكولاجين ويجب أن يكون بمثابة الانتقال لعلامات التمدد حديثة التكوين. وتضيف: “يمكن أن يساعد في تقليل عمق الندبة وعرضها وطولها وتغيرات صبغها”. عنصر شائع آخر يسمى Regu-Stretch ، والذي تمت صياغته خصيصًا لعلاج علامات التمدد. تحتوي المجموعة الكيميائية على خصائص مضادة للالتهابات وحمض الهيالورونيك والببتيدات. تعتبر الرتينويدات خيارًا رائعًا آخر حيث يمكنها زيادة الكولاجين وتقليل الاحمرار. لكن يجب أخذ في الاعتبار ، أنه يجب على النساء الحوامل عدم استخدامه. يجب أيضًا تجنب المنتجات التي تحتوي على البارابين والفثالات ، لأن هذه المكونات يمكن أن تكون ضارة بجهازنا التناسلي ،

وتضيف الدكتورة Hayag: “من أجل تقليل الطول والعرض وأي ارتفاع ، من المهم البدء في تطبيق العلاجات الموضعية على الندبات الجديدة لأنها أكثر تقبلاً للمكونات النشطة في كريمات علامات التمدد”.

الليزر
أحد أكثر العلاجات المقبولة على نطاق واسع لعلامات التمدد هو استخدام الليزر داخل العيادة ، وتحديداً VBeam و Fraxel. وفقًا للدكتورة Idriss ، فإن الأول “يستهدف ويعالج علامات التمدد ذات اللون الأحمر” ، في حين أن الأخير يمكن أن يعالج كلا من النسيج واللون في الندبات السطحية والعميقة. توضح الدكتور Idriss : “تجعلك علامات التمدد الحديثة مرشحة جيدة لـ VBeam ويمكن تعديل الإعدادات لتناسب درجات لون البشرة المختلفة”. “Fraxel أفضل لعلامات التمدد القديمة لأنها تستهدف نسيج البشرة ولونها.” (ملاحظة الطبيب: كلا الليزرين يجعلان البشرة أكثر حساسية للشمس ، لذا فإن تطبيق واعادة تطبيق عامل الحماية من الشمس لهما أهمية قصوى.) لرؤية أي نتائج ، ستحتاجين عادة في أي مكان من أربع إلى ست جلسات.

الحشوات الجلدية
الحشو الجلدي ، مثل علامة تجارية واحدة تسمى Radiesse ، يمكن أن يساعد أيضًا في ملء الندوب الداخلية. وتضيف الدكتورة Hayag: “يطلبون من أجسامنا إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين والأوعية الدموية ، مما يساعد على تقليل حجم علامات التمدد”.

أفضل كريمات إزالة علامات التمدد

Peter Thomas Roth PRO Strength Stretch Mark Cream

يحتوي هذا الكريم على فيتامين A + مركب من مادة regu-Stretch و regestril ومركب حمض اللاكتيك. إضافة إلى السيراميد المغذي والمرطب وزبدة الكاكاو وزبدة الشيا إلى المزيج ، وسيقوم هذا الكريم بدوره لزيادة مرونة البشرة وإنتاج الكولاجين. في حين أنه يمكن أن تضعيه على جميع أنحاء جسمك ، لكن لا ينصح باستخدامه على الثديين.

Mederma Stretch Marks Removal Cream

هذه التركيبة الخالية من البارابين مثالية من الناحية الوقائية. بالإضافة إلى أنه آمن للاستخدام على الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية، والذي ، وفقًا للدكتورة Hayag ، “يساعد على زيادة مستويات إنتاج الكولاجين … وقد وجد أنه فعال في الوقاية من علامات التمدد”.

Mustela Stretch Mark Removal Cream

إذا كان لديك طفل على وشك القدوم  وترغبين في الحفاظ على بشرتك أكثر ليونة ورطوبة ، يمكنك الحصول على هذذا المنتج المفضل. إنه آمن على الحمل ، ولا يحتوي على أي مواد كيميائية أو مواد لزجة سامة ، ويشعر بأنه مغذي للغاية على الجلد.

Palmer’s Cocoa Butter Formula Massage Lotion for Stretch Marks

هذا الكريم يقوم بواجب مزدوج. لا يعمل فقط على منع تكون علامات التمدد ، ولكنه يركز أيضًا على تحسين النسيج العام للجلد بمجرد ظهور علامات التمدد. في حين أن تقليل علامات التمدد سيختلف من شخص لآخر ولا يوجد شيء مضمون ، إلا أن هذا المنتج يحتوي على بعض التقييمات الرائعة.

BioOil Skincare Oil

ليس من المستغرب أن يكون هذا الزيت على قائمتنا. يعمل الزيت الجاف المليء بالفيتامينات على تفتيح وتقليل ظهور علامات التمدد وندبات ما بعد الجراحة وعلامات أخرى.  تعمل المكونات مثل البابونج والخزامى على تقليل الالتهاب ، بينما تعمل الفيتامينات A و E على زيادة المرونة.

Clarins Body Partner Stretch Mark Expert

Centella asiatica والأحماض نوعان من وسائل شرح المكونات في هذه الصيغة. عند إقرانهما معًا ، يعملان على شد الجلد وإعادة ظهوره. حتى أن أحد الأشخاص أشار إلى أن الكريم يجعل علامات التمدد “تبدو أفتح” و “أفضل بكثير” بعد شهرين من الاستخدام اليومي.

Differin 0.1% Adapalene Acne Treatment Gel

بينما يعتبر ديفرين خيارًا بدون وصفة طبية ، يمكنك أيضًا الرجوع إلى طبيب الأمراض الجلدية للحصول على وصفة طبية من الريتينويد. على الرغم من ذلك ، فإن مشتق فيتامين A هذا سيساعد على زيادة معدل دوران الخلايا وتعزيز المرونة. يمكن أن يكون مزعجًا ، لذا تأكدD من تخفيفه واستشارة طبيب الأمراض الجلدية. ستكون النتائج أكثر فعالية عند استخدامها على علامات التمدد حديثة التكوين.

Tags: