LOADING

Type to search

كيفية التخلص من التجاعيد على الرقبة؟ .. 5 طرق طبيعية سهلة لجميع الأعمار!

Featured الجمال

كيفية التخلص من التجاعيد على الرقبة؟ .. 5 طرق طبيعية سهلة لجميع الأعمار!

ElleMaraa يناير 15, 2024
Share

ربما تكون أعناقنا واحدة من أكثر المناطق المهملة في الجسم عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة وترطيبها. لن نبدأ في بذل المزيد من الجهد للحفاظ عليها إلا بعد أن نرى تلك الخطوط الدقيقة الأولى والترهل. السؤال الكبير هو كيفية التخلص من التجاعيد على الرقبة دون أي إجراءات جراحية. والخبر السار هو أن هناك عدداً من الأساليب التي يمكنك تطبيقها في روتينك اليومي والتي تم اختبارها من قبل الخبراء وأثبتت أنها تحقق نتائج ممتازة. دعونا نرى ما هي!

لماذا تصبح رقبتي متجعدة جدًا؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يعاني من التجاعيد على رقبته. الوضعية الخاطئة، أو ما يسمى “الرقبة التقنية” هي السبب الأكثر شيوعًا للخطوط الدقيقة على الرقبة والذقن لدى المراهقين والأشخاص في أوائل العشرينات من عمرهم. عندما تقوم بثني رقبتك باستمرار للأسفل لتنظر إلى هاتفك أو جهازك اللوحي أو لوحة المفاتيح، فإن الجلد يتجعد ويخلق خطوط عنق مرئية. التعرض لأشعة الشمس، والتدخين، والجفاف المستمر، وفقدان الوزن بشكل كبير، وسوء العناية بالبشرة يمكن أن يسبب أيضاً التجاعيد المبكرة.

تظهر الخطوط الدقيقة على الرقبة والصدر عند النساء الناضجات نتيجة للشيخوخة الطبيعية للجلد، عادة في سن الأربعين تقريباً. ومع مرور الوقت، يفقد الجلد مرونته بسبب نقص الكولاجين، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، والترقق العام والشيخوخة وجفاف البشرة.

كيفية التخلص من التجاعيد على الرقبة بسرعة وبشكل طبيعي؟

عليك أن تفهمي أنه لا توجد عصا سحرية يمكنها إزالة تجاعيدك بين عشية وضحاها. يجب أن تكوني مستعدة للالتزام بالروتين. كلما كنت دقيقة في متابعته، كلما جاءت النتائج أسرع. هناك اعتقاد خاطئ كبير دفعنا إلى الاعتقاد بأن الكريمات المضادة للشيخوخة يمكن أن تمحو الخطوط الدقيقة بأعجوبة. بغض النظر عن مدى تكلفة المنتجات التي تستخدمينها وعالية الجودة، فإن أقصى ما يمكن أن تفعله لبشرتك هو ببساطة تأخير عملية تكوين التجاعيد، وليس عكسها.

ما يجب عليك التركيز عليه بدلاً من ذلك هو استعادة رطوبة ومرونة بشرتك والحفاظ عليها بشكل طبيعي. وفيما يلي بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك:

تمارين الرقبة

إحدى الطرق الفعالة حقاً لمكافحة ومنع التجاعيد والترهل في الرقبة هي ممارسة التمارين المصممة خصيصاً لاستهداف هذه المنطقة بالذات. فهي لن تساعد فقط على شد الجلد، بل ستمنع أيضاً تكوين الذقن المزدوجة. ألقِ نظرة على الفيديو أدناه للحصول على تمرين يوغا بسيط للغاية مدته 3 دقائق لرقبتك والذي يمكن أن يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة في غضون أسابيع قليلة!

إذا كان لديك “رقبة تقنية” وكانت تجاعيدك مبكرة، فيمكنك تقليلها بسهولة، أو حتى إزالتها تماماً، باستخدام غوا شا !

التدليك بزيت اللوز

زيت اللوز غني بشكل استثنائي بفيتامين E، الذي له خصائص مرطبة ومضادة للأكسدة ومهدئة. نظراً لأنه يمتص الرطوبة ويحبسها جيداً، فإنه يساعد على استعادة الترطيب والمرونة والحفاظ عليهما في البشرة الناضجة. ضعي الزيت على عظام الترقوة والرقبة بحركة تصاعدية. بهذه الطريقة تضغطين على الليمفاوية، ونتيجة لذلك تزيلين الانتفاخ والترهل ووزن الماء.

النوم على ظهرك

هل تعلمين أن الوضعية التي تنامين فيها يمكن أن تشوه وجهك؟ عندما تنامين على بطنك، تتراكم السوائل في وجهك، مما يجعله يبدو منتفخاً أكثر في الصباح. مع مرور الوقت، يمكن أن يمنحك هذا أيضاً ذقناً مزدوجاً. ومع ذلك، عندما تنامين على ظهرك، تتحسن الدورة الدموية لديك. وهذا يساعد على منع ظهور خطوط الضغط على الرقبة وحول الأنف والجبهة.

استخدمي واقي الشمس

كلما بدأتِ في استخدام الحماية من الشمس مبكراً، كلما تأخر ظهور الخطوط الدقيقة. تذكري أنه حتى لو كان الجو غائماً أو قاتماً، ولم تتمكني من رؤية الشمس، فإن الأشعة فوق البنفسجية لا تزال موجودة. لهذا السبب، يجب عليك استخدام واقي الشمس ليس فقط خلال فصل الصيف ولكن طوال العام.

 

Tags: