LOADING

Type to search

طريقة استخدام زيت فيتامين E للوجه لنضارة وترطيب دائم

Featured الجمال

طريقة استخدام زيت فيتامين E للوجه لنضارة وترطيب دائم

ElleMaraa يناير 10, 2024
Share

بخصائصه التي تحوي مضادات الأكسدة وقدرته على وقاية البشرة ومعالجة مشكلاته، تعرفي على طريقة استخدام زيت فيتامين E للوجه، حتى تحصلي على وجه نضر وترطيب عالي يمنع جفاف البشرة، وقدرة على التعامل مع الالتهابات الشديدة وعلاجها، والتخلص من تشققات الجلد، ولذلك كثيرا ما تجدين مستحضرات العناية بالبشرة تهتم أن يكون فيتامين E ضمن مكونات منتجات البشرة والشعر كذلك.

بخلاف فوائد فيتامين E للصحة العامة، وعمله على منح الجسم جهاز مناعي قوي، وتنظيم الدورة الدموية والعمل على امتصاص الدهون والمساهمة في بناء العضلات، فهو أيضا فيتامين مثالي من السهل على الاستفادة منه والحصول عليه من خلال كثير من الأطعمة المتاحة، من الزيوت الطبيعية مثل: زيت جنين القمح وزيت عباد الشمس وزبدة اللوز، والبروكلي والكاجو والخبز والأرز البني، والسمك والدجاج والبيض والجبن والسبانخ أيضا.

زيت فيتامين E كمعدن قابل للذوبان لديه قدرة على منع تلف الخلايا، وتحسين صحة الأوعية الدموية والعمل على تخفيف آثار حروق الشمس والأشعة فوق البنفسجية والعمل على منع الإصابة بها، ولذلك يفضل دوما استخدام زيت فيتامين E إلى جانب واقي الشمس لمزيد من الحماية للبشرة وتقليل علامات الشيخوخة وتقدم السن، ولذلك نقدم لكِ أكثر من طريقة يمكنك من خلالها استخدام زيت فيتامين E من أجل العناية بالبشرة والوجه.
يمتلك زيت فيتامين E خصائص تجعله قادر على تقليل الهالات السوداء والحد من ظهورها، والمساهمة في التخلص من البقع الداكنة والخطوط الدقيقة، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ولذلك هناك طريقة يمكن أن تتبعيها باستخدام فيتامين E حتى تواجهين مشكلة الهالات السوداء، التي غالبا ما يكون ظهورها ناتج عن نقص الكولاجين أو التعرض لأشعة الشمس أو اعتلال الصحة والإصابة بفقر الدم، وكذلك بسبب مساحيق التجميل المبالغ بها والعوامل الوراثية، وأيضا الإجهاد والتوتر والتدخين.

من خلال هذه الخطوات، تحصلين على بشرة خالية من عيوب الهالات السوداء: 

  • تقومين بوضع نقطتين من زيت فيتامين E، مضافا لهم 10 نقاط من زيت اللوز.
  • تدهنين المنطقة تحت العين، حيث الهالات السوداء، قبل النوم.
  • تتركين المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم تغسلين وجهك جيدا، وتضعين كريم مرطب مخصص للمنطقة تحت العين.
  • احرصي على تكرار الأمر مرتين أسبوعيا.

هناك طرق أخرى يتم اللجوء لها، مثل إفراغ حبوب فيتامين E ووضعها على المنطقة أسفل العين قبل النوم يوميا، حتى تلاحظين الفرق مع قلة ظهور الهالات السوداء.

كيفية استخدام فيتامين E للبشرة الدهنية

ميزة زيت فيتامين E أنه يمكن استخدامه لمعالجة جفاف البشرة، وكذلك من أجل الحفاظ على صحة البشرة الدهنية، فيمكن مع استخدامه أن يكون لديك القدرة على التهدئة من تهيج البشرة ومنحها الترطيب والنعومة، ويمكن للبشرة الدهنية الاستفادة من زيت فيتامين E من خلال :

  • تناول كبسولات فيتامين E، والحرص على تناول الأطعمة الغنية به مثل المكسرات واللبن والجبن.
  • إضافة نقاط من زيت فيتامين E للكريم المرطب اليومي الخاص بكِ.
  • وضع نقاط بسيطة من زيت فيتامين E على أماكن الحبوب ليعمل على امتصاصها والتخلص منها.
  • استخدام زيت فيتامين E على الوجه مباشرة دون إضافات كـ سيروم يومين ولكن بكميات حذرة وقليلة حتى لا يؤدي إلى آثار جانبية سلبية.

خلطة زيت فيتامين E للوجه

احتياج الوجه إلى فوائد زيت فيتامين E يتطلب منكِ استخدامه بصورة يومية، وخاصة كمعالج ليلي قبل النوم، كونه قادر على أن يحمي البشرة من كثير من الأضرار التي تتعرض لها على مدار اليوم

يمكنك استخدام زيت فيتامين E على وجهك بأكثر من طريقة، ومنها:

  • في البداية من الممكن أن تستخدميه مباشرة على وجهك يوميا، بعد أن تغسلين وجهك جيدا بالماء الفاتر، ثم توزعين كمية صغيرة من زيت فيتامين E على بشرتك، وتتركيه لمدة 10 دقائق، تغسلين وجهك بعدها جيدا، وتصعين كريم مرطب.
  • اخلطي نقطتين من زيت فيتامين E مع ربع ملعقة من زيت جوز الهند، ثم وزعيه على وجهك في حركات دائرية، واتركيه من 10 – 15 دقيقة، ثم قومي بغسل وجهك جيدا.

استخدام زيت فيتامين E على وجهك قادر على أن يمنحك مزيد من الترطيب والنضارة التي تساعد على الحفاظ على بشرتك بصحة أفضل، وتخلصك من كثير من مشكلات الجفاف والتجاعيدن ولكن يجب الحذر عند استخدامه والتأكد من أنه لا يسبب لكِ الحساسية، من خلال اختبار وضع نقطة صغيرة منه على أي جزء من البشرة لمدة 24 ساعة وملاحظة النتيجة.

Tags:

You Might also Like