LOADING

Type to search

فساتين بوهيمية منقوشة .. موضة خريف 2023

Featured الموضة

فساتين بوهيمية منقوشة .. موضة خريف 2023

ElleMaraa أغسطس 24, 2023
Share

الستايل البوهيمي، المعروف أيضا باسم boho-chic، هو أسلوب للتصميم الداخلي وللأزياء، نشأ في أوائل القرن التاسع عشر.

واليوم يُعتبر الستايل البوهيمي أحد أبرز أساليب الموضة النسائية، وهو يشير قبل كل شيء، إلى التصاميم الملونة إذ تزدحم النقشات وتتألق الأنماط المستوحاة من الطبيعة. كما يشير الستايل البوهيمي إلى القصات الهدلة والانسيابية، ولطالما ارتبط بالفساتين الحريرية الفضفاضة والكثيرة الألوان، إلى جانب النقشات التي تذّكر بالسكان الأصليين في أميركا على سبيل المثال.

الستايل البوهيمي في الموضة الحديثة

ظهر الستايل البوهيمي أو البوهو شيك في العديد من عروض خريف وشتاء 23-24، وبرز في مجموعة من الفساتين المصنوعة من الصوف وتحديداً في عرض Stella McCartney التي تستخدم فقط المواد الطبيعية والمعاد تدويرها في غالبية تصاميمها.
أما الفساتين الانسيابية الملونة فقد تألقت في عرض Etro الذي ضجّ بالألوان وبالحركة الديناميكية للخامات الهدلة على مدرج العرض.
في حين رأينا مجموعة من أجمل الفساتين البوهيمية الملونة والميزنة بالكشكش العريض في عرض Zimmermann وهي العلامة الأسترالية التي تشتهر أصلاً بتصاميمها المثالية لموسم الإجازات.
وبطبيعة الحال، كان لا بدّ لعرض Roberto Cavalli أن يحتوي على تصاميم بوهيمية، حيث تُعتبر هذه الصفة ملازمة للعلامة وجزءاً لا يتجزأ من هويتها الخاصة.
ولذا ظهرت الفسايتن البوهيمية في عرضها على شكل نقشات وتقليمات ملونة أو على شكل فستان مصنوع من الدانتيل المخرم تميز بقصته الهدلة وقماشه المنقوش بنمط مستوحى من جلد النمر.

كيف تنسّقين التصاميم البوهيمية؟

لا تحتاج التصاميم البوهيمية إلى جهد كبير في التنسيق. فهي بمثابة صيحة قوية تُعلن عن نفسها بجرأة، ومعها يمكنكِ أن تستحضري أسلوب الأميرات الغجريات أو موضة السبعبنبات التي اشتهرت تحت اسم الحركة الهيبية العالمية.
مع الفساتين الانسيابية الطويلة يمكنك أن تنسّقي صندالاً مفتوحاً من الجلد البني بنعل مسطح، أو صندالاً بستايل الغلادييتور الروماني. كما يمكنكِ أن تنسّقي الجزمة بالكعب العالي العريض، أو حذاء اللوفر الرائج اليوم والذي يتمّ تصنيعه من الحبال الملفوفة.
أما بالنسبة للحقيبة، فمن الجميل أن تختاريها مصنوعة من حبال الرافيا أو من الجلد البني المزين بالشراشيب، على أن تكون عبارة عن حقيبة Cross Body متوسطة الحجم.
Tags:

Trending & Hot