LOADING

Type to search

كيف تسرّعي عملية نمو شعرك؟ اكتشفي 12 طريقة فعالة بالفعل!

Featured الجمال

كيف تسرّعي عملية نمو شعرك؟ اكتشفي 12 طريقة فعالة بالفعل!

ElleMaraa أكتوبر 25, 2023
Share

إن وجود شعر طويل وقوي هو علامة على أنك شخص يتمتع بصحة جيدة ويعتني بنفسه. ولهذا السبب تسعى كل امرأة إلى القيام بالأشياء الضرورية للتأكد من أن شعرها يبدو مغذياً ولامعاً في معظم الأوقات. إذا كنت تريدين أن تتعلمي كيفية جعل شعرك ينمو بشكل أسرع، تابعي القراءة لأننا سنشاركك الأسرار!

كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل أسرع وأقوى؟ إليك طرق بسيطة وفعالة!

سواء كنت هنا لأنك بحاجة إلى أفكار لحلول طبيعية أو مجرد بعض النصائح حول نمو شعرك بشكل أسرع، فأنت في المكان الصحيح! تحقق من ما يقترحه الخبراء أدناه.

تجنب تمشيط الشعر المبلل

إذا كنتِ معتادة على تمشيط شعرك وهو مبلل، فإنك تخاطرين بإتلافه أو كسر الخصلات. بغض النظر عما إذا كان شعرك مستقيماً أو مجعداً، فمن الأفضل تركه ليجف بشكل طبيعي. لا تستخدمي أبداً الأدوات الحرارية بينما لا يزال شعرك مبتلاً لأنها ستجعله هشاً.

شراء وسادة من الساتان أو الحرير

إذا لاحظت أن شعرك هش، فقد لا تكون الأغطية القطنية هي الخيار الأفضل للنوم. أعليم أنها مريحة، ولكن إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر ناعم فعليكِ أن تفعلي شيئاً آخر. اشتري وسادة من الساتان أو الحرير، فهي ستقلل الاحتكاك وتكسر خصلات شعرك.

سيروم نمو الشعر

عندما يتعلق الأمر باختيار مصل نمو الشعر المناسب، فمن المهم التحقق من المكونات التي يحتوي عليها. تشتمل المنتجات عالية الجودة على مكونات محفزة لفروة الرأس تزود بصيلات شعرك بالأكسجين والمواد المغذية. اشتري مصلًا يحتوي على الببتيدات أو زيت إكليل الجبل.

زيت الخروع

من المعروف أن زيت الخروع يحتوي على فيتامين E والمعادن المهمة لشعرك. بالإضافة إلى هذه الأشياء المهمة التي تعمل على تسريع عملية نمو الشعر، يعمل زيت الخروع على تحسين الدورة الدموية لديك. فقط ضعي في اعتبارك أنه قد يكون من الصعب غسله، لذا قومي بخلطه مع زيت السمسم.

زيت جوز الهند

يتمتع زيت جوز الهند بالقدرة على تغذية شعرك بفضل الفيتامينات والمعادن التي يحتوي عليها. ومن المعروف أنه يساعد شعرك على النمو بشكل أسرع ويجعله يبدو صحياً وقوياً. إذا كنت ترغبين بقناع فاخر، قومي بخلط زيت جوز الهند مع جل الصبار.

مضادات الأكسدة والمكملات الغذائية

مع تقدمك في السن، من الطبيعي أن تلاحظ يعملية ترقق شعرك لأنه يمر أيضاً بتحولات. الأطعمة النباتية التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد شعرك على البقاء قوياً وينمو بشكل أسرع. لذلك، قومي بتضمين الأطعمة الغنية بفيتامين C وE في نظامك الغذائي.

حافظي على فروة رأسك نظيفة

قد يبدو هذا منطقياً، ولكن من المهم أن نذكره – اعتني بفروة رأسك. وإلا، إذا كان متهيجاً، فقد تتعرضي لتساقط الشعر. أثناء غسل شعرك، اجعلي تدليك فروة رأسك عادة من أجل زيادة تدفق الدم وتخفيف التوتر.

زيت عضوي

هذا هو الحل الطبيعي بالنسبة لكِ إذا كان هدفك هو حماية الأطراف المتقصفة من أضرار الحرارة وتحسين عملية نمو الشعر. يحسن زيت الأركان صحة فروة الرأس ويحتوي على خصائص مضادة للأكسدة.

كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل أسرع في المنزل؟ استخدمي بلسم عالي الجودة!

إذا كنتِ تميلين إلى استخدام الشامبو فقط أثناء غسل شعرك، فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في روتين العناية بالشعر. يعد تطبيق البلسم في كل مرة أمراً مهماً لأنه يجعل شعرك يبدو صحياً وقوياً. ونتيجة لذلك، يمكن للبلسم تعزيز عملية النمو.

زيت شجرة الشاي

إذا كنتِ تعانين من جفاف الشعر والقشرة، قومي بشراء زيت شجرة الشاي. كما أنه يعزز عملية نمو الشعر بسبب احتواء زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للميكروبات. عند الاختيار من بين الخيارات المختلفة، قومي بشراء زيت أساسي نقي للحصول على أفضل النتائج.

تجنب الضغوطات في حياتك

يعد تساقط الشعر أمراً طبيعياً للأشخاص الذين يعانون من نوبات طويلة من التوتر بشكل منتظم. في الواقع، حتى أمراض المناعة الذاتية التي تصيب الشعر قد تكون ناجمة عن التوتر الخطير في الحياة. لذا، قومي بتقييم ما يسبب لك القلق وابحثي عن طرق للتعامل معه قبل أن يؤثر على مظهرك!

تقليم الأطراف المتقصفة في كثير من الأحيان

ابحثي عن الوقت الكافي لزيارة مصفف الشعر الخاص بك، حيث أن تشذيب الأطراف المتقصفة يعزز نمو الشعر الصحي. على الرغم من أن الأمر يبدو غير بديهي عندما يكون هدفك هو الحصول على شعر أطول، إلا أن التخلص من الأطراف الجافة والمتقصفة أمر مهم حقاً. تحدثي إلى مصفف الشعر الخاص بك حتى لا تقصي الكثير من الطول.

في الختام، لحسن الحظ، هناك العديد من الزيوت والحلول الطبيعية الفعالة التي يمكن أن تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع. عند شراء منتجات الشعر، تأكدي دائماً من أنها ذات جودة عالية!

Tags: