LOADING

Type to search

أفضل 10 منتجات لتقليل مسام الوجه تعمل بالفعل ، وفقاً للخبراء

Featured الجمال

أفضل 10 منتجات لتقليل مسام الوجه تعمل بالفعل ، وفقاً للخبراء

ElleMaraa يونيو 12, 2023
Share

رئيسة التحرير : إيفا مقدسي

هل سبق لكِ أن ألقيت نظرة خاطفة على إحدى صورك الشخصية المفضلة على Insta ولاحظتِ أن مسامكِ واسعة؟ ربما لاحظتِ أيضاً زيادة في الرؤوس السوداء متناثرة على أنفك.

في حين أنه لا توجد طريقة للقضاء على المسام بشكل دائم ، يمكنك إزالة احتقان المسام المسدودة وتقليل ظهور المسام المتضخمة للحصول على ملمس شبيه بالفلتر مع تقليل المسام.

وفقًا للدكتورة Dr. Ellen Marmur ، أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس الإدارة ومؤسسة  MMSkincare  ، فإن مشاكل المسام شائعة. تشرح قائلة: “المسام الكبيرة والمرئية المسدودة تزيل توهج بشرتك ويمكن أن تسبب بهتان اللون”. يمكن أن تؤدي المسام المسدودة أيضاً إلى ظهور حب الشباب “عندما تتراكم الشوائب الزائدة على بشرتك”.

لكن بقدر ما يمكن أن تكون المسام المتضخمة أو الملتهبة محبطة ، فإنها في الواقع تؤدي غرضاً مفيداً. حسب رأي Dr. Marmur أن المسام هي “فتحات صغيرة في جلدك تساعد السوائل مثل العرق والزيت على التحرك في جميع أنحاء بشرتك”.

فنانة المكياج المحترفة وخبيرة التجميل Hillary Clark مؤسسة ورئيسة Beauty HAC  المرخصة تعرف ما الذي يساعد المسام على الازدهار. تشرح قائلة: “المسام الجيدة والترطيب هي المسؤولة عن المظهر الممتلئ والخالي من المسام للوصول لمظهر البشرة الزجاجية والجلد المصقول”.

وتضيف: “الجلد المصاب بالجفاف والمتهيج يسحب الجلد إلى المسام المفتوحة ، مما يجعلها مترهلة وأكبر حجماً”.

وبينما قد تعملين على تقليل مظهر المسام ، يقول الدكتور Dr. James Wang ، طبيب الأمراض الجلدية والأمراض الجلدية المعتمد من جامعة كاليفورنيا في جامعة هارفارد والحاصل على شهادة البورد المزدوج ، إن علم الوراثة والعمر يحددان حجم مسامك.

هل هناك مستحضرات تساعد في تقليل ظهور المسام الواسعة؟

يقترح Dr. James Wang البحث عن المنتجات التي تحفز الكولاجين حول المسام بمكونات مثل الريتينويد retinoids والباكوتشيول bakuchiol والمكونات المغذية ، مثل النياسيناميد niacinamide. وتقترح Clark التقشير باستخدام أحماض بيتا هيدروكسي beta-hydroxy acids مثل حمض الساليسيليك salicylic acid، الذي يساعد في تجدد الخلايا ويذيب الجلد الميت والحطام الذي يسد المسام ويؤدي إلى ظهور البثور .

Polyglcerin هو عنصر آخر للعناية بالبشرة يساعد في تقليل ظهور المسام.  وجوده شائع في المرطبات ، وتوصي Dr. Marmur لا يقتصر دور Polyglcerin على تقليل ظهور المسام فحسب ، بل يساعد أيضًا على “استعادة توهج بشرتك”.

يمكنك تجربة منتجات مختلفة للعناية بالبشرة والمكياج مثل cleansers , primers, toners  وserums التي تنظف البشرة وترطبها. تابعي القراءة وتعرفي معنا على أفضل المنتجات لتقليل المسام التي تعمل حقاً.

أفضل معالج للمسام وبرايمر Glow Recipe Strawberry BHA Pore-Smooth Blur Drops

Glow Recipe Strawberry BHA Pore-Smooth Blur Drops

غيرت شركة Glow Recipe اللعبة فعند استخدام قطرات من Strawberry BHA Pore-Smore Blur Drops، يعمل إنزيم BHA والفراولة على تنعيم وعلاج الملمس غير المتساوي ، بينما تقلل الـtapioca والأرز من حجم المسام ويوفران تطبيق المكياج بسهولة.

أفضل زيت منظف benefit cosmetics The POREfessional Get Unblocked Oil Cleanser

benefit cosmetics The POREfessional Get Unblocked Oil Cleanser

أنت بحاجة إلى التأكد من إزالة جميع الشوائب من منتجات المكياج والعناية بالبشرة المفضلة لديكِ ،لا تتركي أي شيء وراءك. لا يزيل منظف الزيت POREfessional Get Unblocked Oil من benefit الأوساخ والزيوت والمكياج فقط إنما يزيل المسام الواسعة أيضاً.

أفضل سيروم La Roche-Posay Pore Minimizer Face Serum

La Roche-Posay Pore Minimizer Face Serum

La Roche-Posay Pore Minimizer Face Serum

يوصي Dr. James Wang بهذا لأنه يقلل المسام المتضخمة ويشد الجلد بمساعدة أحماض الجليكوليك والهيالورونيك. يحب العملاء هذا المنتج لأنه خفيف الوزن يترك لمسة نهائية متوهجة وأكثر إشراقاً.

المكونات الرئيسية: حمض الجليكوليك Glycolic Acid، حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid، حمض ليبو هيدروكسي  Lipo-Hydroxy Acid

نوع البشرة: دهنية ، معرضة لحب الشباب

أفضل علاج Paula’s Choice RESIST Daily Pore-Refining Treatment

Paula’s Choice RESIST Daily Pore-Refining Treatment

يحتوي هذا العلاج الذي يترك على الجلد على ثلاثة مكونات بارزة تغذي بشرتك أثناء التعامل مع المشكلات المتعلقة بالمسام. يقلل حمض الساليسيليك Salicylic acid من المسام المتضخمة بينما تحارب الببتيدات peptides علامات أضرار أشعة الشمس وتهدئة حساسية الجلد. وأخيراً وليس آخراً ، يرطب حمض الهيالورونيك hyaluronic acid البشرة ويملأها.

المكونات الرئيسية: حمض الساليسيليك Salicylic Acid، حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid، الببتيدات peptides

نوع البشرة: دهنية، مختلطة ، جافة ، عادية

 أفضل منتج “سيروم وتونر” اثنين في واحد Fenty Skin Fat Water Pore-Refining Toner Serum

Fenty Skin Fat Water Pore-Refining Toner Serum

Fenty Skin Fat Water Pore-Refining Toner Serum

يعمل هذا السيروم والتونر على إزالة المسام اللزجة بينما يضيء لون البشرة ويحارب اللمعان غير المرغوب فيه.

المكونات الرئيسية: نياسيناميد Niacinamide، بربادوس كرز Barbados Cherry ، ليمون آس أسترالي Australian Lemon Myrtle، ماء نبتة بندق الساحرة Witch Hazel Water

نوع البشرة: عادية ، جافة ، مختلطة ، دهنية

أفضل منظف من الصيدلية Neutrogena Ultra Gentle Hydrating Daily Facial Cleanser for Sensitive Skin

Neutrogena Ultra Gentle Hydrating Daily Facial Cleanser for Sensitive Skin

منظف ​​Ulta Gentle Hydrating Cleanser من Neutrogena هو زيت وصابون وعطر وخالي من البارابين paraben – مما يجعله خيارًا مفيدًا لمن لديهم بشرة حساسة. غني بتركيبة الـPolyglcerin ، منظف الوجه اليومي هذا يزيل بلطف الأوساخ والزيوت من المسام المسدودة.

المكونات الرئيسية: الجلسرين Glycerin، بولي جلسرين Polyglcerin

نوع البشرة: جافة ، حساسة ، دهنية

أفضل قناع طين Ole Henriksen Cold Plunge Pore Mask

Ole Henriksen Cold Plunge Pore Mask

احصلي على هذا عندما تكون مسامكِ في حاجة إلى بعض مواد إزالة السموم الرئيسية. يتكون قناع المسام البارد من OLEHENRIKSEN من طين مقشر للمسام ومستخلص لوتس الثلج ، وهو نبات غني بمضادات الأكسدة يهدئ الالتهاب.

المكونات الرئيسية: الجلسرين Glycerin ، البنتونيت Bentonite، حمض اللاكتيك Lactic Acid ، حمض الساليسيليك Salicylic Acid

نوع البشرة: عادية ، دهنية ، مختلطة ، جافة ، حساسة

أفضل مرطب للبشرة الجافة DERMA-E Firming DMAE Moisturizer

DERMA-E Firming DMAE Moisturizer

هذا المرطب المفضل لدى Clark ، خاصة لمن لديهم بشرة جافة ، يحصد القوة المغذية لزيت الجوجوبا والفيتامينات A و E للحفاظ على ترطيب البشرة بينما يقوم DMAE بتوحيد قوامها.

المكونات الرئيسية: ببتيدات النحاس Copper Peptides، ريسفيراترول Resveratrol، كاكادو بلوم Kakadu Plum، و DMAE

نوع البشرة: معرضة لحب الشباب

أفضل كريم PCA skin Creamy Cleanser

PCA skin Creamy Cleanser

هذا المنظف الكريمي ينظف مسامك ويساعد على التخلص من التشققات المستقبلية. تركيبة الترطيب رائعة للبشرة المصابة بالجفاف.

المكونات الرئيسية: الجلسرين Glycerin وزيت بذور عباد الشمس Sunflower Seed Oil

نوع البشرة: جافة ، حساسة

أفضل تونر goop GOOPGLOW Flower Acids Resurfacing Toner

goop GOOPGLOW Flower Acids Resurfacing Toner

يعد GOOPGLOW Flower Acids Resurfacing Toner واحدًا من المفضلات لـClark، وهو مزين بزهرة الكركديه ومستخلص الكمثرى الشائك لتقشير وتنقية ملمس البشرة. يهدئ عصير الصبار البشرة ويحافظ على الترطيب بينما يعمل التمر الهندي على تحسين مرونة الجلد.

المكونات الرئيسية: أحماض زهرة الكركديه Hibiscus Flower Acids وخلاصة التين الشوكي Prickly Pear Extract ، الجلسرين Glycerin ، عصير الصبار Aloe Vera Juice ، السكريات المتعددة بالتمر الهندي Tamarind Polysaccharides

نوع البشرة: عادية ، جافة ، مختلطة ، دهنية

Tags: