LOADING

Type to search

5 عادات يومية لبشرة جميلة وصحية في رمضان

Featured الجمال

5 عادات يومية لبشرة جميلة وصحية في رمضان

ElleMaraa مارس 28, 2023
Share

إلى جانب وقت التأمل والصلاة في شهر رمضان يمكن أن تجدي أيضًا وقتًا للتركيز على العناية ببشرتك، خصوصاً مع تعرضها للجفاف والبهتان بسبب قلّة شرب الماء وساعات الصيام الطويلة. باتباع بعض العادات اليومية، يمكنك الحصول على بشرة جميلة وصحية خلال الشهر الفضيل.

إستخدمي واقي الشمس
من الأفضل ألا تعرّضي بشرتك لأشعة الشمس في رمضان، واحرصي إذا كنت مضطرة إلى الخروج، أن تطبقي دوماً واقي شمس بدرجة حماية عالية وتعيدي تطبيقه كل 3 ساعات خلال اليوم بهدف حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تؤذي بشرتك وتسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

إعتني بمنطقة العينين
إن تغيير مواعيد النوم خلال الشهر الفضيل، تجعل يعنيك تبدوان مرهقتين ومتعبتين، مما يؤدي لظهور الهالات السوداء. لذا، حافظي على جمال عينيك وامنعي تعب وانتفاخ العينين من خلال الاعتناء بهما بالطريقة الصحيحة، وذلك باستخدام الكريمات ومستحضرات السيروم الخاصة بمنطقة العينين. ويمكنك أيضاً اللجوء إلى هذه العلاجات الطبيعية المنزلية أو إلى وصفة كمادات ماء الورد التي تعالج إنتفاخ وتعب العينين.

أكثري من شرب الماء
الحفاظ على رطوبة جسمك، لا يمنح بشرتك النضارة فحسب، إنما يساعدك أثناء الصيام في المحافظة على رطوبة جسمك من الداخل. حاولي الإلتزام بهذه العادة حتى بعد رمضان، لأن الجسم المرطب ينعكس أيضاً على البشرة، التي تصبح صافية وناعمة ومفعمة بالنضارة.

اختاري طعامك بحكمة
إحرصي على اختيار الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن، فهي مفيدة جداً لبشرتك. هناك العديد من الخيارات اللذيذة التي تساعدك في الحصول على بشرة صحية، كما تمنحك الطاقة التي تحتاجينها أثناء الصيام. تناولي البروكولي، الأفوكادو، الطماطم، الفراولة، البرتقال، البابايا، والفلفل الملون، والمكسرات غير المحمصة التي تمنحك بشرة مشرقة. تجنبي الكافيين والسكريات، لأنها تدمر بشرتك.

إسترخي واستمتعي
أكثر ما يمنح بشرتك النضارة ويجعلها أكثر صحة هي أن تكوني سعيدة ومتفائلة، بعيداً عن الأجواء المركبة وهموم الحياة التي تسبب لك التوتر والضغط النفسي، الأمر الذي ينعكس سلباً على صحة بشرتك. لذا، ننصحك خلال الشهر الكريم، أن تواظبي على الصلاة والتأمل والاسترخاء وتقضي وقتاً ممتعاً برفقة العائلة والأصدقاء، وبالطبع أن تدلّلي نفسك وبشرتك.

Tags:

You Might also Like