LOADING

Type to search

ما هو الجلد الزجاجي” Glass Skin” وكيف يمكنك الحصول عليه؟

Featured الجمال

ما هو الجلد الزجاجي” Glass Skin” وكيف يمكنك الحصول عليه؟

ElleMaraa أغسطس 18, 2022
Share

تم تقديم العالم الغربي لمصطلح الجمال الكوري “الجلد الزجاجي” منذ أكثر من نصف عقد. وتحدث خبراء التجميل الكوريين مثل Peach & Lily’s Alicia Yoon عن ذلك في البودكاست ، وغمرت قنوات Instagram ما بدا في السابق أنه بشرة ندية بشكل مستحيل ، وأصبح نجوم K-pop هم الأمثلة الرئيسية لاتجاه البشرة المرغوبة، ومازال الناس يرغبون في الحصول على بشرة زجاجية .

“الجلد الزجاجي هو الجلد المثالي في كوريا” ، هذا ما قاله مؤسسو Glow Recipe وخبراء الجلد الزجاجي المتكرر Sarah Lee وChristine Chang لنا بشكل واقعي . ولكن ما هو بالضبط الجلد الزجاجي؟ “هذا يعني أن البشرة تبدو نقية تماماً ، خالية من المسام الواسعة ، شفافة ، مضيئة – مثل قطعة من الزجاج.”

وفقًا لـ Lee و Chang ، كل شيء في الطبقات. على غرار ” 7 Skin Method “ – تقنية K-beauty المتمثلة في وضع طبقات من التونر أو الجوهر حتى سبع مرات بعد التنظيف – فأنتِ تريدين استخدام طبقات متعددة خفيفة الوزن من منتجات الترطيب حتى تبدو البشرة ندية وممتلئة ، مثل بشرة الطفل. ومع ذلك ، لا توجد طريقة واحدة متفق عليها عالمياً للحصول على مظهر زجاجي ، ولكن بمساعدة الخبراء ، والإجراءات الروتينية التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ، قمنا بتضييقها إلى بضع خطوات أساسية.

1. قومي بتنظيف وجهك مرتين باستخدام منظفات لا تسبب التجفيف.
لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن مفهوم K-beauty يتضمن التطهير المزدوج المحبوب .

قال David Kim ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة في مدينة نيويورك : “أولاً ، [استخدمي] منظفاً زيتياً أو ماء ميسيلار ” . ليس لديك بالفعل مفضل؟ نحن نحب زيت تنظيف الورد Pai Light Work الحائز على جائزة Best of Beauty وماء ميسيلار البسيط للتنظيف.

بعد إزالة المكياج والواقي الشمسي بشكل كافٍ ، انتقلي إلى غسول وجه مرطب لطيف – الفائزون بجائزة Best of Beauty La Roche-Posay Toleriane Hydrating Gentle Cleanser و Cetaphil Gentle Skin Cleanser كلاهما رائعان – لضمان تنظيف الأوساخ غير الواضحة دون تجريد بشرتك من الرطوبة التي تعتبر مهمة جداً لمظهر الجلد الزجاجي.

2. التقشير.
قد ترغبين في حفظ هذه الخطوة ليلاً ، خاصةً إذا اخترتي استخدام أحماض حساسة للضوء كوسيلة للتقشير. في الواقع أقنعة الوجه التي تحتوي على الأحماض – تلك المصنوعة من أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي – قال الدكتور Kim  إنها تعزز هذا التوهج الزجاجي عند التخلص من خلايا الجلد الميتة. نحن نحب أفضل اختيار Paula’s Choice 25٪ AHA + 2٪ BHA Exfoliant Peel ، ولكن من أجل تجنب التهيج ، لا تستخدميه كل ليلة. وتذكري دائماً وضع (وإعادة تطبيق) واقي الشمس كخطوة أخيرة في روتين العناية بالبشرة في الصباح.

