LOADING

Type to search

أبرز صيحات النقوش والطبعات للموسم الصيفي القادم

Featured الموضة

أبرز صيحات النقوش والطبعات للموسم الصيفي القادم

ElleMaraa مايو 21, 2023
Share

من الزخارف العصرية ومن مقلمات الحمار الوحشي الملونة إلى النمط الفني Kitsch، بالإضافة نقشة الـ Polka Dot أو الأزياء المنقطة، غزت منصات العرض لربيع وصيف 2023 مجموعة متنوعة من النقوش والطبعات. إليكِ أبرزها:

النمط الفني Kitsch
النقوش الفنية المزخرفة هي مرادفة لنمط الـKitsch الذي دخل حديثاً عالم الموضة، ويُطلق عليه هذه التسمية نظراً لكونه من أنواع الفن الذي يستهوي الذوق الشعبي بدلاً من المعايير العالية، والذي قد تكون فيه العناصر “قبيحة” من الناحية الموضوعية، ولكن يتم تقديرها بطريقة السخرية.

وغالبًا ما تأتي هذه النقوش غير متطابقة بهدف خلق نمط جذاب وجريء للغاية، كما تتميّز بالعاطفة المبالغ فيها والميلودراما، ويمكن القول أن عودة هذه الصيحة المتطرفة بدأت مع المصمم Alessandro Michele لدى Gucci في عام 2015، ويبدو أنها ستكون من أبرز نقوش وطبعات صيف 2023.

نقشة Polka Dot 
صيحة الأزياء المنقطة أو Polka Dot تعيدنا بالذاكرة إلى خمسينيات وستينيات القرن الماضي، زمن الأنوثة، الأناقة والرومانسية، وهي بلا شك، من التصاميم المحببة لدى السيدات.

فهي تضفي لمسة أنثوية وعصرية فائقة في الوقت ذاته. وعادت إلى ساحة الموضة في صيف 2023، يمكنك اعتمادها في إطلالاتك الـcasual أو الرسمية، وتنوعت الألوان لهذا الموسم إذ لم تقتصر على المنقط بالأبيض والأسود، بل تعدّتها لتشمل الأحمر والكحلي والزهري والأصفر وغيرها.

الخطوط والمقلمات العريضة
تأتي مقلمات وخطوط هذا الموسم عريضة وبنمطين، أحدهما كلاسيكي أحادي اللون، حيث نرى الأسود والأبيض والأزرق الداكن والأبيض يحتل مركز الصدارة، بينما في النمط الآخر، نرى مزيج من عدة خطوط ملونة في القطعة الواحدة، مما يخلق أجواء من البهجة لفصلي الربيع والصيف.

عرضت Daniela Gregis فستانًا ضخمًا من الفوال مخططًا باللونين الأسود والأبيض مع حزام من الكروشيه، بينما استخدمت Ports 1961 الملابس الرجالية الكلاسيكية كمصدر إلهام لتقديم عدد من التصاميم المقلّمة، أحدها باللونين الكحلي والأبيض، وكذلك بالأبيض والأسود.

لدى علامة Vivetta، كان ارتداء بنطلون ملفت بخطوط جريئة باللونين الأزرق والأبيض، مثالًا أنيقاً لهذه الصيحة، بينما لدى علامة Anteprima، فرأينا فستان بدون أكمام يتسم بفتحة جانبية، بدرجات الأزرق الداكن والأبيض والأسود والفضي والبيج.

نقشة الحمار الوحشي
لقد اكتسبت مطبوعات الحيوانات مكانة خاصة لها في كل موسم من مواسم الموضة، وهذا الصيف ليس استثناءً. وتستمر النقشات الكلاسيكية المستوحاة من الحيوانات في الظهور بتصاميم مبتكرة تلائم أجواء العصر، لاسيما نقشة الحمار الوحشي أو الزيبرا، التي اختارها عدد من المصممين والعلامات التجارية في مجموعاتهم، لكن الفارق الوحيد هذا الموسم هي الألوان التي جاءت نابضة بالحياة إلى جانب اللونين الأسود والأبيض الكلاسيكيين.

فرأينا لدى Missoni هذه النقشة بأنماط أحادية اللون، بينما جاءت الطبعات في عروض أخرى مقرونة بنقوش أخرى.

أما في مجموعة Gucci فسارت التوائم على منصات العرض بنقشة الزيبرا باللونين الرمادي والبرتقالي المفعم بالحيوية.

Tags:

You Might also Like