LOADING

Type to search

6 علاجات غير جراحية لشد الجلد المترهل ، موصى بها من قبل أطباء الجلد

Featured الجمال

6 علاجات غير جراحية لشد الجلد المترهل ، موصى بها من قبل أطباء الجلد

ElleMaraa أغسطس 17, 2022
Share

يقول العديد من الخبراء الذين تحدثوا إلي أن العلاجات طفيفة التوغل لعلاج الجلد المترهل لا تزال قيد التقييم من حيث الفعالية. تقول Dr. Lara Devgan طبيبة جراحة التجميل المعتمدة في مدينة نيويورك: “يبقى العلاج غير الجراحي لترهل الجلد هو الصندوق الأسود للجراحة التجميلية”. وتضيف أنه بينما يجري تكريس بحث مكثف للموضوع ، “ليس لدينا حاليًا إجابة كاملة على سؤال فعالية شد الجلد غير الجراحي. تقوم العديد من الشركات والمؤسسات البحثية بالتحقيق في هذا الموضوع بنشاط ، لكننا نقوم بذلك ليس لديهم علاج مثالي “. لذلك ليس هناك حل سحري.

على الرغم من ذلك ، تقول Dr .Devgan أن هناك بعض الأساليب التي تبشر بالخير. يقول الدكتور Dr. Paul Jarrod Frank طبيب أمراض جلدية معتمد في نيويورك إنه كثيرًا ما يستخدم مجموعة من العلاجات لاستهداف الأنسجة العميقة والسطحية للتعامل مع التراخي الكلي.

حدد الخبراء عدة طرق غير جراحية لعلاج الجلد المترهل تتطلب دراسة واستشارة ممارس مؤهل لتحديد أيها قد يكون مناسبًا لبشرتك.

1 – شد الجلد بالترددات الراديوية (RF) والموجات فوق الصوتية

وفقًا للدكتور Devgan ، فإن شد الجلد بالترددات الراديوية (RF) يرسل موجات راديو أسفل الجلد للحث على إنتاج الكولاجين والإيلاستين. بالإضافة إلى شد الترددات الراديوية ، يقول Roy Geronemus MD ، مدير مركز الليزر وجراحة الجلد في نيويورك وأستاذ الأمراض الجلدية السريري في مركز جامعة نيويورك الطبي في مدينة نيويورك ، إن الموجات فوق الصوتية هي طريقة أخرى تستحق الدراسة ، حيث تشجع الموجات فوق الصوتية المماثلة إنتاج الكولاجين.

لقد ربطت دائمًا الموجات فوق الصوتية بكونها تشخيصًا يستخدم أثناء الحمل لمراقبة نمو الجنين أو نوع من العصا التي يستخدمها أطباء الأشعة للكشف عن حصوات الكلى ، لكن عملية استخدامها لشد الجلد مختلفة قليلاً. في الموجات فوق الصوتية لعلاجات الجلد ، يتم تطبيق جهاز الموجات فوق الصوتية على منطقة مستهدفة مع حزمة مركزة من الطاقة لتوليد الحرارة في الأدمة لتحفيز إنتاج الكولاجين.

يبدأ شد الجلد RF بحوالي 250 دولاراً لكل جلسة ، ويختلف السعر اعتماداً على حجم المنطقة التي تتم معالجتها.

2 – الحشوات القابلة للحقن

تخبرنا الدكتور Dr.Rosemarie Ingleton أن هناك زيادة طفيفة في اهتمام المرضى بالحشوات . وتقول: “كان الأشخاص على مكالمات Zoom ويحدقون في صورهم لمدة عامين ، لذا فقد أدى ذلك إلى تحديد جميع أنواع التغييرات في وجوههم المتعلقة بالشيخوخة”. “لقد جاءوا للبحث عن مواد مالئة وبوتوكس بتردد متزايد كطريقة لمظهر أفضل على الكاميرا وفي الحياة.”

تضيف Dr. Ingleton أن حشوات حمض الهيالورونيك مثل Juvéderm و Restylane تساعد على استعادة فقدان الكولاجين. وتقول: “تتمتع بعض منتجات حمض الهيالورونيك هذه بالقدرة ليس فقط على زيادة الحجم مرة أخرى ، ولكن أيضًا في رفع المناطق المترهلة على الوجه ، بناءً على المنتج المستخدم وتقنية الحقن للممارس”.

تستشهد Dr .Devgan أيضاً بالفوائد المحتملة للحشوات “لبناء مظهر أفضل لبنية العظام في وجه الشيخوخة من أجل دعم الأنسجة المعلقة للسماح بتشكيل أكثر إرضاء للوجه”. Voluma هو مثال على حشو حمض الهيالورونيك المعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) للاستخدام على الخدين.

هذا ليس خبرًا بالنسبة لي – لقد كنت أستخدمه منذ عدة سنوات لإبراز عظام وجنتي. ومثل العديد من الإجراءات غير الجراحية ، يجب تكرار الفيلر بين الحين والآخر للاحتفاظ بالفعالية المطلوبة. يقول معظم الخبراء أن التكرار يختلف من شخص لآخر ، ولكن بشكل عام يعد كل ستة أشهر قاعدة جيدة.

تخبرنا Dr. Ingleton أن الحشوات تبدأ من حوالي 900 دولار لحقنة واحدة مليلتر ، لكن الأسعار تختلف بناءً على كمية ونوع الحشو المستخدم.

3 – ميكرونيدلينغ Microneedling

تعتقد Dr. Ingleton أن العلاجات غير الجراحية تساعد في تقليل ظهور الجلد المترهل ، وتستشهد بالوخز الميكروني كإجراء أظهر النتائج. Microneedling هي عملية تقوم فيها إبر صغيرة جدًا بعمل ثقوب صغيرة في الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين. ووفقًا للدكتور Ingleton ، يمكن أن يكون استخدام إجراء microneedling مع RF فعالاً في شد الجلد.

“أجهزة Microneedling RF ، مثل EndyMed Intensif ، تثقب ثقوبًا صغيرة في الجلد ثم تنقل حرارة RF إلى الطبقات العميقة من الجلد لتحفيز شد الجلد بمرور الوقت” ، كما تقول. تحذرنا الدكتور Ingleton ، مع ذلك ، من أنه “يجب اتخاذ احتياطات خاصة عند إجراء Microneedling مع RF على البشرة الداكنة” بسبب زيادة التعرض لفرط تصبغ بين أولئك الذين لديهم المزيد من الميلانين. بغض النظر عن لون البشرة ، يضيف Dr .Frank أنه من الأفضل تجنب التعرض المباشر للشمس في غضون أسابيع بعد الوخز الدقيق ، أو أي إجراء يحتمل أن يكون فيه التهاب.

يبدأ Microneedling بحوالي 300 دولار لكل جلسة.

4 – تقنية الحفر الدقيق Micro-Coring

بالنسبة لأولئك الذين يحبون أن يكونوا في طليعة ، يقول Dr .Roy G. Geronemus دكتوراه في الطب ، مدير مركز الليزر وجراحة الجلد في نيويورك أن تقنية الحفر الدقيق هي “طريقة جديدة تم تقديمها للتو والتي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى شد الجلد.” وفقًا لطب الأمراض الجلدية العملي ، يتضمن الحفر الدقيق للجلد عمل لكمات صغيرة في الجلد موجهة بواسطة شبكة باستخدام جهاز إبرة غير كهربائي.

تشير الإبرة الدقيقة إلى تلك التي تكون رفيعة جدًا ، وبالتالي فهي أقل إيلامًا بشكل عام للمريض. يزيل هذا الإجراء كمية صغيرة من الجلد من منطقة السطح دون تندب ، ويمكّن الجلد من الانكماش والشد مع تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

ظهر جهاز حفر دقيق يسمى Ellacor لأول مرة بعد حصوله على تصريح من إدارة الغذاء والدواء في العام الماضي. يقول Dr .Geronemus إن العلاج يكلف 2000 إلى 3000 دولار للجلسة – مشيراً إلى أنه غالبًا ما يتطلب الأمر أكثر من علاج واحد.

5 – الليزر
يقول الخبراء الذين تحدثنا إليهم إن العلاج بالليزر هو علاج مفيد للبشرة ، على الرغم من أنهم ليسوا متفقين جميعًا على فعاليته في شد الجلد. الليزر – الذي يرمز إلى تضخيم الضوء عن طريق الانبعاث المحفز للإشعاع – يستخدم شعاعاً صغيراً ومركّزاً من الضوء لتحفيز إنتاج الكولاجين.

إلى جانب دعاة الليزر لشد الجلد ، لدينا Dr .Devgan ، التي تقول إن ليزر Erbium “يمكنه شد غلاف الجلد”. يتم امتصاص أشعة ليزر Erbium بواسطة الماء الموجود داخل جلدك ، مما يؤدي إلى تبخير الأنسجة داخل الجلد. تعمل الحرارة الناتجة عن الليزر على تحفيز تكوين الكولاجين الذي يقال إنه يساعد في شد الجلد.

بينما يرى Dr .Frank قيمة استخدام الليزر في علاجات تحسين الجلد الأخرى ، فإنه لا يزال متشككاً في فعاليتها في شد الجلد ، “الليزر هو الأفضل لإزالة أضرار أشعة الشمس ، والشعيرات الدموية المكسورة ، والكلف ، وليس بالضرورة شد الجلد ،” كما يقول. “ومع ذلك ، فإن إزالة أضرار أشعة الشمس يمكن أن تساعد في تحسين جودة البشرة وملمسها بشكل عام.”

تختلف علاجات الليزر بشكل كبير حسب نوع الليزر المستخدم وحجم المنطقة التي تتم معالجتها. تبدأ علاجات Fraxel بالليزر عمومًا من 750 دولاراً لكل جلسة وتبدأ أسعار Clear + Brilliant بالليزر من 500 دولار.

6 – رفع وتعليق الخيوط

عندما وصلت إلى منتصف الثلاثينيات من عمري ، بدأت ألاحظ أن بشرتي كانت تفقد المرونة حول عيني وفكي. بدوت متعبة وشعرت أن فكي ناعم. انتهى بي الأمر بمحاولة رفع تعليق الخيط ، والذي تصفه Dr .Devgan بأنه “الجيل الحديث من رفع الخيوط .” غالبًا ما تستخدم هذه التقنية ، التي تتضمن رفع وإعادة تعليق الأنسجة المتدلية أو المترهلة ، لشد الفك أو منطقة الحاجب.

يتضمن الإجراء عمل عدة شقوق صغيرة بخيوط داخلية لتشكيل الوجه. تبدو مؤلمة ، أليس كذلك؟ كوني مطمئنة ، لم يكن الأمر بالنسبة لي. هكذا لأنه ، وفقاً للدكتور Devgan ، “لا توجد شقوق لأن الغرز يتم توصيلها عبر وخز إبرة صغيرة.”

وهو سريع أيضاً. وتضيف Dr .Devgan: “إنه يحتوي على نفس القدر من التعطل وعدم الراحة مثل الحشوات القابلة للحقن”. “هذا إجراء داخل العيادة يستغرق حوالي 15 دقيقة ويظهر المرضى بشكل طبيعي في غضون ساعة.”

ما هو العلاج المناسب لي؟

هناك شيء واحد واضح: يجب على كل شخص أن يتعامل مع بشرته – أو تركها – كما يحلو لها. لا يحتاج أي شخص إلى إنفاق أي وقت أو مال في العمل على بشرة مترهلة ، ولكن إذا كنتِ ترغبين في ذلك ، فهناك خيارات متاحة. يمكنك أنت وحدك والمهني المرخص تحديد المسار الصحيح الذي يجب اتباعه.

وفقًا للدكتور Devgan، “بالنسبة إلى علاجات محددة ، هناك درجة كبيرة من التباين اعتمادًا على احتياجات المريض واهتماماته” ، على حد قولها. “هناك حاجة إلى استشارة شخصية لأن مجموعة الإجراءات يمكن أن تختلف بشكل كبير.”

عند مقابلته مع ممارس ، يوصي Dr .Geronemus بسؤال الطبيب عن تجربته مع الإجراء ، وما إذا كان يتم تفويض الإجراء أو تنفيذه من قبل الطبيب ، وما إذا كان الجهاز الذي يستخدمه الطبيب هو الأفضل للحاجة السريرية الخاصة.

Tags: