LOADING

Type to search

كيفية اختيار لون الـEyeshadow المثالي لكل مناسبة

Featured الجمال

كيفية اختيار لون الـEyeshadow المثالي لكل مناسبة

ElleMaraa مارس 16, 2023
Share

غالبًا ما يكون الـ Eyeshadow هو الجزء الأكثر بروزاً في مظهر المكياج ، مما يعني أن اختيار اللون المناسب لمناسبة ما يمكن أن يكون له تأثير كبير. يمكنك تحسين ملامحك الطبيعية بمهارة من خلال وضع الـ Eyeshadow – الجزء الأساسي هو الشعور بالثقة.

سيلعب لون بشرتك ولون عينيك وأسلوبك الشخصي دوراً في كيفية عمل كل لون من الـ Eyeshadow من أجلك. لكن عائلات الألوان المختلفة ترتبط عموماً بأمزجة وفصول ومناسبات مختلفة. هنا ، سوف نستكشف بعض مجموعات ألوان الـ Eyeshadow الشائعة لنوضح لك كيفية مطابقة اللون المناسب لكل مناسبة.

الألوان المحايدة
الألوان المحايدة هي “الفانيليا” لظلال الجفون لأنها تتطابق مع كل شيء. سواء كنت متجهة إلى المكتب أو في المدينة ، فإن الألوان المحايدة هي خيار متعدد الاستخدامات وغالباً ما يناسب العديد من المناسبات ولون البشرة. يمكن للظلال مثل الرمادي الداكن والبيج والبني والعاجي والأسود أن تخلق عيناً مرتفعة دون عناء عند استخدامها بشكل خفيف أو مظهر جذاب عند وضعها بيد أثقل.

تماشياً مع طبيعتها غير المؤذية ، تعمل ظلال العيون المحايدة بشكل جيد مع أي موسم. يعد الخريف والشتاء أوقاتاً جيدة للتمتع بمظهر أكثر مزاجاً ، لذلك لا تخافي من الانغماس في تلك الألوان الداكنة التي نادراً ما تستخدم في لوحة ظلال العيون ، ومن ناحية أخرى ، تعتبر أيام الصيف المشمسة مثالية للظلال المحايدة المتلألئة الفاتحة.

ألوان رائعة Cool colors

تقع الألوان الزرقاء والخضراء والأرجوانية في مجموعة الألوان الرائعة ، وعلى عكس الألوان المحايدة ، لا تحقق الظلال الرائعة غالباً التأثير “الطبيعي ” فهي مثالية لإضفاء لمسة لونية مرحة على مظهرك.

هذا هو السبب في أن الـ Eyeshadow ذات الألوان الرائعة هي مكمل مثالي لأي حدث تريدين أن تضفي عليه لمسة من الشجاعة ، مثل ليلة أو حفلة موسيقية أو حفلة. نظراً لأن هذه الظلال جريئة جداً بطبيعتها ، فإن استخدام ألوان الـ Eyeshadow الرائعة يكون ممتعاً بشكل خاص في المناسبات الليلية.

كما هو الحال مع أي لون مصطبغ ، تكون الألوان الرائعة أكثر عرضة للاشتباك مع العناصر الأخرى في مكياجك ، مثل ملابسك وإكسسواراتك. إذا كنت تبحث عن مظهر ملون ونابض بالحياة ، فهذه ليست مشكلة. ولكن إذا كنت تغمسين أصابع قدميك فقط ، فإن الزي ذو الألوان المحايدة يمكن أن يحافظ على نظام الألوان الخاص بك دقيقًا ومتوازناً.

نغمات دافئة Warm tones

يمكن للبرتقالي والأحمر والأصفر والوردي وحتى البني أن يخلق الدفء والحيوية الجميلة. على مقياس الجرأة ، تكون النغمات الدافئة بين درجات الألوان المحايدة والرائعة: فهي تقدم اللون للوجه دون الابتعاد عن الألوان المحايدة.

لا توجد العديد من المناسبات التي لن تعمل بها هذه الألوان الدافئة. تبدو درجات اللون الأحمر الداكن والبني جميلة بشكل خاص على خلفية الخريف ذات الألوان المتشابهة ، في حين أن الظلال الداكنة رائعة لفصل الربيع.

الألوان المعدنية Metallic eyeshadow

الذهبي والبرونز والفضي من الألوان المعدنية الشائعة ، ولكن يمكن أن يكون أي لون معدني. عادةً ما يكون ظل الجفون المعدني مصطبغاً بدرجة عالية مع الكثير من اللمعان ، بينما توفر الظلال المتلألئة بريقاً أكثر رقة.

الألوان المعدنية هي الطريقة المثلى لإلقاء نظرة براقة ومشرقة. مثل عقد الماس اللامع ، فهو مثالي للمناسبات الاحتفالية ، وخاصة المناسبات المسائية ، التي تتطلب القليل من الدراما. بشكل موسمي ، تعتبر الظلال المعدنية مناسبة جداً لأشهر الشتاء وحفلات الأعياد.

يمكن للظلال المعدنية شديدة الصباغ خارج درجات الذهبي والفضي والبرونز المحايدة (فكري في اللون الوردي والأزرق والأخضر والبنفسجي) أن تجلب عنصراً إضافياً من الإثارة إلى أي جماعة.

اعتبارات أخرى عند اختيار لون Eyeshadow

مثلما يختار الفنان ألواناً للوحة ، فإن اختيار ظل جفون يتطلب تحديد عنصر واحد لإلقاء نظرة أكبر. أياً كان اللون الذي تختاره يلعب دور كل مكون آخر في مظهرك. اليك قليل من الامور لتاخذينها بالاعتبار:

  • الزي الخاص بك. كما ذكرنا ، يمكن للزي ذي اللون المحايد أن يوازن ظلال العيون الجريئة. لكنها أيضًا فرصة أخرى لتجربة الألوان التكميلية. قد يبدو ظل العيون البرتقالي الدافئ نابضاً بالحياة بشكل استثنائي مقابل الجزء العلوي الأزرق.
  • لون عينيك.في حين أن العيون البنية متعددة الاستخدامات بشكل خاص ، تميل العيون الخضراء إلى اللون الوردي ، والعيون الزرقاء تتألق حقاً بجانب درجات اللون البرتقالي.
  • لون أحمر شفتيك. إذا كنت ترغبين في وضع أحمر شفاه معين ، فإن تخطيط لون ظلال العيون حوله أمر منطقي. يفضل الكثيرون اختيار منطقة واحدة للتركيز على الوجه ، مما يعني أن العين الخافتة ستذهب بشفة جريئة.
  • لون بشرتك. قد يبدو ما يبدو رقيقاً على لون بشرة متناقضاً مع لون آخر ، لذا قومي ببعض التجارب واكتشفي الألوان التي تتوافق مع بشرتك بشكل أفضل.

عندما تكونين في شك ، اسألي نفسك عن مدى شعورك بالجرأة  

من السهل أن تفرطي في التفكير في الـEyeshadow ، خاصة إذا كنتِ مبتدئة في ظلال العيون . لكنك لست بحاجة إلى أن تكوني محترفة في نظرية الألوان لتحقيق المظهر الذي تبحثين عنه – فأنت تحتاجين فقط إلى فكرة عن مدى الجرأة أو الدقة التي تريدينها لهذه المناسبة. اختاري الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك للحصول على مظهر أكثر طبيعية. يمكن أن تضيفي الألوان الأكثر إشراقاً والظلال المتلألئة إلى بعض حفلات موسيقى الجاز أو إلى مناسبة مهمة أوعندما تكوني في مزاج مليء بالمغامرات.

Tags: