LOADING

Type to search

أفضل 5 زيوت أساسية لنمو الأظافر وطريقة تحضير مصل لتقويتها في المنزل

Featured الجمال

أفضل 5 زيوت أساسية لنمو الأظافر وطريقة تحضير مصل لتقويتها في المنزل

ElleMaraa أكتوبر 26, 2023
Share

هل تعاني من صعوبة في نمو أظافرك كل شهر، لأنها تستغرق الكثير من الوقت أو أنها تتكسر بعد فترة؟ لسوء الحظ، الكثير من النساء لديهن نفس المشكلة. ولكن إليك ما عليكِ فعله إذا كنت تريدين أظافر طويلة وقوية وجميلة! ما هي الزيوت الأساسية لنمو الأظافر التي يمكنك استخدامها؟ كيفية تطبيقها في المنزل؟

الزيوت الأساسية لنمو الأظافر: قومي بتقوية طلاء أظافركِ بأقل جهد

تحلم كل امرأة بالتقليم المثالي للأظافر، لأن الأظافر تكشف ما إذا كنا متأنقين أم لا. نحن لا نتحدث عن لون أو زخرفة أظافرك، ولكن فقط ما إذا كانت تبدو جميلة أو إذا كانت مكسورة ومتشققة. فهي مثل كل جزء من الجسم تقريباً، تحتاج أيضاً إلى التغذية. يعتمد الكثير من مظهرها على ما إذا كنا نتناول طعاماً صحياً، ولكن أيضاً على ما إذا كنا نستخدم المنتجات المناسبة. في الواقع، لا تحتاجين حتى لزيارة الصالون كثيراً، فقط اختاري ما يناسب أظافرك. اليوم، سنخبرك بسر الزيوت العطرية وقوتها في جعل أظافرك صحية وتجعلها تنمو بسرعة. ما هي هذه الزيوت؟

كيف أجعل أظافري تنمو بشكل أسرع؟

لتجعلي أظافرك تنمو بسرعة، عليكِ تغيير نمط حياتك قليلاً. هذه عملية تتطلب منك توخي الحذر بشأن ما تأكلينه واتخاذ خيارات صحية. ومن الضروري اتباع نظام غذائي متوازن، حيث يتضمن الكثير من الخضار والفواكه. أنت بحاجة إلى تناول الفيتامينات والمعادن، وخاصة البيوتين، الذي سيساعدك في الحصول على أظافر طويلة وصحية. التغذية الخارجية مهمة أيضاً! الزيوت الأساسية وأمصال الأظافر التي يمكنك صنعها في المنزل ستساعد في ذلك. هذه هي الزيوت الأساسية التي تحتاجين إلى تجربتها للحصول على أفضل النتائج:

هل زيت شجرة الشاي ينمو الأظافر؟

تم استخدام زيت شجرة الشاي منذ القرون الأولى واستخدمه الناس في الطب في ذلك الوقت. ومنذ ذلك الوقت تم الحفاظ عليه كأحد أفضل الزيوت ذات الفوائد العديدة. يتم استخدامه لشفاء الجروح، لمنع أو علاج حب الشباب، لشفاء الجلد المتهيج، وكذلك للأظافر. يُعرف الزيت بخصائصه المضادة للالتهابات، ولكنه معروف أيضاً بالصحة العامة للأظافر. مع ذلك، يمكنك وضع قطرة إلى قطرتين لكل يد وتدليكها بلطف على أظافرك. يمكنك أيضاً علاج فطريات الأظافر، حيث أن زيت شجرة الشاي معروف بأنه مضاد للفطريات.

زيت اللافندر الأساسي للأظافر

لا يتمتع زيت اللافندر بهذه الرائحة الرائعة التي لها تأثير مهدئ فحسب، ولكنه أحد أفضل الزيوت العطرية التي يمكن وضعها على أظافرك. يمكنه تهدئة البشرة من حولهم وتغذيتها. كما يمكن لهذا الزيت أن يرطب جيداً وبالتالي يجعل أظافرك تنمو بشكل أسرع. للحصول على التأثير الأمثل، ضعيه في الليل قبل النوم، فقط بضع قطرات وقومي بتدليك البشرة والأظافر.

زيت الروزماري العطري

كما سمعتم من قبل فإن زيت إكليل الجبل يساعد على نمو الشعر والعديد من النساء يستخدمنه في روتين حياتهم اليومي. وذلك لأنه مليء بالعديد من مضادات الأكسدة وأيضاً المكونات المضادة للبكتيريا. من بين جميع الزيوت، يمنحك زيت إكليل الجبل أسرع النتائج لأنه على الأرجح الأقوى والأكثر فعالية. فهو لن يجعل أظافرك تنمو بشكل أسرع فحسب، بل سيصلحها أيضاً ويجعلها أكثر صحة وقوة. لا ننصح باستخدامه بمفرده، لكن من الأفضل دمجه مع زيت الجوجوبا. ضعي 1-2 قطرات من زيت إكليل الجبل وأضيفي 2 إلى 3 قطرات من زيت الجوجوبا ودلكي مرة أخرى.

زيت الجريب فروت الأساسي

هل سبق لك أن حاولت استخدام زيت الجريب فروت الأساسي من قبل؟ هذا هو اكتشافنا الأخير ونحن نحبه في الوقت الحالي! اسمحي لنا أن نبدأ بالفوائد أولاً. يقلل هذا الزيت من التوتر ويساعد في علاج التهاب الجلد وله أغراض مضادة للبكتيريا. كما أنه يعزز صحة الأظافر ويجعلها تنمو بشكل أسرع وأقوى في وقت قصير. كما أن رائحة هذا الزيت بالذات رائعة!

دعونا لا ننسى أنه علينا أن نعتني بأظافرنا أيضاً. أفضل زيت أساسي يمكنك استخدامه عليها هو زيت الأوكالبتوس. له أغراض مضادة للالتهابات وهو مضاد للبكتيريا أيضاً. إنه رائع ضد فطريات الأظافر كما أنه يعزز النمو الصحي ويقوي الأظافر. سوف يهدئ أي مناطق جافة وسيجعل أظافرك تبدو جديدة تماماً. يمكن أيضاً استخدام زيت الأوكالبتوس eucalyptus العطري على أظافرك. قومي بتدليك 2 إلى 3 قطرات عليها بلطف.

مصل تقوية الأظافر في المنزل:

سوف نطلعكِ على وصفة سرية صغيرة! هذا هو العلاج المنزلي الطبيعي مصنوع من جميع المكونات الطبيعية التي ستساعدك على نمو الأظافر. ما ستحتاجينه:

  • 1/2 ملعقة كبيرة من جل الصبار
  • 3 ملاعق كبيرة زيت خروع
  • 1 كبسولة فيتامين E
  • 1 فص ثوم
  • جذع إكليل الجبل

طريقة التحضير: 

أحضري وعاءً صغيراً وأضيفي إليه جل الصبار مع زيت الخروع، واخلطيهم جيداً. ضعي كبسولة فيتامين E بداخلها واخلطيها مرة أخرى. نفرم فص الثوم جيداً ونضيفه إلى الخليط. أحضري زجاجة صغيرة وأضيفي إليها المكونات، ثم ضعي ساق إكليل الجبل كما هو موضح في الصورة. اتركيها في الثلاجة طوال الليل. ضعي هذا كل يوم على أظافرك وأظافر قدميك للحصول على أفضل النتائج عن طريق التدليك بلطف.

Tags:

You Might also Like