LOADING

Type to search

8 طرق بسيطة لإضافة حجم لشعرك بشكل طبيعي وفعال!

Featured الجمال

8 طرق بسيطة لإضافة حجم لشعرك بشكل طبيعي وفعال!

ElleMaraa يناير 16, 2024
Share

إنه اليوم الثاني فقط بعد غسل شعرك، وهو مثقل بالفعل، لكنك لا تريدين الدخول في الحلقة المفرغة من الغسلات المتكررة – ما الحل؟ في حين أن السوق مشبع بجميع أنواع منتجات العناية بالشعر المختلفة التي من المحتمل أن تعطيك نتائج مؤقتة، إلا أن النهج العضوي يظل أكثر فعالية على المدى الطويل. إليك أفضل الطرق لإضافة حجم لشعرك بشكل طبيعي!

لماذا يفقد شعري حجمه بسرعة؟

تلعب العديد من العوامل دوراً في كمية الزهم الذي تنتجه بصيلات شعرك، وهو مصدر تلك الزيوت التي تعمل على تسطيح شعرك وإثقاله. تعد التغيرات الهرمونية الناتجة عن ارتفاع مستويات التوتر، أو عادات الأكل غير الصحية، أو النظام الغذائي السيئ، بالإضافة إلى قلة النوم، أحد الأسباب الأكثر إغفالًا للإفراط في إنتاج الزهم. يمكن أن يؤدي تراكم المنتجات وغسل الشعر المتكرر والاحتكاك الناتج عن القبعات أو أغطية الرأس أو حتى غطاء الوسادة إلى تسطيح الشعر.

طرق لإضافة حجم لشعرك بشكل طبيعي

حتى لو لم يكن لديكِ شعر كثيف بشكل طبيعي، يمكنك تطبيق تقنيات وحيل مختلفة يمكنها تحسين مظهره وإضافة المزيد من البعد والمساعدة في التحكم في إنتاج الزيت. دعونا نرى بعضاً من أسهل الطرق التي يمكنك تنفيذها على الفور في روتين العناية بشعرك!

استخدام مجفف الشعر والفرشاة

أسهل طريقة لإضافة حجم فوري لشعرك هي باستخدام مجفف الشعر. إحدى الطرق لتحقيق نتائج جيدة هي عن طريق تقليبه للأمام وتجفيفه بالمجفف على جذورك. يمكنك أيضاً استخدام فرشاة مستديرة لإضافة المزيد من الأبعاد. الخيار الثالث هو استخدام فرشاة التجفيف. ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن الاستخدام المفرط لهذه التقنية يمكن أن يضر فروة رأسك وشعرك، لذلك من الجيد استخدام رذاذ الحماية من الحرارة.

تقليل تكرار غسل الشعر

من الصعب مقاومة إغراء القفز إلى الحمام بمجرد رؤية جذورك تصبح دهنية. قد يبدو هذا متناقضاً، لكن كلما غسلت شعرك أقل، قلّ إنتاج الزهم بمرور الوقت. ومع ذلك، فإن هذا لا يحدث بمرور الوقت، وسيتعين عليك تدريبه بصبر حتى تصلي إلى الوجهة النهائية، والتي من الأفضل ألا تزيد عن غسلتين للشعر في الأسبوع. يمكنك البدء بالتحول إلى الشامبو الخالي من الكبريتات، ثم شطفه بالماء البارد لإغلاق فروة الشعر.

كيفية استخدام البلسم

ما لم يكن لديك شخص يعلمك كيفية استخدام البلسم الخاص بك، فمن المحتمل أنك تستخدمينه في كل مرة تغسلين فيها شعرك – وهذه ليست الطريقة الصحيحة للقيام بذلك! إذا كان شعرك ناعماً أو دهنيًا، فإن الإفراط في ترطيبه سيثقل خصلات شعرك ويغير بنيتها. من الأفضل استخدام تركيبة الشطف بما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع.

ملحوظة : لا تضعي البلسم على جذور شعرك!

العلاج بالألوفيرا

بينما لا يزال العلماء يبحثون في هذا الأمر، فقد حقق الصبار نجاحاً كبيراً في تعزيز نمو الشعر ومنع الضرر وإضافة الحجم والملمس. وطريقة استخدامه هي من خلال خلط كمية قليلة من جل الصبار النقي مع القليل من الماء ومن ثم تطبيقه على فروة الرأس والخصلات. اتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً، ثم اشطفيه جيداً بالماء البارد. بعد عدة استخدامات، ستلاحظين كثافة طبيعية.

الفيتامينات

أفضل طريقة لشفاء جسمك هي من الداخل. التغذية لها أهمية كبيرة عندما يتعلق الأمر بالطريقة التي نشعر بها ونظهر بها. يمكنك المساعدة في عملية تقوية الشعر ونموه عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين والزنك والبروتين.

رذاذ ملح البحر

هناك طريقة سريعة وسهلة لإضافة حجم وملمس لشعرك وهي استخدام رذاذ ملح البحر. قبل أن تبدأي في تصفح الإنترنت بحثاً عن العلامات التجارية الأكثر مبيعاً، فكري في صنع منتجك الخاص – فهو أرخص بكثير، وفعال تماماً! كل ما تحتاجينه هو زجاجة رذاذ نظيفة وملح Epsom وماء.

وسادة من الحرير

استخدام وسادة حريرية يقلل بشكل كبير من الاحتكاك، والذي لا يجرد شعرك من زيوته الطبيعية فحسب، بل يساعد أيضاً على منع تسطيحه بين عشية وضحاها.

غسل الشعر بالبيرة

البيرة غنية بشكل لا يصدق بالبروتينات التي تعزز قوة الشعر ونموه. كلما كان شعرك أكثر صحة، كلما قلت الحاجة إلى الصيانة. يعد هذا أسلوباً رائعاً لإدخاله في روتينك إذا كنتِ تحاولين تدريب شعرك على غسله بشكل أقل تكراراً. ما عليكِ فعله هو، بعد غسل شعرك بشامبو خالي من الكبريتات، صبي كمية صغيرة من البيرة على رأسك بالكامل، وافركيه بلطف، واتركيه لمدة 3-4 دقائق. اشطفيه جيداً بالماء البارد، وها هو ذا!

Tags:

You Might also Like