Paula’s Choice 25% AHA + 2% BHA Exfoliant Peel

 

2. طبقة على السوائل.

أحبار اليوم ليست من المواد القابضة الجافة التي كانت سائدة في الماضي ، لذا فهي لا تأتي بنتائج عكسية على هدف البشرة الزجاجية المتمثل في الحصول على بشرة عالية الترطيب. قالت Lee  : “الفكرة هي التنظيف والتوضيح تماماً من خلال التطهير المزدوج الخاص بك ، ثم استخدام مسحوق الحبر كأول خطوة إجازة تعمل على الترطيب والمعالجة” . اثنان من الخيارات المفضلة لدينا: تونر سيراميدين المرطب السائل المعزز لحاجز البشرة من Dr. Jart وحليب مرطب متعدد الإمكانات لخدود مثل الأطفال.

للحصول حقًا على الرطوبة ، اتبعي مسحوق الحبر الخاص بك مع جوهر. تقول Mona Gohara ، MD ، وهي طبيبة أمراض جلدية حاصلة على شهادة البورد في ولاية كونيتيكت : “يعتبر المستحضر مثالياً لأولئك الذين يرغبون حقاً في دفع الرطوبة إلى الجلد” . زوجان مثاليان للضغط على بشرتك: Hourglass Equilibrium Restoring Essence و Cosrx Advanced Snail 96 Mucin Power Essence.

3. ضعي سيروم مرطب.
تتطلب نداوة الجلد الزجاجي ، وتوحيد لونه ونعومته ، مجموعة من أنواع مختلفة من المكونات. يجذب حمض الهيالورونيك الرطوبة ، ويساعد فيتامين C على التفتيح والحماية بمضادات الأكسدة ، والببتيدات هي رهان أكيد للحصول على ملمس أكثر نعومة وثباتاً ، لكن ليس عليك استخدام ثلاثة أمصال مختلفة لجني هذه الفوائد. تمت تغطية مصل Bliss Bright Idea Vitamin C + Tri-Peptide Collagen Protecting & Brightening بأقل من 30 دولارًا.

Bliss Bright Idea Vitamin C + Tri-Peptide Brightening Serum

 

4. الترطيب والحماية ، بالطبع.
سواء اخترتِ وضع مرطب منفصل وواقي شمسي أو مجرد واقٍ من أشعة الشمس شديد الترطيب ، يمكن القول إن الترطيب والحماية هما أهم الخطوات في روتين الجلد الزجاجي. الآن ليس الوقت المناسب للحصول على مرطب أو واقي من الشمس يعد بمظهر نهائي مطفأ اللمعة – ابحثي عن وعود بالتألق من أجل الزجاج الكامل.

نحن نحب كريم Hyaluronic Plum Plump من Glow Recipe ككريم نهاري يمكن لأي شخص استخدامه – حتى أولئك الذين لديهم أنواع بشرة دهنية معرضة لظهور البثور. للحصول على لقطة ثنائية في واحد من عامل الحماية من الشمس (SPF) والنعومة ، يسعدنا أن نشيد بمدح Supergoop Glowscreen SPF 40.

5. حاولي تصنعيها بالماكياج.

وغني عن القول أن الجلد الزجاجي لا يحدث بين عشية وضحاها. بينما يمكنك جعلها تبدو أكثر ندرة على الفور ، فإن المستوى التالي من الوضوح والنعومة يستغرق وقتًا. للإشباع الفوري ، ابحثي عن صبغات البشرة الشفافة مع لمعان مضيء فائق الدقة ، مثل Huda Beauty’s Glowish Multidew Skin Tint. بعد وضع خافي العيوب غير اللامع الذي تختارينه حيثما كان ذلك ضرورياً ، قومي بإضاءة أشعة بشرتك العالية باستخدام هايلايتر سائل لامع مثل Saie Glowy Super Gel على النقاط العالية من وجهك.

Tags:

You Might also Like