LOADING

Type to search

مجموعة إيلي صعب ما قبل خريف 2024

Featured الموضة

مجموعة إيلي صعب ما قبل خريف 2024

ElleMaraa يناير 10, 2024
Share

من جديد، جلب المصمم إيلي صعب شياكة تصاميم الهوت كوتور إلى ملابس النهار الجاهزة، مانحاً إياها المزيد من الرقي والأناقة الخالدة.

ففي مجموعته الأخيرة بما قبل خريف 2024، استحضر المصمم اللبناني أناقة Diana Vreeland، وهي صحافية مشهورة وذات تأثير على صناعة الموضة لا يقلّ عن تأثير Anna Wintour ، فاستوحى من لوكاتها الأنيقة التي حوّلتها إلى أيقونة في عالم الشياكة، نقشة الحمار الوحشي والخطوط المستقيمة التي تضفي الكثير من الترف على الإطلالة، فضلاً عن مفهوم الموضة البسيطة التي اشتهرت بها ديانا، والتي توازن بشكل مدروس بين الموضة الراقية والأساسيات.

وقد عبّر صعب عن التوجه الذي اعتمده في هذه المجموعة بالقول: “أردتُ أيضاً أن أعتمد على النهج الأميركي.. أن أبتعد عن القصص وأن أذهب مباشرةً إلى الهدف”. وعليه، فقد غاص بنا المصمم في أناقة السبعينيات إذ استقى منها أشكالاً بسيطة وجذابة فيها الكثير من الرقي الجميل الذي ينسجم مع مفهوم Old Money.

وهذه المرة، شملت الخيارات قمصاناً غير متماثلة، سترات بخصر Peplum، بذلات مصممة لتحتضن القوام، فساتين متوسطة الطول، ومجموعة من القمصان والسراويل المطوية، أطلق عليها اسم “بيجاما إيلي صعب“.

وعلى الرغم من أنه كان ينوي تقديم مجموعة كبيرة من الخيارات للملابس النهارية، إلا أن المجموعة اتجهت نحو سحر الأزياء الراقية التي يشتهر بها صعب.

تم تزيين أقمشة التويد بالترتر، وتم إضفاء لمسة نهائية تشبه الجلد على الساتان وتم قطعها بالليزر لتبدو وكأنها تطريز على شكل ثقوب. وفي مكان آخر، تبين أن التصميم المموج على البلوزة والسروال الرياضي هو تدرّج من تطريز الفيل كوبيه fil coupé.

وقد ضمّت المجموعة خيارات شبابية الطابع تجلت بالتنانير القصيرة مع البلوزات المزدانة بالأوشحة الحريرية الطويلة، بدلات مكونة من سترة قصيرة مع بنطلون عالي الخصر بأرجل واسعة، بنطلون Jupe Culotte بأرجل فضفاضة مع قميص واسع مطابق اللون، قميصاً مع حزام وشورت قصير، إلى جانب تشكيلة من فساتين المناسبات التي تميزت كلها بخطوطها الطولية الانسيابية، وقصات أنيقة ولكن بسيطة في الوقت نفسه.

Tags:

You Might also Like