LOADING

Type to search

كيفية إجراء تدليك التصريف اللمفاوي الذاتي للوجه في المنزل؟

Featured الجمال

كيفية إجراء تدليك التصريف اللمفاوي الذاتي للوجه في المنزل؟

ElleMaraa يناير 5, 2024
Share

كيف يمكنني تحفيز الجهاز اللمفاوي في وجهي؟ كيف تقومين بتدليك التصريف اللمفاوي على وجهك؟

عندما نتحدث عن العناية بالبشرة، هناك العديد من الممارسات التي يمكن للمرء اتباعها من أجل حماية والحفاظ على مرونة الجلد وتوهجه الطبيعي على الوجه والرقبة والانقسام. بدءًا من اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة يتضمن الترطيب والتطهير والتقشير وغيرها من الممارسات المفيدة وحتى إجراء زيارات شهرية لأخصائي التجميل المحترف. يمكن لتدليك الوجه أن يفعل العجائب للبشرة، ولكن قد لا يكون لدى الشخص دائمًا الوقت أو الموارد اللازمة لمثل هذا التدليك الأساسي. ماذا يمكنك أن تفعلي في مثل هذه المواقف؟ علمي  نفسك كيفية القيام بسهولة بتدليك التصريف اللمفاوي الذاتي للوجه!

ما هو تدليك التصريف اللمفاوي الذاتي للوجه؟

قبل أن نتعمق في الفوائد العديدة لتدليك التصريف اللمفاوي للوجه A FACIAL SELF LYMPHATIC DRAINAGE MASSAGE، وكيفية إجراء واحد على نفسك، يجب علينا أولاً أن نلقي بعض الضوء على ما يعنيه هذا التدليك. كما يوحي اسمه، يهدف هذا التدليك إلى “تصريف” السوائل من العقد الليمفاوية بمساعدة تقنيات التدليك المختلفة. يعد التدليك ممارسة لطيفة تعمل على التخلص من السموم من بشرتك، مما يترك لك نظامًا ليمفاويًا نشطًا يمكنه الآن إنتاج العناصر الغذائية الطازجة للبشرة. إنه سلاح عظيم ضد البشرة المنتفخة والشاحبة والباهتة وممارسة شائعة جدًا في عالم العناية بالبشرة. بالطبع، قد لا يحقق إجراء لمرة واحدة على نفسك نفس النتائج التي يقوم بها أحد المتخصصين المدربين، ولكن لا يزال من الممكن أن يكون لجلسة تجميل الوجه في المنزل العديد من الفوائد بالنسبة لكِ! وفيما يلي بعضها المذكورة أدناه:

  • إزالة الانتفاخ
  • إزالة السموم من الجلد
  • تحسين الدورة الدموية
  • تخفيف التوتر والقلق

أدوات التدليك أم الأيدي: ما هي الطريقة التي يجب أن تختارينها؟

للقيام بتدليك التصريف اللمفاوي الذاتي للوجه، عليكِ أن تقرري ما إذا كنت ستستخدمين أداة التدليك أو يديكِ. كلتا الطريقتين تعملان، لكن يمكن أن تعطيا نتائج مختلفة. إذا كنتِ تريدين استخدام الأدوات، يمكنك العمل باستخدام حجر Gua Sha أو أسطوانة اليشم jade roller. يمكن أن يساعد حجر Gua Sha في التصريف اللمفاوي، وشد الجلد وتوحيد لونه. حيث أن أسطوانة اليشم jade roller تعتبر رائعة لاختراق المنتج بشكل أعمق. أو يمكنك ببساطة استخدام يديك، حيث لا يوجد شيء يضاهي اللمسة الحقيقية، أو يمكنك استخدام كلا الطريقتين على وجهك. للمساعدة في العثور على أفضل أداة تدليك لكِ، ابحثي عن دليلنا المفيد هنا !

ومع ذلك، فإن الاستثمار في أداة تدليك الوجه عالية الجودة ليس كافيًا، حيث ستحتاجين إلى شيء يساعدها على الانزلاق بسهولة على الجلد. وتدخلين  زيوت الوجه إلى العملية. لن يقوم زيت الوجه بتليين بشرتك فحسب، بل يمكنه أيضًا تغذية وجهك ورقبتك. يُقال إن زيت الجوجوبا هو الأقرب إلى مصل بشرتك الطبيعي، لذا ابحثي عن زيت للوجه يحتوي عليه.

كيفية إجراء تدليك التصريف اللمفاوي الذاتي للوجه في المنزل؟

ما عليك فعله أولاً هو العثور على مكان يمكنك الجلوس أو الاستلقاء فيه بشكل مريح. تأكدي من نظافة يديك. ضعي زيت الوجه على وجهك ورقبتك للحصول على انزلاق إضافي.

  1. ابدأي بتدليك العقد الليمفاوية على جانبي رقبتك باستخدام حركات دائرية للأعلى. تذكري أن الهدف من علاج الوجه هو رفع ونحت وجهك ورقبتك، لذا لا تسحبي الجلد للأسفل على الإطلاق.
  2. استمري في تدليك الجلد بلطف في دوائر تصاعدية باتجاه منطقة الفك. استخدمي أطراف أصابعك لتتبع الشكل الطبيعي لخط الفك واستخدمي ضربات للأعلى وللخارج لتدليكه. سيساعد ذلك على تحفيز التدفق اللمفاوي إلى الجزء السفلي من وجهك.
  3. نأتي الآن إلى منطقة تحت العين. الجلد هنا هو الأكثر حساسية، لذا استخدمي حركات دائرية لطيفة للغاية لتدليك الجلد تحت عينيك. يهدف هذا إلى تقليل الانتفاخ والهالات السوداء.
  4. انتقلي إلى الأنف. استهدفي العقد الليمفاوية المحيطة به عن طريق التدليك على طول الجانبين باتجاه الأذنين. تدليك هذه المنطقة سيساعد على تخفيف الاحتقان.
  5. استهدفي منطقة عظام الخد. استخدمي ضربات تصاعدية لتدليك عظام الخد باتجاه الصدغين. سيؤدي ذلك إلى رفع ونحت وجهك.
  6. قومي بإنهاء تدليك التصريف اللمفاوي الذاتي للوجه عن طريق تدليك جبهتك بضربات لأعلى. انتبهي بشكل خاص إلى المنطقة الواقعة بين حاجبيك أثناء التحرك نحو خط الشعر.

يمكن تكرار تدليك الوجه بالكامل من 2 إلى 3 مرات، اعتمادًا على مدى شعورك بأن بشرتك بحاجة إليه. ركزي أكثر على المناطق التي تشعرين أنها متوترة للغاية ومزدحمة عند اللمس.

Tags: